بوابة الوفد:
2024-09-13@15:48:37 GMT

سر ارتفاع حالات الإصابة بـ كوفيد 19 حول العالم

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

كوفيد 19 .. تبلغ إصابات كورونا ذروتها مرتين خلال العام: واحدة في الشتاء وأخرى في الصيف. ووفقًا لأحدث البيانات من نهاية يونيو، ارتفعت معدلات اختبارات كوفيد-19 الإيجابية من المختبرات والتي تمثل جزءًا صغيرًا فقط من الحالات الإجمالية، بنحو 1٪ من 23 إلى 29 يونيو.

 وقفزت حالات الطوارئ لكوفيد-19 بنسبة 23٪ خلال نفس الفترة الزمنية، وزادت حالات الاستشفاء بسبب المرض بنسبة 13٪ من 9 إلى 15 يونيو بالولايات المتحدة.

 وبحسب مجلة "ذا تايم"، تزايدت علامات فيروس كوفيد-19 في مياه الصرف الصحي - والتي توفر من بين أكثر اللقطات دقة في الوقت الفعلي للحالات - منذ مايو، كما أبلغت أربع ولايات - فلوريدا ونيو مكسيكو ونيفادا ويوتا - عن مستويات عالية جدًا من الفيروس في عينات مياه الصرف الصحي التي تم جمعها من مرافق الصرف الصحي.

 

لماذا تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا؟ويرجع ارتفاع الحالات إلى عدد من العوامل:

 أولاً، تضاءلت مناعة الناس ضد الفيروس؛ حيث تلقى 22% فقط من الناس في الولايات المتحدة اللقاح الأحدث ، والذي أصبح متاحًا في الخريف .

 ثانيًا، تتحور المتغيرات الأحدث لتنتشر بسهولة أكبر بين الناس، وهذا يعني أن المزيد من الناس من المرجح أن يصابوا بالعدوى.

 

 

 

وصرح الدكتور بول أوفيت، مدير مركز تعليم اللقاحات في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا وعضو لجنة خبراء اللقاحات التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "تُظهر أحدث البيانات عن كوفيد-19 أنه بدأ الآن في الاستقرار ولديه أنواع مماثلة من الإحصائيات للإنفلونزا، مما يعني مئات الآلاف من حالات الاستشفاء وعشرات الآلاف من الوفيات كل عام"، وعلى غرار الإنفلونزا، فإن الأشخاص الأكثر تضررًا هم كبار السن وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

 

ما هي المتغيرات التي يجب أن نقلق بشأنها؟

مع فيروس يتحور بسرعة مثل فيروس SARS-CoV-2، فإن مواكبة أسماء التسلسل الأبجدي لأحدث المتغيرات هي مهمة شاقة، فلا تزال أحدث السلالات من عائلة Omicron، و KP.2 وKP.3 - مثالان على متغيرات "FLiRT" المنتشرة ، والتي سميت على اسم مواقع طفراتها الخاصة في بروتين سبايك للفيروس - تهيمن على الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة الآن.

وشكلت متغيرات FLiRT أكثر من 60٪ من إصابات COVID-19 في الولايات المتحدة. وجدت أحدث البيانات من WastewaterSCAN أن متغيرات FLiRT تمثل 55٪ من متغيرات COVID-19 الموجودة في عينات مياه الصرف الصحي من جميع أنحاء البلاد، وأن تركيز الفيروس في العينات أكثر من ضعف ما كان عليه في يونيو 2023.

 

في الوقت الحالي، لا يبدو أن هذه الطفرات تجعل الفيروس أكثر خطورة على صحة الإنسان أو تمكنه من التسبب في مرض أكثر خطورة. لكن خبراء الصحة يراقبون الحالات لمعرفة المزيد عن هذه التغييرات الأخيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوفيد الولايات المتحدة ا المناعة كورونا فيروس كورونا مياه الصرف الصحى الصرف الصحی کوفید 19

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي

صرح المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الشركة قامت بتنفيذ دورة تدريبيه  تحت مسمى مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي، وذلك ضمن خطة التدريب الخاصة بالمسار الوظيفي لترقية العاملين الي الدرجات الوظيفية العليا، تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب بالشركة بهدف رفع كفاءة العاملين  وبناء قدراتهم، وتنمية مهاراتهم الفنية في مجال معالجة مياة الصرف الصحي.

تدريب وتعريف العاملين

وأكد الدكتور محمود الغندقلي مدير عام التدريب، أن الدورة التدريبية تهدف إلي تعريف العاملين بالمصادر المختلفة لمياه الصرف الصحي والخصائص الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية لمياه الصرف الصحي والتشريعات والقوانين الخاصة بتحديد مواصفات مياة الصرف الصحي المعالج قبل صرفها علي المجاري المائية بهدف الوصول إلى التشغيل الأمثل للمراحل المختلفة في المحطات من أجل الحصول على السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة بالجودة العالية التي تجعله مطابق للقوانين والتشريعات والحفاظ على الصحة العامة وتوفير مقتضيات الراحة والأمان للمواطنين وسلامة ونظافة البيئة.

واستمرت الدورة التدريبية  لمدة ثلاث أيام متواصلة بمركز تدريب الشركة بمحطة مياه العزب الجديدة وحاضر الدورة الدكتورة رحاب فتحي محمد مدير إدارة جوده الصرف الصحي بالادارة العامة للجودة وشئون البيئة.

IMG-20240912-WA0166 IMG-20240912-WA0164 IMG-20240912-WA0165

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • دراسة: إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضي السكري
  • شوارع بعاصمة إب ومدن ثانوية تطفح بمياه الصرف الصحي وسط انتشار الأوبئة
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • الاقتصاد البريطاني يسجل ركوداً في يونيو