يستعد متابعو بطولة دوري أبطال أوروبا لقرعة دور المجموعات والتي تحددت الخميس المقبل الموافق التاسع والعشرين من أغسطس الحالي.

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" تغيرا على طريق سحب القرعة والذي سيجرى اليا بدلا من من السحب يدويًا مع إجراء بعض التعديلات على نظام البطولة.

أبرز التعديلات على دوري أبطال أوروبا

كما أجرى الاتحاد الأوروبي عدة تعديلات على نظام البطولة الحالية، حيث يشارك فى البطولة 36 فريقًا في دور المجموعات في نسخة الموسم الجاري 2024-2025، بدلًا من 32 فى النظام القديم.

ويتم تقسيم الاندية إلى 4 مستويات، وتضم كل مجموعة 9 أندية، حيث يخوض كل فريق 8 مواجهات بنظام الدوري، على أن تكون 4 مواجهات على ملعبه و4 لقاءات خارج أرضه.

نشرة منتصف اليوم.. سعود عبدالحميد في روما والجزيري بجنسية جديدة والأهلي يوقف مفاوضاته مع نجم فلسطين ليفربول يتخذ خطوة مبدئية لخطف صفقة كييزا من برشلونة

ويصعد 8 أندية مباشرة إلى دور ثمن النهائي، بينما أصحاب المركز التاسع حتى الرابع والعشرون يمتلكون فرصة الصعود لكن بالمواجهات الاقصائية والتي تجري بنظام خروج المغلوب ليكتمل دور الستة عشر بشكل رسمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبطال أوروبا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحاد الاوروبي بطولة دوري أبطال أوروبا برشلونة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات قرعة دور المجموعات

إقرأ أيضاً:

جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة

القاهرة - صفا

يستعد عشاق كرة القدم لعودة الحياة من جديد إلى ملاعب العالم، بعد أول توقف دولي في الموسم الذي شهد إقامة مباريات المنتخبات في مختلف الملاعب. حيث خاض منتخب مصر مباراتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا، جنبًا إلى جنب مع مباريات دوري الأمم الأوروبية وتصفيات كأس العالم في قارتي آسيا وأمريكا الجنوبية.

وتزامنًا مع عودة دوريات العالم وتوقف الدوري المصري، يستعد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك لبداية مسيرتهما في البطولات الأفريقية. حيث يلتقي الأهلي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، مع جورماهيا الكيني للدفاع عن لقبه، بينما يبدأ الزمالك، حامل لقب الكونفدرالية، مشوار الدفاع عن لقبهم أيضًا من كينيا عندما يحل ضيفًا على نادي الشرطة.

وفي نسخة استثنائية، تنطلق بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد الذي يشهد تغييرات كبيرة، من أبرزها إقامة المباريات أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس بدلاً من أول يومين فقط. كما زُيد عدد الفرق إلى 36 فريقًا، وتم إلغاء مرحلة دور المجموعات لصالح استبدالها بنظام الدوري.

أهم مباريات الأسبوع المقبل الجمعة 13 سبتمبر: النصر ضد الأهلي (الدوري السعودي) الساعة 9:00 م السبت 14 سبتمبر: الشرطة الكيني ضد الزمالك (الكونفدرالية الأفريقية) الساعة 3:00 م فولفسبورج ضد أينتراخت (الدوري الألماني) الساعة 4:30 م مارسيليا ضد نيس (الدوري الفرنسي) الساعة 6:00 م ليفربول ضد نوتنجهام (الدوري الإنجليزي) الساعة 5:00 م ريال سوسيداد ضد ريال مدريد (الدوري الإسباني) الساعة 10:00 م الأحد 15 سبتمبر: جورماهيا ضد الأهلي (دوري أبطال أفريقيا) الساعة 3:00 م توتنهام ضد أرسنال (الدوري الإنجليزي) الساعة 4:00 م جيرونا ضد برشلونة (الدوري الإسباني) الساعة 5:15 م أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا (الدوري الإسباني) الساعة 10:00 م الثلاثاء 17 سبتمبر: ميلان ضد ليفربول (دوري أبطال أوروبا) الساعة 9:00 م الأربعاء 18 سبتمبر: باريس سان جيرمان ضد جيرونا (دوري أبطال أوروبا) الساعة 9:00 م مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان (دوري أبطال أوروبا) الساعة 9:00 م الخميس 19 سبتمبر: أتلتيكو مدريد ضد لايبزيج (دوري أبطال أوروبا) الساعة 9:00 م أتالانتا ضد أرسنال (دوري أبطال أوروبا) الساعة 9:00 م

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • فريق كويتي يشارك في نهائي بطولة العالم رد بول Four 2 Score بفئتين رجالا ونساء في لايبزيغ بألمانيا
  • جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة
  • تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام)
  • جماهير إيطاليا تدير ظهرها أثناء عزف نشيد إسرائيل في دوري أمم أوروبا
  • تعرف علي قرعة دوري القسم الثاني لمجموعتي بحري
  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • موعد مباراة بيراميدز ضد الجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • موعد مواجهة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا