الاقتصاد نيوز - متابعة

اشاد الخبير الاقتصادي، زياد الهاشمي، الاثنين، بالتطوير التوسع الحاصل بالنقل السككي والبري في الصين.

وقال الهاشمي، في منشور له على موقع فيسبوك، تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "منظومة النقل، تعتبر واحدة من أهم أسباب نهضة الدول وتنميتها".

وأضاف أن "في هذه الصورة مقارنة لتطور وتوسع شبكات النقل السككي والبري في المقاطعات الشرقية في الصين ومسارات ربط مراكز التصنيع مع الموانئ والمخازن".



وأشار إلى أن "بدون شبكة النقل هذه لما استطاعت الصين ان تكون (مصنع العالم) وتنتج وتصدر لجميع الأسواق العالمية بهذه الطاقات التصديرية الهائلة".

وأكد أن "الدولة التي بلا منظومة نقل سليمة لن يكون لديها نظام اقتصادي وصناعي سليم ولا نظام أمني سليم ولا نظام صحي ولا إجتماعي سليم ولا نظام سياسي سليم".

واختتم بالقول "قوة الدولة ومتانتها تعتمد على قوة او ضعف شبكات النقل فيها، بالضبط كما تعتمد صحة الجسم على صحة شرايينه".

 

 

 

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مشروعات صغيرة وفري لانسرز.. وزير المالية يكشف تفاصيل نظام ضريبي مبسط

كتب- محمد أبو بكر:
قال أحمد كجوك، وزير المالية، إنه سيكون هناك نظام ضريبي مبسط ومتكامل لمن لا يتجاوز حجم أعماله السنوى 15 مليون جنيه من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وريادة الأعمال و"الفري لانسرز" والمهنيين أيضًا.


ولفت "كجوك" خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى تحفيز دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي فى الاقتصاد الرسمي من خلال حزمة من التسهيلات، مضيفا: "لن ننظر للماضي بل للمستقبل، وسيتم السماح للممولين بتقديم أو تعديل الإقرارات الضريبية عن الفترات من ٢٠٢١/ ٢٠٢٣ دون غرامات".


وشدد وزير المالية على أن حزمة التسهيلات الضريبية، بما تتضمنه من محفزات لمجتمع الأعمال، تُعد «الانطلاقة الأولى» فى مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، الذى يأتي ضمن أولويات السياسات المالية خلال المرحلة المقبلة، والهادفة لتنفيذ برنامج عمل الحكومة بمختلف أبعاده الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك الإسهام في تذليل العقبات الضريبية أمام الأنشطة الاقتصادية وجهود رفع معدلات الإنتاجية، من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلي، وتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.


وأكد كجوك، أنه سيتم تبسيط الإقرارات الضريبية، والتوسع فى نظام الفحص بالعينة ليشمل كل المراكز الضريبية، والاعتماد فى الفحص الضريبي على العمل بنظام إدارة المخاطر لكل الممولين بجميع المأموريات والمناطق؛ للتيسير على المجتمع الضريبي.


ولفت إلى أن مقابل التأخير كان يصل إلى أضعاف قيمة أصل الضريبة، وتم وضع حد أقصى لا يتجاوز بأي حال أصل الضريبة، وسنعمل على سرعة الانتهاء من المنازعات والملفات الضريبية المتراكمة لدفع حركة النشاط الاقتصادي، ورفع حد الإعفاء من «تقديم دراسة تسعير المعاملات» للشركات الدولية إلى ٣٠ مليون جنيه.




مقالات مشابهة

  • لدعم سوق العمل..الصين ترفع سن التقاعد لأول مرة منذ 50 عاما
  • محلل اقتصادي: لا يوجد زيادة في نسبة الضريبة الخاصة بعد التسهيلات الأخيرة (فيديو)
  • النقل الخاص: شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية
  • حزب الجيل يشيد بجلسة «تشريعية النواب» التاريخية: انتصار للحقوق والحريات
  • ملكة بلقيس والحظر الجوي!!
  • وحدة عسكرية أميركية قتلت بن لادن تتدرب لمساعدة تايوان إذا غزتها الصين
  • برلماني : حزمة التيسيرات الضريبية تشجع على ريادة الأعمال وتعزز من قدرة الاقتصاد الرقمي
  • مشروعات صغيرة وفري لانسرز.. وزير المالية يكشف تفاصيل نظام ضريبي مبسط
  • لوران بلان يشيد بأهداف كادش في مباراة الصين .. فيديو
  • نظام فارس.. كيف تسجل في حركة النقل للمعلمين؟