أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة بيطرية مجانية لدعم المربين بقرى محافظة بني سويف، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  بتكثيف حملات الدعم والتوعية والارشاد والتواصل مع المزارعين والمربين.


وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، ان ذلك يأتي ضمن الخطة الارشادية والتنموية لمركز البحوث الزراعية، التي أعتمدها علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويتم تنفيذها تحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس المركز، في سبيل المساهمة في رفع الوعي لدي صغار الفلاحين وتقديم خدمات الوزارة بالمجان لهم.


وأضاف فاضل أن  معهد بحوث التناسليات الحيوانيه بالتعاون مع معاهد بحوث الصحه الحيوانيه والامصال واللقاحات والانتاج الحيوانى والهيئه العامه للخدمات البيطريه، نفذوا قافله بيطريه مجانية بعدد من قري مركز الفشن بمحافظة بنى سويف، تم خلالها فحص وعلاج وتجريع ورش  عدد (958) حيوان من  ابقار وجاموس واغنام وماعز لدي صغار المربين في القرية.


واضاف أن القافلة تضمنت المعاملات البيطرية المختلفة لهذه الحيوانات مثل: التجريع الجماعي للقضاء علي الطفيليات الداخلية والخارجية  لعدد (97) حيوان وتشخيص وعلاج  الامراض الباطنية المختلفة  لعدد (271) حيوان وكذلك تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية المختلفة وكذلك تشخيص العشار المبكر لعدد  (73) حيوان كما قامت القافلة أيضا بتشخيص  وعلاج الامراض الجلديه المختلفة  لعدد (17) حيوان وكذلك الرش بالمبيدات الامنة لعدد (500) حيوان للقضاء علي الطفيليات الخارجيه المختلفة.


وأشار مدير المعهد إلى أنه يتم العمل بالتعاون مع كافة المعاهد والهيئات المختلفة بالوزارة علي تنفيذ الخطة المقترحة علي اكمل وجه لتعظيم الاستفادة وخدمة صغار الفلاحين في مصر.
 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات

في إطار التنسيق بين أجهزة وزارات الدولة قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالى 18 الف منتفع شاملة سرقات الكهرباء والتعدي على اراضي الدولة ومخالفات البناء منهم 4095 مواطن لهم حيازات زراعية حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من وزارة الكهرباء وذلك وفقا لما ورد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من كشوف المتعدين عن شهر اغسطس.

وأضافت وزارة الزراعة في بيان صحفى اليوم الجمعة انها تقوم بالتنسيق أيضا مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التموينى عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء هذا بالإضافة إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسى للغذاء.

والجدير بالذكر ان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع على مدار الساعة جهود منع التعديات على الأراضى الزراعية ويوجه قيادات الوزارة بالازالة الفورية لحالات التعدى مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تلغي دعم الأسمدة عن 18 الف منتفع لاتهامهم بسرقة الكهرباء
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى
  • توزيع 9 ملايين طن من الأسمدة المدعمة على صغار المزارعين
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي عن صناعة أنواع الخبز المختلفة