في أعقاب هجوم الطعن الذي وقع في مدينة زولينغن وأدى إلى إصابة ثمانية أشخاص، دعا المستشار الألماني أولاف شولتس إلى تشديد القوانين المتعلقة بحمل السكاكين وزيادة عمليات ترحيل طالبي اللجوء غير الشرعيين.

اعلان

بعد وضعه وردة بيضاء أمام النصب التذكاري في المدينة، عبر شولتس عن غضبه وأساه تجاه الهجوم الذي قام به شاب كان يفترض ترحيله العام الماضي إلى بلغاريا، لكن تعذر ذلك بسبب اختفائه لبعض الوقت، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الألمانية.

، وأكد المستشار على ضرورة ضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث، قائلًا: "سيتعين علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لإعادة وترحيل أولئك الذين لا يُسمح لهم بالبقاء في ألمانيا"، متوعدًا بتوسيع عمليات الترحيل التي شهدت زيادة بنسبة 30% هذا العام.

Relatedألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلادهجوم الطعن في زولينغن: الشرطة الألمانية تُلقي القبض على صبي كان على علم بالمخططالشرطة الألمانية تعتقل شابًا يبلغ من العمر 26 عامًا يدعي مسؤوليته عن هجوم الطعن في سولينغن

وأشار شولتس إلى أن إجراءات التفتيش على الحدود الشرقية لألمانيا قد أدت إلى تقليص عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين، لكن "هناك مجالًا للتحسين".

وقد جددت الحادثة الانتقادات تجاه الحكومة بسبب سياستها في ملف الهجرة والترحيل بحيث لا تنفذ ألمانيا حاليًا عمليات ترحيل إلى بلدان مثل أفغانستان أو سوريا بسبب عدم وجود علاقات ديبلوماسية مع الأولى، بالإضافة إلى هشاشة الوضع في سوريا مثلًا.

ورغم وعود الدولة ببذل المزيد من الجهود في هذا الإطار، علق حاكم ولاية شمال الراين-ويستفاليا هندريك فوست، على حديث شولتس قائلاً: "أشكر المستشار على الإعلان عن مزيد من الإجراءات، لكن الإعلان وحده لن يكون كافيًا، ويجب أن يتبعه عمل حقيقي".

الشرطة الألمانية تعتقل الشاب الذي قام بالهجوم في زولينجن

أما زعيم المعارضة فريدريش ميرتس، فقد أشار في مقابلة صحفية إلى أن النقاش حول هجوم مانهايم المضاي استمر لثلاثة أشهر، مؤكدًا ضرورة اتخاذ خطوات فعلية الآن. وأضاف ميرتس: "لدينا أشخاص في ألمانيا لا نريدهم هنا، ويجب أن نضمن عدم قدوم المزيد منهم".

يجدر بالذكر أن هجوم زولينغن يأتي قبل انتخابات الولاية التي ستجرى نهاية هذا الأسبوع في منطقتين شرقي البلاد، سكسونيا وتورينغن، حيث يتمتع حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف بقوة كبيرة، ويبدو أن الأحزاب في ائتلاف شولتس المكون من ثلاثة أحزاب قد حققت نتائج سيئة بالفعل

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زلزال بقوة 5.4 يضرب سواحل البرتغال مقتل 40 شخصا على الأقل في هجومين منفصلين جنوب غرب باكستان قبل الانتخابات.. مظاهرة مناهضة لليمين المتطرف في ولاية تورينجيا الألمانية طعن ألمانيا ترحيل - طرد هجوم مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة يعرض الآن Next الشرطة الإسبانية تعترض طريق أكثر من 100 مهاجر غير شرعي وصلوا شواطئ مدينة سبتة يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يغتال 5 فلسطينيين بالضفة الغربية بقصف مسيّرة وبن غفير ينوي بناء كنيس يهودي بالأقصى يعرض الآن Next كيم جونغ أون يؤكد اهميتها في الاستعداد للحرب.. كوريا الشمالية تختبر مسيرات انتحارية تفجيرية يعرض الآن Next المغرب يبدأ تشييد أكبر ملعب كرة قدم بالعالم في الدار البيضاء اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي إسبانيا روسيا كوريا الشمالية ألمانيا تكنولوجيا قطاع غزة كرة القدم كورسك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي إسبانيا روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي إسبانيا روسيا طعن ألمانيا هجوم مهاجرون إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي إسبانيا روسيا كوريا الشمالية ألمانيا تكنولوجيا قطاع غزة كرة القدم كورسك السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد القبض عليه.. ترحيل سعد الصغير لقسم شرطة النزهة 

 

رحلت الاجهزة الامنية، منذ قليل، المطرب  سعد الصغير لقسم شرطة النزهة وايداعه حجز القسم، لتنفيذ قرار النيابة العامة خاصة بحبسه 4 ايام علي ذمة التحقيقات، في اتهامه بحيازة سجائر إلكترونية “فيب” بها مواد مخدرة.
كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، من ضبط المطرب سعد الصغير، أثناء إنهاء إجراءاته الجمركية لدى خروجه من المطار، وبالتفتيش وجد بحوزته 9 فيب داخل حقيبته، وعلى الفور حرر رجال الجمارك محضر ضبط جمركي وتم تحويله إلى قسم النزهة.
وتبين إن المطرب سعد الصغير، وصل إلى مطار القاهرة مساء أمس الإثنين، قادما من أمريكا ترانزيت على متن طائرة الخطوط القطرية، وتم الضبط الجمركي لما بحوزته من ممنوعات، وتحويله إلى قسم النزهة.
وتبين أن المضبوطات الجمركية التي وجدت بحوزة المطرب سعد الصغير، تعادل الاستعمال الشخصي، وهي لا تقارن بما تم ضبطه قبل عدة أشهر مع الفنانة منة شلبي، ولكن تم تحرير محضر جمركي بالواقعة كونها مواد مخدرة ممنوعة، وتحويل الأمر إلى النيابة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مشتبه به خطط لشن هجوم ضد جنود بولاية بافاريا الألمانية
  • هل يصبح شولتس "رجل السلام" في أوكرانيا؟
  • الادعاء العام في كوسوفو يتّهم 45 شخصاً بالضلوع في هجوم شنته جماعة صربية مسلحة
  • انخفاض أسعار النفط يدخل العراق في منطقة حرجة.. وحديث عن إمكانية اللجوء إلى بيع ممتلكات الدولة
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • بزشكيان لبارزاني: مهتمون بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع كردستان
  • مصر تُسعد المقيمين غير الشرعيين على أراضيها بقرار جديد
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • إصابة إسرائيلي في عملية دهس بشاحنة نفذها فلسطيني قرب رام الله ومقتل منفذ العملي
  • بعد القبض عليه.. ترحيل سعد الصغير لقسم شرطة النزهة