استشهد 5 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين، على مركبة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي، بانتشال 5 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، وذلك بعد ساعات من قصف إسرائيلي عنيف على الأحياء الشرقية للمدينة، أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين، ليرتفع عدد شهداء خان يونس يوم الاثنين إلى 14 شهيدًا.

40435 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40435 شهيدًا، ونحو 93534 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال على #غزة و #رفح#فلسطين | #اليومhttps://t.co/V4DD0BSkmT— صحيفة اليوم (@alyaum) August 25, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 30 فلسطينيًا وإصابة 66 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أخبار متعلقة الجيش الصومالي يقضي على 3 عناصر من حركة إرهابيةارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40435 شهيدًا

وأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يمكن انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية قصف خان يونس قصف إسرائيلي قصف إسرائيلي على غزة خان يونس قطاع غزة شهید ا فی قصف

إقرأ أيضاً:

الأزهر يستنكر «مجزرة المواصي» بخان يونس بعد تصنيفها «منطقة آمنة»

استنكر الأزهر الشريف بشدة، المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مخيم المواصي بخان يونس، واستهدفت خيام النازحين العزّل بالصواريخ والقنابل في مناطق صنفت بأنها «آمنة»، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني، وفقدان كثير منهم معظمهم من النساء والأطفال النازحين.

وأكد الأزهر في بيان، أنَّ هذه المجزرة البشعة التي ارتكبها المحتل، هي إجرام فاحش واستمرار لجريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي مضى على ممارستها قرابة عام كامل من القتل والتشريد وارتكاب أبشع المجازر، تخطى عدد شهدائها أربعين ألفا، وقارب عدد مصابيها مائة ألف، ولا يزال المحتل يماطل ويمد في عدوانه وارتكاب جرائمه في حق المدنيين الفلسطينيين في ظل غيبوبة أصابت ضمير العالم في مقتل.

وذكر الأزهر أنه إذ يدين تلك المجزرة البشعة، فإنه يشدد على أن كل من يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح أو بالسياسة أو بالصمت عن جرائمه، هم مشاركون في استمرار هذا المحتل ويشجعونه على ارتكاب مجازره ومذابحه، وأن عامًا من القتل والإرهاب والظلم والإبادة بالطائرات والبوارج والصواريخ والأسلحة لهو كفيل بكشف مخططات هذا الاحتلال وفضح نواياه السوداء للعالم كله، وأنه يسعى بكل ما أوتي من قوة للقضاء على فلسطين، وإزالة هذا الجزء العزيز على قلوبنا من خريطة عالمنا العربي والإسلامي، والاستيلاء على كل شبر فيه، حتى وإن أدى هذا المخطط الشرير إلى دوامة من الفوضى العالمية قد ترتد بالإنسانية كلها إلى ما وراء العصر الحجري.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح
  • القاهرة الإخبارية: استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي بمخيم النصيرات
  • شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري
  • الأزهر يستنكر «مجزرة المواصي» بخان يونس بعد تصنيفها «منطقة آمنة»