سرايا - كثّف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته الجوية مساء اليوم على عدد من مناطق جنوب لبنان، في تدمير ممنهج للمنازل والمنشآت، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف عددا من القرى.

وقال مصدر أمني لبناني لمراسل(بترا) في بيروت" إن سلسلة غارات استهدفت بلدات الناقورة، حداثا، رشاف، الطيري، يحمر الشقيف، علمان، برج الملوك، تل النحاس، طير حرفا، نهر الخردلي ـ دير ميماس وأطراف بلدة دير سريان".



وأعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم، "أن القصف المدفعي الإسرائيلي بالقذائف الفوسفورية على الوزاني أدى إلى إصابة مواطنين بحالات اختناق حادة استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج في غرفة العناية المركزة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان

لبنان – شن الطيران الحربي الإسرائيلي 20 غارة جوية فجر اليوم الأربعاء، استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين – الشعيتية – القليلة جنوب لبنان.

واشارت المصادر أن الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت بلدات طيرحرفا، القليلة الناقورة وديرسريان جنوب لبنان.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي نحو 30 منصة لإطلاق الصواريخ وموقعا للبنية التحتية لحزب الله والتي شكلت تهديدا للمدنيين الإسرائيليين في مناطق جبين والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، ضربت مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي منطقة الضهيرة في جنوب لبنان”.

يأتي ذلك فيما تشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا أمس الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي للتأهب لاجتياح بري في لبنان يشبه ما حدث في غزة وقال إن مركز الثقل العسكري للجيش الإسرائيلي ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع الفصائل اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة عبرت الحدود من لبنان، وضربت هدفا عسكريا حساسا للغاية في شمال إسرائيل.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • شهيد في قصف مسيرة اسرائيلية دراجة هوائية في خان يونس
  • ‏حزب الله اللبناني يؤكد إلحاق إصابات مباشرة بموقع المالكية الإسرائيلي قبالة حدود لبنان الجنوبية
  • لبنان.. مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • الطيران الإسرائيلي يستهدف عدة بلدان جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة مروحين في جنوب لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان