وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطاب إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات، يفيد بأن المواطنين سوف يجيدون رسالة على بون صرف الخبز تفيد (سوف يتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، وذلك في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها)، يأتي ذلك في إطار استمرار تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني.

 

وحصلت  على الخطاب الموجه إلى مديريات التموين، والذي يتطلب ملئ أبلكيشن يتضمن على رقم بطاقة التموين، وأيضا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وصلة القرابة.


وتضمن القرار أنه في حالة وجود أحد الأفراد ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة يتم حذفه، وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشف موضح به اسم صاحب البطاقة وأيضا رقم بطاقة التموين، والشخص المستفيد دون وجود صلة قرابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية التجارة الداخلية أغسطس 2024 التموين والتجارة أفراد الاسرة التموين المحافظات المستفيدين من الدعم إيقاف بطاقة التموين المستفيدين

إقرأ أيضاً:

رؤية مغايرة لزيارة بزشكيان الى العراق - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس تحرير صحيفة التأخي الكردية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني جواد ملكشاهي، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، أنه لا يخفى على أحد أن لإيران مصالح مشتركة سياسية واقتصادية مع العراق.

وقال ملكشاهي في حديث لبغداد اليوم، إن "زيارة الرئيس الإيراني بزشكيان الي بغداد لها اهداف معينة، في البعد السياسي، هو الاستمرار بلعب دور في إدارة العملية السياسية والصراعات سواء بين القوى السياسية التي تمثل المكونات العراقية، او إدارة الصراع مع الولايات المتحدة والتفاهم معها على بعض الملفات، والضغط عليها بشأن ملفات أخرى، والعراق أيضا مهم لإيران من حيث ملفات المنطقة، على سبيل المثال ملف المعارضة الكردية الإيرانية المتواجدة في إقليم كردستان، ملف حزب العمال الكردستاني الذي تدعمه ايران، ملف سوريا ولبنان والعلاقات بين العراق ودول الخليج بالأخص السعودية، هذه جملة من الملفات السياسية، ممكن للعراق مساعدة ايران، للتأثير عليها".

وأضاف: "من الجانب الاقتصادي، ايران تحت حصار اقتصادي خانق من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، والعراق اليوم هو الرئة الاقتصادية لإيران، بحيث يبلغ حجم التبادل التجاري المعلن معها اكثر من 25 مليار دولار حسب تقارير مختصين".

وتابع: "هناك تعاون اقتصادي خفي وثيق بين الجانبين كتهريب النفط الإيراني الى الأسواق، وايصال الدعم الذي تقدمه ايران الى الفصائل المسلحة، وكل هذا الدعم الإيراني لهذه الفصائل بالأساس يخرج كهبات من الخزينة العراقية، لان ايران لا يمكنها الدعم، لولا دعم القوى الشيعية العراقية المتحكمة باقتصاد العراق لها، تلك القوى التي ربطت مصيرها بمصير السياسة الإيرانية في المنطقة".

وكرّست زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى بغداد أول أمس الأربعاء رغبة العراق وإيران بتعزيز علاقاتهما وتحالفهما، من خلال توقيع سلسلة مذكرات تفاهم والتأكيد على التنسيق الأمني، وعلى مواقفهما الموحّدة من الحرب في قطاع غزة.

وكان بزشكيان تعهد بإعطاء "الأولوية" لتعزيز العلاقات مع الدول المجاورة في إطار سعيه إلى تخفيف عزلة إيران الدولية وتخفيف تأثير العقوبات الغربية على اقتصاد إيران.


مقالات مشابهة

  • رؤية مغايرة لزيارة بزشكيان الى العراق - عاجل
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • الخبز يتحرر من الدعم.. ايجابيات تطغى على سلبيات المس بلقمة المواطن
  • عاجل| إجلاء وزراء خارجية بريطانيا وأمريكا وأوكرانيا إلى الملاجئ في كييف
  • عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط وخطوات التسجيل
  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»