متابعة بتجــرد: بعد مفاجأة محامي النجمة شيرين عبد الوهاب بإعلانه انسحابه من قضاياها الشائكة، تقدّم محامٍ مصري بشكوى رسمية الى وزير الثقافة يطالب فيها بـ”حماية الفنانة المصرية من ممارسات شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ضدها”.

وأكد المحامي في الشكوى أن “الشركة تستند إلى عقد باطل، لاعتدائه على نصوص قانونية من النظام العام، وتتعمّد شرعنة احتكار النجمة، وتهدف من خلال هذا الأمر ضرب الفنان لصالح تلميع آخرين من فناني البلدان الأجنبية”.

وأضاف أن “قانون حماية الملكية الفكرية أتى بضوابط متعددة لحماية الكنوز الفنية والإنتاجات المستقبلية للإبداع والفن، وجاء بحظر مطلق ضد الاحتكارات والأساليب الملتوية للاستحواذ على الحقوق الفنية والمالية”.

ولفت المحامي في شكواه إلى أن “القانون وضع ضوابط في الاستغلال المالي المحدود، واشترط أن يكون مكتوباً، وأن يحدّد فيه بنصوص قاطعة تبيان مداه والغرض منه ومدة الاستغلال وحظر تأبيدها. وعاقب القانون بالحبس لثلاث سنوات على أي محاولة لتعطيل أو منع الفنان من إتاحة أعماله الفنية للجمهور”.

وطالب المحامي باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للممارسات الاحتكارية لشركة “روتانا”، مع اتخاذ كل ما يلزم لإتاحة الإنتاج الفني لشيرين، خصوصا إنتاجها المستقبلي وإبداعاتها الصوتية الساحرة.

كما طالب بـ”إحالة شركة “روتانا” إلى النيابة العامة، لتحريك الدعوى الجنائية حيالها عن الاعتداء على الإنتاج الفني المصري لشيرين، والإضرار بها وقمع إصداراتها، تلبية لأغراض تتعلق بتلميع غير الموهوبين ولصالح إتاحة الأضواء لفناني الدول المجاورة”.

main 2024-08-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم ينهي أزمة "عمر أفندي".. ماذا حدث؟

وجّه الفنان علي الطيب اعتذاراً لصناع مسلسل "عمر أفندي"، بعد اتهامه لهم بسرقة جملة "حاجة 13 خالص"، التي اشتهر بها في أحد أعماله السابقة، وذلك بعد احتواء الفنان أحمد حاتم بطل العمل للأزمة.

وكتب على الطيب، عبر حسابه على فيس بوك: «شكراً لصديقي المحترم أحمد حاتم على توضيحه في حلقة برنامج (معكم منى الشاذلي) بأن الجملة اشتهرت بها في مسلسل (أهو ده اللي صار).. هذا من باب العشم فيك، وممتن لتقديرك".

وأضاف: "عتابي الأول كان لمؤلف المسلسل، ثم الممثلين، لأن جميعهم أصدقائي وعشرة عمر.. ولا يوجد بيننا سوى كل خير".
واعترف الطيب بأنه كان مندفعاً في رد فعله بالهجوم، مضيفاً: "عندما أنزعج أكون مندفعاً، لكننا لا يجب أن نعبر عن كل ما يزعجنا، بل الصمت أفضل في حالات كثيرة.. حتى لو كنا على حق".

واختتم حديثه: «شكرا يا حاتم مرة تانية.. أنت تعلم مكانتك عندي، وكل ما كتبته على صفحتي لا يخصك على الإطلاق".
يذكر أن مسلسل "عمر أفندي" مكون من 15 حلقة، وهو بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم ينهي أزمة "عمر أفندي".. ماذا حدث؟
  • عمرو مصطفى يعيد تسجيل أغنية شيرين.. “بصوت مصري جديد”
  • رانيا يوسف تعترف بقبولها أعمالاً بدون اقتناع وتكشف السبب
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن تأسيس شركة 'مدى ميديا (ش.م.خ)'
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • روتانا تحاصر شيرين عبدالوهاب وتضيع أملها الأخير.. ما القصة؟
  • محمد عبده لرئيس روتانا: وجودك في كل حفل دافع مهم لنجاحه
  • الثقافة تقاضي شركة أهلية هدمت جزءاً من سور الموصل (صور)
  • قانون الإجراءات الجنائية| طلب حكومي بالسماح بالتحقيقات دون محام.. والتشريعية ترد
  • إغلاق آلاف المشاريع في العراق: حماية للسلامة أم عائق للتنمية الاقتصادية؟