استقبلت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، السيدة نعمة عطا جاد، وكيل وزارة السياحة بالمحافظة، ومحمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، ونائب رئيس مجلس غرفة الشركات السياحية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون لدعم الترويج السياحي للأقصر.

 

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجامعة ووزارة السياحة في مجالات تدريب العمالة بالمنشآت السياحية من خلال الكوادر الأكاديمية بكلية السياحة والفنادق، وتدريب طلاب كلية السياحة والفنادق، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم فعاليات تستهدف التسويق والترويج السياحي لمدينة الشمس.

كما تناول اللقاء توصيات ومقترحات لدعم الترويج للتراث الثقافى وسبل تحقيق مبدأ الاستدامة فى السياحة الثقافية، كأحد عناصر الجذب السياحي الذي تتمتع به محافظة الأقصر.

 

وأكدت الدكتورة صابرين عبد الجليل، على أهمية تكاتف جهود كافة الجهات المعنية للارتقاء بمحافظة الأقصر والترويج لها سياحيًا كمحافظة تمتلك حضارة تمتد بجذورها في أعماق التاريخ.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر الترويج السياحي السياحة الثقافية المنشأت السياحية بحث التعاون المشترك تسويق السياحة الثقافية جامعة الاقصر رئيس جامعة الاقصر كلية السياحة والفنادق غرفة الشركات السياحية

إقرأ أيضاً:

ميناء الأسكندرية تستقبل أعضاء مجلس مجلس إدارة نقابة المهندسين..لبحث سبل التعاون

إستقبلت الهيئة العامة لميناء الأسكندرية برئاسة اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة، أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي رئيس النقابة، وذلك أثناء زيارتهم لميناء للتعرف على المشروعات التطويرية والإستثمارية العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا بمينائي  والدخيلة بإعتبارهم إنجازي هندسي وفني يتم على أرض مصر بأيدٍ مصرية.

نقابة المهندسين

كما شملت الزيارة التعرف على الإمكانيات التدريبية المتوفرة في الميناء، والتي تخدم العملية التدريبية الخاصة بالأعمال الهندسية بتخصصاتها المختلفة، وذلك في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لميناء الأسكندرية ونقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة، في النواحي التدريبية المختلفة.

هذا وقد قام الوفد يصاحبه المهندس  أحمد البربري - مدير عام التدريب بميناء الأسكندرية و المختصين بإجراء جولة ميدانية لتفقد عدد من التطويرات التي تشهدها ميناء الأسكندرية، والتي شملت زيارة متحف الميناء التاريخي ومحطة الركاب البحرية والورش الرئيسية بالميناء ورصيف الخدمات البحرية ومعامل حماية البيئة ومحطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

في ختام الزيارة فقد أشاد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بالإنجازات التي تتم بالميناء، والأعمال الهندسية المتميزة التي تتم على أعلى مستوى فني وتقني واستعدادهم التام لتدعيم التعاون المشترك سواء من حيث تقديم الإستشارات الهندسية أو تبادل التدريب في ظل ما يوفره ميناء الأسكندرية من مجال واسع للتدريب الهندسي العملي على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية
  • بسبب الصواريخ الباليستية.. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • ميناء الأسكندرية تستقبل أعضاء مجلس مجلس إدارة نقابة المهندسين..لبحث سبل التعاون
  • العراق والمغرب يبحثان التعاون المشترك وتطوير العلاقات
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية
  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته