قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية» نوفمبر المقبل، خطوة إيجابية تعكس اهتمام القيادة السياسية بتطوير كافة نواحي الحياة داخل المجتمع المصري، بما في ذلك بناء وتنمية قدرات الإنسان المصري، والعمل على اكتسابه العديد من المهارات في مختلف المجالات وتأهيله، بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

بناء شخصية الإنسان المصري

وأكد «زيدان»، في بيان، أن المشروع القومي للتنمية البشرية نقلة غير مسبوقة وطفرة قوية ومؤثرة تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري وتأهيله ليكون فردًا منتجًا داخل المجتمع، تستفيد منه الدولة في مراحل البناء والتنمية، ويستفيد نفسه في إيجاد فرص عمل مناسبة وتطوير قدراته وخلق شخصية وطنية إيجابية منتجة.

إعادة الهوية المصرية

ولفت إلى أن المشروع القومي «بداية»، يؤكد سرعة العبور للجمهورية الجديدة وفتح صفحة مع المواطن ليكون سويا يعي حقوقه وواجباته، ويساهم في إعادة الهوية المصرية المتمثلة في القيم والمبادئ التي نشأ عليها المواطن والحضارة المصرية منذ القدم، لذلك وجب على الدولة إعطاء اهتمام لتطوير قدرات ومهارات الإنسان المصري.

تمكين الشباب

وأضاف أن الاهتمام بنجاح مبادرة «بداية» ستكون فرصة سانحة في تنفيذ خطط تمكين الشباب لا سيما وأنهم يعتبروا أهم عناصر الإنتاج البشري داخل أي مجتمع متحضر وتنموي، مشيرًا إلى أن انتشار البرنامج في ربوع المحافظات، وبالأخص القرى والنجوع الريفية مما سيضمن تحقيق تطوير ذاتي لعدد كبير من المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية البشرية كتلة الحوار بناء الإنسان الهوية المصرية المشروع القومی الإنسان المصری

إقرأ أيضاً:

العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة

قال علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» تمكنت من تحقيق طفرة حضارية في الكثير من القرى الريفية المختلفة، وذلك بفضل المشروعات الكبيرة التي تعمل المؤسسة على إنشائها في القرى من أجل التخفيف عن الأهالي. 

شريان الحياة للأهالي 

وقال رئيس العربية لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن مؤسسة حياة كريمة تمثل شريان الحياة لآلاف من المواطنين في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، وتمكنت المؤسسة من منحهم الحياة التي حرموا منها لسنوات طويلة.

حياة كريمة في ظل الجمهورية الجديدة 

وأكد أن مؤسسة حياة كريمة تمثل المشروع القومي الأهم للدولة المصرية، موضحا: «إن مشروع حياة كريمة هو واحد من أهم المشروعات القومية التي تستثمر فيها الدولة المصرية، وهذا المشروع يؤكد صدق نية الدولة المصرية في بناء جمهورية جديدة تقوم على الحقوق والحريات». 

مقالات مشابهة

  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة
  • ياسر الهضيبي: بداية جديدة لبناء الإنسان تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»