طرطوس-سانا

بمشاركة نحو 40 شركة وطنية من محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وطرطوس افتتح مساء اليوم في صالة المدينة القديمة بطرطوس على الكورنيش البحري مهرجان “سوق العودة للمدارس” الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة طرطوس وغرفة السياحة بالتعاون مع محافظة طرطوس ومجلس المدينة.

ويعرض في المهرجان الذي يستمر لغاية الخامس من شهر أيلول المقبل تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية كالقرطاسية بأنواعها والحقائب والأحذية بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والمنظفات والقطنيات بأسعار مناسبة بهدف تخفيف الأعباء المادية عن الأهالي مع قرب حلول العام الدراسي الجديد.

محافظ طرطوس فراس الحامد أشار في تصريح للصحفيين خلال جولة له على السوق إلى أن المعروضات في السوق تضم كل المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة وبتخفيضات تتراوح بين 30 و40 بالمئة عن الأسواق المحلية.

بدوره رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد أكد أنه ستتم إقامة أنشطة مشابهة خاصة بذوي الشهداء الأسبوع القادم بالإضافة لافتتاح سوق المستلزمات المدرسية في مدينة بانياس مبيناً أن الهدف من هذه الفعاليات توفير المواد بسعر مناسب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

ولفت عدد من ممثلي السورية للتجارة والشركات المشاركة إلى أهمية السوق بتوفير السلع الخاصة للطلبة قبيل بدء العام الدراسي موضحين أن التشكيلات المعروضة أكبر من العام الماضي وبأسعار منافسة أقل من أسعار السوق ولا سيما الحقائب والألبسة المدرسية والقرطاسية.

واعتبرت أمل أبو القصب وكيلة إحدى الشركات أن تقديم بعض المواد الغذائية في سوق مخصصة للمستلزمات المدرسية هدفه مساعدة العائلة لكون تلك المواد مطلوبة بشكل دائم.

وتأتي الألبسة القطنية والجوارب ضمن المتطلبات التي تحرص الأسر على شرائها ضمن اللوازم المدرسية عموماً كما أفاد محمد فوال وكيل إحدى الشركات التي تعمل بهذا المجال معتبراً أن تنوع السلع في السوق يتيح الفرصة للأهالي لشرائها من مكان واحد.

 فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية التركية انتهاء إجراءات نقل جثمان عائشة نور إيزغي أيجي التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى تركيا.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها أمس الخميس: “اكتملت اليوم الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان مواطنتنا عائشة نور إيزغي أيجي، التي استهدفتها جنود إسرائيليون عمدا وقتلوها، إلى تركيا، من قبل سفارتنا في تل أبيب وقنصليتنا العامة في القدس”.

وأضاف البيان: “من المنتظر أن يصل جثمان فقيدتنا إلى تركيا غدا الجمعة”، مشددا على إدانة تركيا للحادثة: “ندين مرة أخرى جريمة قتل مواطنتنا عائشة نور التي ارتكبتها حكومة نتنياهو القائمة على الإبادة الجماعية، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا تمر هذه الجريمة دون عقاب”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إيزغي أيجي، 26 عاما، قتلت خلال احتجاجات ضد الاستيطان في بلدة بيتا في نابلس يوم الجمعة الماضي، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل “مواطنة أجنبية”.

Tags: الحرب الإسرائيليةالحرب على غزةعائشة نور إيزغي أيجيمقتل الناشطة التركية في إسرائيلمقتل عائشة التركيةمقتل مواطنة تركية

مقالات مشابهة

  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • “المقريف” يعتمد خطة عمل إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية للعام الدراسي الحالي
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • العودة للمدارس.. روشتة تعويد الطلاب على المذاكرة (فيديو)
  • نادي الشارقة للسيارات القديمة ينال اعتماد تجديد ثلاث مواصفات عالمية في “الآيزو”
  • إقبال كبير على معرض "أهلا مدارس".. تخفيضات تصل لـ30% على المستلزمات المدرسية
  • السفير آل الشيخ يحضر افتتاح مؤتمر “حوار يريفان الدولي”