الجزيرة:
2024-09-13@15:27:35 GMT

يوم رفض ميسي مليار يورو راتبا سنويا من الهلال

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

يوم رفض ميسي مليار يورو راتبا سنويا من الهلال

ذكرت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي رفض عرضا مذهلا من نادي الهلال السعودي لكرة القدم قبل الانتقال إلى إنتر ميامي الأميركي فريقه الحالي.

وبحسب تقرير لشبكة فوكس سبورتس، كان من المقرر أن يحصل ميسي على راتب سنوي يترواح بين 900 مليون يورو ومليار يورو، لكنه رفض العرض وانضم إلى الدوري الأميركي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تفاصيل صفقة انتقال سعود عبد الحميد إلى روماlist 2 of 2تجاوز أكبر أندية أوروبا وميسي.

. رونالدو يحلق وحيدا في “يوتيوب”end of list

واعترف ميسي في حديث لمجلة تايم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنه أتيحت له فرصة استئناف المنافسة مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي للمحترفين حيث كان الأرجنتيني وعائلته يدرسون العرض لكنهم اختاروا عدم قبوله في الأخير.

وصرح ميسي "كنت أفكر في الانتقال إلى الدوري السعودي، فأنا أعرف البلد جيدا ولديهم دوري قوي يمكن أن يصبح مهما في المستقبل القريب".

من جهته، أكد مايكل إيمينالو المدير الرياضي للدوري السعودي للمحترفين لصحيفة الغارديان العام الماضي، أنه كان مستعدا دائما للترحيب بميسي في الدوري، وأضاف أنه لم يكن يعلم أسباب رفض الأرجنتيني لعرض الهلال.

وقال "لا أملك إجابة على الأسباب التي جعلته ميسي ينتهي به المطاف في الدوري الأميركي لكرة القدم. إذا قرر في الموسم المقبل القدوم إلى هنا، فسنكون سعداء. إذا أراد البقاء في الدوري الأميريكي، فسنكون سعداء للغاية من أجله".

وغادر ميسي باريس سان جيرمان صيف 2023 وانضم إلى إنتر ميامي، رغم أن برشلونة كان يرغب في عودته لكنه لم يتمكن من ترتيب وضعه المالي في الوقت المناسب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري السعودي الدوري السعودي فی الدوری

إقرأ أيضاً:

محكمة أوروبية تلزم شركة أبل بدفع 13 مليار يورو.. كلمة السر «أيرلندا»

حكمت المحكمة العليا في أوروبا ضد شركة «أبل»، أمس الثلاثاء، في القضية التي خاضتها شركة التكنولوجيا العملاقة لمدة 10 سنوات بشأن شؤونها الضريبية في أيرلندا، وتعود القضية إلى عام 2016 عندما أمرت المفوضية الأوروبية أيرلندا باسترداد ما يصل إلى 13 مليار يورو ما يعادل «14.4 مليار دولار» من الضرائب المتأخرة من شركة «أبل»، وفقًا لـ«CNBC».

ويأتي قرار محكمة العدل الأوروبية بعد ساعات من كشف شركة أبل عن منتجات جديدة لتنشيط تشكيلات iPhone وApple Watch وAirPod.

أسهم شركة أبل تنخفض بنحو 1%

وتعرضت أسهم شركة أبل إلى خسائر، لتتراجع بنحو 1% خلال التداولات في البورصة الأمريكية، متأثرة بقرار محكمة العدل الأوروبية، وفقًا لـ«CNBC».

قضية شركة أبل

وقالت الحكومة الأيرلندية، في بيان لها، إن قضية أبل تتضمَّن قضية أصبحت الآن ذات أهمية تاريخية فقط، مضيفة أن موقفها كان دائما أنها لا تمنح معاملة ضريبية تفضيلية لأي شركة أو دافعي الضرائب.

أبل ملزمة بدفع ما يصل إلى 13 مليار يورو

ويعني هذا الحكم  أن شركة أبل، ملزمة بدفع ما يصل إلى 13 مليار يورو، أو ربما أكثر مع الفوائد والتكاليف، إلى وزارة الخزانة الأيرلندية.

رسوم ضريبة الدخل

وقالت شركة «أبل» في بيان الثلاثاء، إنها ستتحمل رسوم ضريبة الدخل لمرة واحدة بنحو 10 مليارات دولار في الربع المالي الرابع المنتهي في 28 سبتمبر 2024.

وقال متحدث باسم شركة أبل، نحن ندفع دائمًا جميع الضرائب المستحقة علينا أينما نعمل ولم تكن هناك صفقة خاصة على الإطلاق، مؤكدة على أنها من أكبر دافعي الضرائب في العالم.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الهلال المقبلة في الدوري السعودي
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • محمد بن راشد: 296 مليار درهم تبادلنا التجاري غير النفطي مع الصين سنوياً
  • مصدر إطاري:السوداني وافق على الطلب الإيراني بزيادة حجم صادراتها للعراق إلى (50) مليار دولار سنوياً
  • موعد مباراة الهلال ضد الرياض في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • كلاسيكو النصر والأهلي في واجهة الدوري السعودي
  • موعد مباراة الهلال المقبلة أمام الرياض في الدوري السعودي
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة
  • ترتيب الدوري السعودي 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة
  • محكمة أوروبية تلزم شركة أبل بدفع 13 مليار يورو.. كلمة السر «أيرلندا»