قدمت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع البطحاء بالمنطقة الشرقية، المساعدة لمقيم من الجنسية الهندية ومواطن، علقت مركبتهما في الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي.
وأهاب حرس الحدود بالاتصال بالرقمين 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و994 في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

#حرس_الحدود يقدم المساعدة لمقيم من الجنسية الهندية ومواطن علقت مركبتهما في صحراء الربع الخالي.#تم_الإنقاذ pic.twitter.com/oGatECjaf0— حرس الحدود السعودي (@BG994) August 26, 2024
أخبار متعلقة حرس الحدود ينقذ 4 مقيمين تعطلت مركبتهم في صحراء الربع الخاليالمدينة المنورة.. حرس الحدود ينقذ 7 مواطنين تعطلت واسطتهم في عرض البحرحرس الحدود يحبط تهريب أكثر من نصف طن مخدرات بجازان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس البطحاء المملكة العربية السعودية أخبار السعودية حرس الحدود أخبار الشرقية صحراء الربع الخالي فی صحراء الربع حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

بوابة الجحيم على الأرض.. ماذا تعرف عن أكثر الأماكن سخونة في العالم؟

على الرغم من المشهد الطبيعي الرائع الذي تتميز به صحراء داناكيل، الواقعة في شمال شرق  إثيوبيا، إلا أنها صُنفت من قبل العلماء بأقسى مكان على وجه الأرض، أو بوابة الجحيم نظرًا لمناخها شديد السخونة وامتلاء هوائها بالغازات السامة المنبعثة من الحمم البركانية الثائرة دائمًا، وفق إذاعة بي بي سي البريطانية.

تعتبر صحراء داناكيل من أكثر صحاري العالم جفافا وأشدها من حيث المناخ الحار الذي لا يحتمل، ما جعلها خالية تمامًا من مظاهر الحياة، إذ تغيب عنها الطرق والمرافق الأساسية ولا يوجد على سطحها أي ربط مائي أو كهربائي، وفي ضوء هذا نستعرض 7 معلومات عن بوابة الجحيم، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، كالتالي:

تمتد صحراء داناكيل على مساحات شاسعة في شمال شرق إثيوبيا وجنوب إريتريا، وتعرف بأنها إحدى أكثر البيئات الطبيعية تطرفًا على وجه الأرض.  تصل درجات الحرارة في صحراء داناكيل إلى 50 درجة مئوية.

انبعاث الغازات السامة  المنطقة مليئة بالبحيرات الحمضية والبرك المالحة، بالإضافة إلى برك الكبريت والحمم البركانية التي تنبعث منها غازات سامة.  تقع صحراء داناكيل عند تقاطع ثلاث صفائح تكتونية في القرن الإفريقي، وهو أحد أكثر الأماكن سخونة على الأرض.

وجهة مفضلة للعلماء  تتنوع تضاريس صحراء داناكيل بين السهول الملحية، والفوهات البركانية النشطة، والينابيع الساخنة، ما جعل منها وجهة مفضلة للعلماء والباحثين الذين يدرسون تطور الحياة في ظروف قاسية. تعاني المنطقة من ندرة في المياه والنباتات، ما يجعل العيش فيها شبه مستحيل. تجذب صحراء داناكيل المغامرين الذين يرغبون في اكتشاف بوابة الجحيم بأنفسهم، غير مبالين بالمخاطر التي قد تواجههم.  

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن الاتفاق مع روسيا والصين بشأن الحل العسكري للصراع في اليمن وتؤكد: خارطة الطريق تعطلت
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • جدة.. إنقاذ مواطن ومقيم تعطلت واسطتهما في عرض البحر
  • إنقاذ مقيمًا ومواطنًا تعطلت واسطتهما البحرية بجدة
  • الكبير: 30 مؤسسة دولية علقت معاملاتها مع المصرف المركزي  
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • ضبط مقيمين ومواطن لاقتنائها كائنات فطرية مهددة بالانقراض
  • دراسة: إصلاح مشاكل الرؤية يساعد علاج مرضى «الخرف»
  • صحراء داناكيل: بوابة الجحيم وأحد أقسى الأماكن على الأرض
  • بوابة الجحيم على الأرض.. ماذا تعرف عن أكثر الأماكن سخونة في العالم؟