استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور شودري سالك حسين وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان بدولة باكستان على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي يُعقد في القاهرة يومي 25 و 26 أغسطس برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".

وزير الأوقاف: من الأهمية دراسة النماذج الأزهرية المشرفة على مر التاريخ

ورحب الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بضيف مصر الدكتور شودري سالك حسين وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان بباكستان، معربًا عن سعادته بقبول الدكتور شودري سالك حسين وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان الدعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف أن لدولة باكستان في نفسه كمصري مكانة عظيمة، وأن لدولة باكستان جذور عميقة وبعيدة في التاريخ، مؤكدًا تضامنه مع الشعب الباكستاني الشقيق.

الأزهري: مصر عانت من التطرف والإرهاب

وأضاف وزير الأوقاف أن مصر عانت من التطرف والإرهاب، وقد تصدت الدولة المصرية لهذا الخطر ، وقامت القوات المسلحة والشرطة المصرية بأعباء ذلك، وأخذ الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية أيضا على عاتقهم المواجهة الفكرية لهذه الأفكار، وبفضل الله (عز وجل) نجحنا في هذا الأمر، وعلى المستوى الشخصي ألفت كتاب "الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين"، وقد ترجم الكتاب إلى أكثر من 14 لغة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه سيُهدي نسخًا من مؤلفاته إضافة إلى كتب عدد من علماء الأزهر الشريف في الرد على الفكر المتطرف إلى وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان.

من جانبه أكد الدكتور شودري سالك حسين وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان أن البلاد في حاجة ماسة لتعلم حقيقة الإسلام، معربًا عن ما يكنه في قلبه من إحساس بالمودة والإخلاص والمحبة للشعب المصري، ولأرض مصر التي يشعر فيها بالتفاؤل دائمًا.

وتطلع وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان إلى وجود تعاون مشترك في المستقبل، معبرًا عن استمتاعه بالمشاركة في فعاليات وجلسات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين، وعن سعادته بزيارة مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهرى أسامة الأزهري وزير الأوقاف وزير الشئون الدينية الدولى دور المرأة بناء الوعي وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية

شمسان بوست / عدن:

ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأعمال الوزارة منذ عام 2015 حتى العام الجاري 2024.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد أن هذه الخطوة تأتي اتساقًا مع توجيهات الأخ دولة رئيس الوزراء وتماشيًا مع توجهات الحكومة في تعزيز الشفافية ومعالجة أي اختلالات إدارية..مؤكدًا أن وزارة الأوقاف والإرشاد تمضي قدمًا بخطوات جادة في عملية الإصلاح الإداري والمالي منذ الوهلة الأولى لتولي مهام قيادة الوزارة.

وأشاد معالي الوزير خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع بالتوجه الجاد للحكومة الشرعية في محاربة الاختلالات الإدارية في كل جهات ومؤسسات ووزارات الدولة وقال” نطالب بهذا الأمر ونحثّ عليه، ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في عملية الإصلاح الشامل وتجويد الخدمات و العمل على التخفيف من الإرث البيروقراطي في الأداء الحكومي”

وجدد الوزير شبيبة حرصه على وضع آليات وضوابط لجميع الأعمال والإجراءات المنفذة، لا سيما ما يتعلق بأعمال الحج والعمرة، وضرورة الأخذ بعين الاعتبار الاستحقاقات الزمنية التي يتطلب الوفاء بها في الزمن المحدد لضمان إنجاز الأعمال بخاصة الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية المسؤولة عن أعمال الحج والعمرة.

وحث معالي الوزير اللجنة المشتركة على ضرورة أن الإسراع في وضع الآليات المناسبة، مع اقتراب بدء الإجراءت المتعلقة بموسم الحج 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف
  • أهالي المنصورة يوجهون نداء إلى وزير الأوقاف
  • مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي بنيجيريا يعلن المشاركة مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) لوزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • مجلس الإفتاء الكيني يعلن المشاركة مع مبادرة "خُلُقٌ عَظِيمٌ" لوزارة الأوقاف
  • وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية
  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان