كشفت المهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، تفاصيل الطرق البديلة لمدخل ومخرج مدينة النهضة إلى مدينة السلام، وهي طرق شارع بريفيكتو حجازي وشارع الخلاطة من المحلات الإفريقية، وشارع طابا من حي السلام أول إلى الطريق بلبيس في حي السلام ثان.

وأشارت نائب المحافظ خلال جولتها إلى أنها استعرضت شرحًا وافيًا للطرق البديلة ووافقت على إنشاء إشارة عبور للمشاة.

المسارات المرورية التي جرى إنشاؤها في حي السلام

وأكدت أن الصور المرفقة توضح المسارات المرورية التي جرى إنشاؤها كحلول للأزمات المرورية في المنطقة، وربط حي السلام ثان بحي السلام أول في ظل المشاريع القومية الجاري تنفيذها، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي.

وأوضحت أنه جرى إيجاد حلول للحد من معاناة المواطنين في منطقة الملاحة الجوية والنهضة بحي السلام ثان، والتي تتمثل في تسهيل الدخول والخروج من مدينة النهضة ومدينة السلام بسبب المشروعات الجارية. كما تم بحث سبل تيسير حركة المارة والسيارات لقاطني منطقة النهضة والملاحة الجوية لحين الانتهاء من المشروعات القومية، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بضرورة التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم. وشارك في الجولة حنان محمد لطيف، رئيس حي السلام ثان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر المشروعات القومية الملاحة الجوية حى السلام طريق بلبيس محافظ القاهرة مدينة النهضة طرق بديلة حی السلام ثان

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية


أكد الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، تنفيذه هجوما في سوريا مشيرا إلى أنه قتل عنصرا في "حزب الله" اللبناني في خطوة نادرا ما يعلن عنها، رغم استهداف سوريا عدة مرات منذ بداية العام.

وقال الجيش في بيان صدر عنه مساء اليوم إن "طائرة تابعة لسلاح الجو، هاجمت منطقة القنيطرة بتوجيهات الفرقة 210، وقضت على المخرب أحمد الجبر، وهو في وحدة الجولان التابعة لتنظيم حزب الله في سوريا".

وذكر البيان أنه "في هجوم آخر، نُفذ في منطقة الرفيد (قرية تقع في محافظة القنيطرة بمنطقة هضبة الجولان) في جنوب سوريا، هوجم مخرب دفع نحو ارتكاب أعمال إرهابية ضد دولة إسرائيل، وعمل بالتعاون والتوجيه من إيران".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "في وقت سابق من اليوم، نجحت المقاتلات الجوية في اعتراض هدف جوي مشبوه كان في طريقه إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية".

وأشار كذلك إلى أنه في وقت سابق اليوم، "تم رصد عدد من الطائرات المسيرة المتفجرة التي عبرت من لبنان، وسقطت بالقرب من منطقة كيرين نفتالي شمالي البلاد".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية، بمقتل شخصين "عسكري ومدني"، وذلك جراء استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة – دمشق عند مدخل بلدة خان أرنبة السورية.

ويوم الاثنين الماضي، قُتل 14 شخصا على الأقل وأُصيب 43 آخرون تعرض بعضهم لإصابات حرجة، إثر هجوم إسرائيلي مكثف، استهدف، "عدة نقاط" ومواقع في مصياف وريف حمص في سورية.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر بأنها ستتصدى لما تصفه بـ "محاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا"، وتزايدت هذه الضربات على الجمهورية العربية السورية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023

مقالات مشابهة

  • توزيع حلوى المولد النبوي على أهالي مدينة نصر بحضور نائب محافظ القاهرة
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية
  • المهندس أيمن فوزي قائم بأعمال رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجويةً
  • عرب رئيساً للقابضة للمطارات والملاحة الجوية خلفاً لسعيد
  • المهندس أيمن عزب رئيسا للقابضة للمطارات والملاحة الجوية
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • محافظ بني سويف يناقش مقترحات تسهيل الحركة المرورية بالميادين
  • مصادر عسكرية تكشف عن أقصر الطرق لإحلال السلام في اليمن !