كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسعار شرائح المصروفات بالمدارس الخاصة بجميع أنواعها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية).

فيلم "اللعب مع العيال" يتراجع في إيراداته التعليم تعلن عن توجيهات جديدة لتقييم المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2024/2025

وقال شادي زلطة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن الوزارة ستطبق نفس الشرائح السابق إقرارها على مصروفات التعليم بالعام الدراسي السابق 2023/ 2024، دون أي زيادة عن العام الماضي.

وتابع: في حالة وجود أي مخالفة لأي مدرسة تقوم بزيادة المصروفات على الطلاب على خلاف الشرائح المعلنة، يتم تشكيل لجنة وتتوجه إلى المدرسة وفي حال ثبوت وجود زيادة في المصروفات، سيتم وضعها تحت الإشراف المالي والإداري.

ونوه شادي زلطة إلى أن هناك بعض المدارس تقدم أحيانا طلبات بوجود استثناء لرفع شرائح المحددة للمصروفات الدراسية، وذلك لسد حالة العجز، والوزارة هي المنوطة بالموافقة والرفض بناء على الطلب.

وأكمل: فيما يتعلق بالمصروفات بالأتوبيس المدرسة يعود إلى إدارة المدرسة وليس الوزارة.

وأشار شادي زلطة إلى أن شرائح مصروفات التعليم الخاصة بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة «دولية»، وتبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 30000 جنيه وتقل عن 50000 جنيه 10%، بينما تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 50000 جنيه وتقل عن 80000 جنيه 8%، و7% للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 80000 جنيه وتقل عن 120000 جنيه، و6% للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 120000 جنيه وتقل عن 200000 جنيه، و5% للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 200000 جنيه فأكثر.

وأردف: بالنسبة لشرائح مصروفات التعليم الخاصة بالمدارس الخاصة (عربي / لغات)، تبلغ نسبة الزيادة السنوية للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 5000 جنيه 25%، و20% للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 5000 جنيه وتقل عن 10000 جنيه، و15% للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 10000 جنيه وتقل عن 15000 جنيه، و12% للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 15000 جنيه وتقل عن 20000 جنيه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية للمدارس بيان وزارة التعليم التعليم شادي زلطة شادی زلطة

إقرأ أيضاً:

التعليم: تدريب المدرسين الجدد قبل استلامهم العمل بالمدارس

تدريب المعلمين الجدد.. تستعد مديريات وإدارات التربية والتعليم، لإجراء بعض التدريبات للمعلمين الجديد على طرق التدريس والمناهج الدراسية، في إطار التنمية المهنية لـ أعضاء هيئة التدريس.

تدريب المعلمين الجدد

وتستهدف هذه التدريبات، المعلمين الجدد الذين يتم التعاقد معهم حاليا والناجحين بـ مسابقة 30 ألف معلم والبالغ عددهم 20 ألفا و204 معلمين، ويتم تدريب المعلمين على المناهج المطورة بالصفوف الأولى.

تدريب المعلمين الجدد أعداد المعلمين التي سيتم التعاقد معهم

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأعداد التي سيتم التعاقد معها، والتي تصل إلى 20 ألفا و204 معلمين بالإضافة إلى 5% يمثلون 84 معلمًا سيتسلمون العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد ضمن الناجحين بالدفعة الثانية والمتظلمين من المرحلة الأولى أو الدفعة الأولى من مسابقات المعلمين.

تعيين 16 ألف معلم في الدفعة الأولى

وأضافت أنه تم تعيين قرابة 16 ألف معلم في الدفعة الأولى و20 ألفًا من الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ليصل إجمالي التعاقدات لقرابة 36 ألف معلم من مسابقات تعيين 150 ألف التي تم الإعلان عنها عام 2022 وتستهدف تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.

تدريب المعلمين الجدد الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2025

وبالنسبة لاستعدادات الوزارة لانطلاق الدراسة، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية، بشأن ضرورة انتهاء المدارس من التالي:

- انتهاء المدارس من تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.

- طباعة ومراعة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة التلميذ وتعليقها داخل الفصول.

- التحديث على قاعدة البيانات أولا بأول.

- انتهاء المدارس من تسجيل توزيع المعلمين القائمين عل التدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقا للخطة الدراسية بكل مادة للعام الدراسي 2024-2025.

- انتهاء قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية من اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع المعلمين القائمين بالتدريس على كافة الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة.

- طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة.

- إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاً50 جنيها.. وزير التعليم يصدر كتابا دوريا ينظم صرف مقابل الحصص للمعلمين

قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»

أبرزها توزيع المعلمين.. التعليم تصدر تعليمات جديدة قبل بدء العام الدراسي 2024 - 2025

مقالات مشابهة

  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • تعرف على ضوابط توزيع حصيلة المصروفات الدراسية بالعام الدراسي 2025
  • الطلاب المقرر إعفاؤهم من مصروفات المدارس 2025
  • من هي الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية كاملة في المدارس الحكومية؟
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • محافظ القاهرة يقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق مدارس التعليم الفني
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • التعليم: تدريب المدرسين الجدد قبل استلامهم العمل بالمدارس
  • آخر موعد لمعرض «أهلًا مدارس» في مدينة نصر.. تخفيضات 30% على الأدوات الدراسية