أعلن حزب الله، أنه هاجم بسرب من المسيرات المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في ثكنة شراغا الإسرائيلية وأصاب الأهداف بدقة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل.

ومن ناحية أخرى أعربت روسيا  عن قلقها إزاء تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، داعية جميع الأطراف في الشرق الأوسط إلى ضبط النفس وتجنب أي خطوات تزيد التصعيد بالمنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحدود اللبنانية الإسرائيلية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل المسيرات تصاعد التوترات حزب الله فضائية القاهرة الإخبارية قيادة الفرقة 146

إقرأ أيضاً:

مسيرات ضوئية في حارس البحر الأحمر تتويجا للاحتفال بالربيع المحمدي

حيث انطلقت مساء اليوم، مسيرة ضوئية لمئات السيارات نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة، وهي تتلألأ في الشوارع والخطوط الرئيسية بمركز المحافظة وكورنيش الساحل، في مشهد أظهر زخم الحفاوة الرسمية والشعبية في استقبال الشعب اليمني لهذه المناسبة الدينية العظيمة ومستوى البهجة والاعتزاز برسول الأمة.
وتم استقبال أول مسيرة ضوئية تضم 49 قاطرة مشتقات نفطية قادمة من محافظة صعدة، وجابت شوارع وساحل المدينة، قبل أن تتحرك إلى منشآت رأس عيسى للتموين بالمشتقات النفطية والعودة للتفريغ في المحطات البترولية بالمحافظة التي انطلقت منها.
شارك في استقبال الموكب لمسيرتي السيارات والقواطر التي ازدانت بأبهى حلل الاحتفال، وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيل المحافظة المساعد علي كباري ومدير فرع شركة النفط بالمحافظة عدنان الجرموزي ونائبه عبدالستار زعفور ومدير فرع الشؤون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي، وجموع كبيرة من المواطنين.
ورسمت مواكب السيارات المتوشحة باللون الأخضر وهي تتوهج بأنوار مزينة بعبارات اسم النبي، لوحة إيمانية بديعة عن حفاوة الشعب اليمني بقدوم ذكرى يوم مولده الأغر.
فيما جسدت المسيرة الضوئية لقاطرات المشتقات النفطية القادمة من محافظة صعدة، الخصوصية الإيمانية التي يتفرد بها اليمنيون في الاحتفال بأهم وأعظم مناسبة دينية يستقبلونها سنوياً بالفعاليات والأنشطة الفرائحية الجامعة لحب الرسول الأكرم.
وتجلى الزخم الاحتفالي الذي يعم أرجاء الحديدة على مستوى الحارات وقطاعات العمل وسواحل البحر الاحمر، بهذه المسيرات الضوئية التي تُبرز ملامح الهوية الدينية التي يتسم بها أبناء الشعب اليمني، تجسيدا لقوة ارتباطهم وحبهم وتمسكهم بالرسول الكريم.
وتشكل المسيرات، أيقونة الصمود الأسطوري للشعب اليمني الذي يعزز من حفاوته بيوم 12 ربيع الأول بمثل هذه المظاهر البهيجة التي تعكس حرصه على المشاركة في الاحتفال الأكبر إجلالاً وتعظيما للرسول الكريم وتأكيداً على المكانة التي يحتلها في القلوب كقدوة وقائد ومعلم.
وأوضح وكيل أول المحافظة البشري، أن المسيرات الضوئية التي تشهدها مدينة الحديدة وساحل البحر الأحمر، تعد صورة إيمانية مشرقة ضمن أنشطة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وتتويجا لعظمة المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين.

وأشاد بجهود تنظيم المسيرات، التي تليق بأهم وأكبر مناسبة وأقدس يوم يحتفي به الشعب اليمني تجسيداً لعظمة صاحبها في رسالة قوية للأعداء الذين يحاولون فصل الأمة عن نبيها ومنهجه القويم.

ولفت إلى حرص اليمنيين على توسيع الاحتفالات والمظاهر المصاحبة بذكرى مولد رسول الأمة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بأعظم قائد في تاريخ البشرية، بما يعزز من مكانة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين.

وعد البشري أفواج السيارات والقاطرات التي تلألأت بأنوار المناسبة صورة حية للعشق المحمدي الصادحة بعظمة الحب والانتماء لنبي الأمة وتحشيدا لإحياء مهرجان الـ 12 من ربيع الأول، وتعزيز مظاهر الفرح والبهجة بقدوم ذكرى مولد خير البرية.

وحث وكيل أول محافظة الحديدة، على مواصلة جهود توسيع مظاهر الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الإنسانية، مع اقتراب يوم 12 ربيع الأول، من خلال الاهتمام بالعديد من الطقوس والأنشطة استعداداً للعرس المحمدي الأكبر الذي يليق بمقام نبي الأمة صلوات الله عليه وآله وسلم.

فيما أوضح مدير فرع شركة النفط عدنان الجرموزي، أنه تم استقبال أول مسيرة ضوئية في إطار الأنشطة الاحتفالية السنوية التي تحرص شركة النفط على اقامتها لإظهار التفاعل الإيماني الذي يُجسد هوية وأصالة الشعب اليمني.

ولفت إلى أنه سيتم استقبال مسيرة ضوئية غداً من محافظات أخرى ضمن جهود شركة النفط اليمنية بالتنسيق مع اتحاد ملاك المحطات البترولية، لإبراز هوية الشعب اليمني الذي يحوز الصدارة في حبه لرسول الله -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

من جهتهم عبر المستقبلون للمسيرتين عن الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة من اهتمام متميز تجعل الشعب اليمني في مقدمة شعوب الأمة وفي الصدارة لإحياء يوم مولده - صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبروا المسيرات الضوئية أحد مظاهر الحفاوة التي تعكس الانسجام الشعبي والرسمي، والتوجه الموحد الذي يشمل الجميع في إطار العمل لما فيه رضا الله والاهتمام بالمناسبات الدينية المباركة.

وأشادوا بجهود السلطة المحلية بالمحافظة وشركة النفط اليمنية، في الإعداد والتنظيم للمسيرات الضوئية استعداداً للاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، بما يُجسد امتثال وتعظيم النبي محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه.

مقالات مشابهة

  • القبة الحديدية تفشل في صد مسيرات حزب الله وتحلق مكثف لطيران الاحتلال بالجليل
  • حزب الله يقصف ثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية بالصواريخ
  • بعد استقالته.. من هو قائد وحدة الاستخبارات الإسرائيلية "8200 "يوسي ساريئيل؟
  • مديريات حجة تشهد مسيرات طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرات ضوئية في مديريات الضالع بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع التربوي في مديريات إب ينظم مسيرات طلابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ كتيبة ‏استخبارات عسكرية في ثكنة ميتات الإسرائيلية
  • مسيرات ضوئية في الحديدة تتويجا للاحتفال بالربيع المحمدي / صور
  • مسيرات ضوئية في حارس البحر الأحمر تتويجا للاحتفال بالربيع المحمدي
  • التعرف على 19 ضحية بعد الهجوم الإسرائيلية على المواصي في غزة