الجديد برس:

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، أنه سيتم تركيب 3 توربينات جديدة وتشغيلها في سد النهضة، خلال الأشهر الأربعة المقبلة، ليصل إجمالي عدد التوربينات المركبة إلى 7.

وأشار إلى أن مخزون المياه في بحيرة السد سيصل إلى 70 مليار متر مكعب، بحلول شهر ديسمبر المقبل، مؤكداً أن “من المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية للسد بنسبة 100% في الشهر ذاته”.

وأعلن آبي أحمد فتح بوابات المفيض في سد النهضة، الأمر الذي سمح بتدفق 2800 متر مكعب من المياه في الثانية، واصفاً الخطوة بأنها “خبر سار” لدول حوض النيل السفلي.

وأشار آبي أحمد إلى أن سد النهضة يؤدي دوراً حاسماً في إدارة تدفق المياه، وتخفيف مخاطر الفيضانات، وضمان إمدادات ثابتة من المياه للدول الواقعة على مجرى النهر، وخصوصاً في أثناء فترات الجفاف.

وأوضح أن الإطلاق المنظم للمياه من السد يساهم في تعزيز الإنتاجية الزراعية، وزيادة قدرة توليد الطاقة، وتحسين استخدام الموارد في المنطقة بأكملها.

More good news has emerged from Guba for the lower Abbay basin countries. Along with the uninterrupted flow of the river, the dam's spillways have been opened, releasing an additional 2,800 cubic meters of water per second.

The Grand Ethiopian Renaissance Dam (GERD) plays a… pic.twitter.com/MqBg2wEgEt

— Abiy Ahmed Ali ???????? (@AbiyAhmedAli) August 25, 2024

Yesterday we started the 3rd and 4th turbines of our Grand Ethiopian Renaissance Dam. The rest of the units are proceeding as planned.

Thanks to the creator who made it happen! pic.twitter.com/8Mr1aeRugd

— Abiy Ahmed Ali ???????? (@AbiyAhmedAli) August 25, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: سد النهضة

إقرأ أيضاً:

“المستقلين الجدد”: تصريحات رئيس الوزراء حملت خطوط عريضة لسياسات ضريبية جديدة

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن أحد أسباب إطلاق الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية طمأنة للمستثمرين والمهتمين بالأعمال الحرة أو المهنية أو التجارية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

خلاف بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي بسبب المستحقات تأثير يوم الجمعة على حياة المسلم: روحانية وتجديد

وأضاف “عناني” خلال مداخلة عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحمل في طياتها عدد من الخطوط العريضة لسياسة ضريبية جديدة.

وأوضح أن التصريحات  تعمل على تنظيم العلاقة بين مصلحة الدولة والمواطن، ورؤية الحكومة في دفع الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنه من الأهداف المنشودة تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن تصريحات وزير المالية أحمد كوجك صريحة بوجود نظام ضريبي متكامل يحقق الفائدة للمواطن، ويدفع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتقدم، فضلا عن أن الوزير أشار إلى أن النظام الجديد يهدف إلى إصلاح نظام الضرائب القديم.

وأكد أن نظام الضريبة الجديد سيحاول إصلاح ضرائب العمل، متابعًا أن أهم الرسائل التي يحملها موضوع الإقرار الضريبي الذي يمثل مشكلة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن الحرة.

وأشار إلى أن الإقرار الضريبي سيتم تقديمه بصورة مبسطة، وأنه سيحل العديد من المشاكل، فضلا عن أن الفحص سيكون بنظام العينة وبوضع مصلحة المواطن والمشروع في أولوية الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • “المستقلين الجدد”: تصريحات رئيس الوزراء حملت خطوط عريضة لسياسات ضريبية جديدة
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • رئيس الوزراء: حزمة جديدة من التسهيلات لتشجيع التصدير
  • رئيس الوزراء: أنباء جديدة بشأن التأكيد على استدامة توافر الاحتياجات البترولية
  • رئيس الوزراء: 1.1 مليار دولار استثمارات جديدة للشركات الصينية في مصر
  • بث مباشر| رئيس الوزراء يعلن حزمة جديدة من التسهيلات الضريبية
  • بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لـ رئيس مجلس الوزراء «حزمة جديدة من التسهيلات الضريبية»
  • توجيه من رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع المياه في القاهرة الجديدة
  • أخبار سارة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية غدًا
  • رئيس الوزراء يوجه بضرورة إعلام سكان القاهرة الجديدة بفترات انقطاع المياه