أكد الدكتور رابح رتيب، النائب الأول لحزب مصر بلدي، أن مبادرة حياة كريمة مساهم أساسي في تنمية قرى الريف والصعيد، من خلال الجهود المبذولة والمتواصلة لتحسين مستوى معيشة المواطنين، في المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا على مستوى محافظات الجمهورية.

تحقيق العدالة الاجتماعية

وأشار في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن حياة كريمة ليست مجرد مبادرة حكومية، بل هي مشروع قومي يقوم على مشاركة المجتمع المدني والخاص، ما يعزز التكامل بين الجهات المعنية لتحقيق التنمية على أرض الواقع، مؤكدًا أن تلك الجهود تجسد التزام القيادة السياسية بتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان حياة كريمة لجميع المواطنين.

رفع مستوى الوعى المجتمعي

وأشاد «رتيب»، بالدور الكبير الذي تلعبه حياة كريمة في رفع مستوى الوعي المجتمعي والثقافي بأهمية المشاركة في جهود التنمية، داعيًا إلى الاستمرار في دعم المبادرة لتحقيق أهدافها في إحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين، بعد المساهمات العديدة التي عززت من دور مصر إقليميًا ودوليًا كنموذج للتنمية الشاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التنمية المستدامة المبادرات الرئاسية الريف حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تسهيل شكل الحياة على المواطنين الأكثر احتياجا، من خلال توفير كافة الخدمات المختلفة بجودة عالية وبالمجان، ما يساهم في التخفيف عنهم، إذ تهدف المؤسسة إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتطلق مؤسسة حياة كريمة، عددا من القوافل الطبية المجانية بشكل دوري في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل توفير الخدمة الطبية الشاملة للمواطنين الأكثر احتياجا. 

وتنطلق قوافل حياة كريمة الطبية في محافظة كفر الشيخ، وتحديدا في وحدة بيلا المركزية التابعة لمركز بيلا، وتقدم خدماتها للأهالي الأكثر احتياجا في القرية والقرى المجاورة، وذلك على مدار اليوم وغدا. 

تخصصات طبية متنوعة 

وتضم قوافل حياة كريمة الطبية التي تنطلق اليوم في محافظة كفر الشيخ، عددا من التخصصات الطبية المختلفة؛ أبرزها: 

- النساء والتوليد 

- الأطفال 

- الأنف والأذن 

- الباطنة 

- العظام 

- التحاليل والأشعات الطبية 

- خدمات تنظيم الأسرة 

كما يوجد صيدالية علاجية مع القوافل، يتوافر بها كافة أنواع العلاج المختلفة التي يتم صرفها بالمجان للأهالي الأكثر احتياجا، وتنقل مؤسسة حياة كريمة الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية أو رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من أجل تلقي الرعاية اللازمة. 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بتعديلات «الإجراءات الجنائية»: استجابة لمطالب الشعب
  • تدشين بئر إرتوازية في شبوة وإنشاء خزان تجميعي بعدن
  • فتح بوابتين لسد وادي جازا للحفاظ على سلامة المواطنين
  • الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • عضو بـ«الشيوخ»: طرح محو الأمية على طاولة الحوار الوطني يرفع مستوى الوعي
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي