قال مدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ إن الأنشطة والبرامج الصيفية التي تنظمها الهيئة تهدف لإكساب الشباب والناشئة مهارات القيادة وتنميتهم بكافة المجالات الشبابية وتعزيز قيم المواطنة والحفاظ على الهوية الوطنية.

واضاف الشيخ في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين عقب جولة له مع مسؤولي الهيئة في مركز شباب الدعية إن البرامج التي تعدت 160 برنامجا وفعالية في مراكز الهيئة اتسمت بالشمولية لتلبية احتياجات الشباب والناشئة من مختلف الاعمار وتنوعت ما بين برامج علمية وثقافية ودينية وفنية ورياضية وبيئية وغيرها.

وذكر أن الأنشطة ركزت على الترفيه الهادف للمشاركين عبر غرس القيم الإيجابية مشيدا بجهود الشباب الكويتي المتطوع الذين يشرفون على تنظيم البرامج وكذلك تفاعل الشباب ومشاركتهم المميزة بكافة هذه الأنشطة.

ومن جانبه قال نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالهيئة بالتكليف عبدالله العدواني في تصريح مماثل إن أهم البرامج الصيفية تمثل بإقامة (معسكر الصناع) المتخصص بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والابتكار علاوة على الموسم الجديد لمشروع (هواياتي) لتنمية هوايات الشباب في عدة مجالات ب85 دورة تدريبية للفئة العمرية من 18 إلى 35 سنة والنادي الصيفي للفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

وأشار العدواني إلى أن خطة الأنشطة الصيفية تضمنت كذلك توفير المرافق الرياضية لمرتادي المراكز إضافة إلى عقد دورات حرفية في المركز الحرفي التابع للهيئة فضلا عن برنامج تدريبي متخصص لتنمية المهارات القيادية ضمن برنامج (قادة المستقبل).

وأكد أن الهيئة مستمرة في تقديم برامجها في كل أوقات السنة مثل جائزة الكويت للتميز والإبداع ودوري الإبداع الشبابي ووادي الشباب وبرامج أكاديميتي (الفنون والإعلام) و(العمل التطوعي) وبرامج (صناع العمل) و(مبادارتنا) وغيرها كثير مضيفا أن الهدف الرئيسي هو بناء قدرات الشباب واستثمار وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع.

بدورها قالت مدير أكاديمية (سيدز) غنيمة المطوع إن الأكاديمية عقدت ضمن خطة الأنشطة الصيفية برنامج (رواد التنمية الخضراء) لتعزيز التنمية المستدامة بالمجال البيئي عبر اشراك الشباب بورش عمل لتطبيقها بحياتهم العملية.

وذكرت المطوع أن البرنامج شمل 8 جلسات عمل في مجالات الاستدامة والحفاظ على البيئة وسط دعم كبير من هيئة الشباب التي وفرت كل السبل لانجاح البرنامج منوهة بالوعي الكبير لدى الشباب في هذه المواضيع المهمة لحياة الانسان والجدية والحماسة للتعرف على أهم أساليب وطرق الاستدامة التي تتبعها المجتمعات لتعزيز التنمية المستدامة.

المصدر كونا الوسومالبرامج الصيفية هيئة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرامج الصيفية هيئة الشباب

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتسجيل رغبات كلية علوم المنصورة 2024.. البرامج والرابط

أعلنت كلية العلوم بجامعة المنصورة، برئاسة الدكتور شريف خاطر، رئيس الجامعة، والدكتور أسامة إبراهيم العيان، عميد الكلية، عن فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024/2025، والذي يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024 وأكدت على أهمية الالتزام بالمواعيد النهائية لتسجيل الرغبات، حيث لن تُقبل أي طلبات بعد انتهاء الفترة المحددة، داعية الطلاب الجدد إلى الاستفادة من هذه الفرصة لتحديد مسارهم الأكاديمي والمهني من خلال اختيار البرامج الدراسية التي تناسب ميولهم وقدراتهم.

وتقدم «الوطن» ضمن خدماتها التي تقدمها لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم والطلاب الجدد الذين يلتحقون بكلية العلوم جامعة المنصورة هذا العام، خطوات تسجيل الرغبات علاوة على الأقسام المتاحة لكل شعبة سواء العلوم أو الرياضة، وكذلك البرامج النوعية المعتمدة بنظام الساعات المعتمدة، وذلك حتى يتمكن من التسجيل في الموعد المحدد بكل سهولة ويسر.

خطوات تسجيلرغباب الطلاب في كلية العلوم جامعة المنصورة 

دعت كلية العلوم جامعة المنصورة، في بيان صحفى، الدخول إلى البوابة الإلكترونية: يمكن للطلاب الدخول إلى بوابة الخدمات الطلابية عبر الرابط التالي.. هنـــــــــــــــا

إدخال البيانات: على الطالب إدخال الرقم القومي كاسم مستخدم وكلمة مرور.

تغيير كلمة المرور: بعد الدخول لأول مرة، يجب على الطالب تغيير كلمة المرور.

اختيار البرامج: يتاح للطلاب اختيار البرامج الدراسية التي يرغبون في الالتحاق بها من بين قائمة متنوعة من البرامج العادية والنوعية.

تنوع البرامج الدراسة بكلية علوم المنصورة 

تقدم كلية العلوم مجموعة واسعة من البرامج الدراسية التي تلبي احتياجات الطلاب وتواكب التطورات العلمية الحديثة، بما في ذلك البرامج المتعلقة بالعلوم الأساسية والعلوم التطبيقية.

البرامج العامة المتاحة لطلاب علمي علوم

- برنامج الكيمياء والفيزياء لائحة جديدة

- كيمياء لائحة جديدة

- برنامج جير فيزياء لائحة جديدة

- برنامج جيولوجيا لائحة جديدة

- الكيمياء الحيوية لائحة جديدة

- كيمياء ونبات لائحة جديدة

- الميكروبيولوجي لائحة جديدة

- الحيوان لائحة جديدة

- الكيمياء والحيوان لائحة جديدة

 

البرامج العامة المتاحة لطلاب علمي رياضة

- الرياضيات لائحة جديدة

- الاحصاء وعلوم الحاسب لائحة جديدة

- برنامج الفيزياء لائحة جديدة

- برنامج الكيمياء والفيزياء لائحة جديدة

 - برنامج جيوفيزياء لائحة جديدة

البرامج النوعية المتاحة لطلاب علمي علوم

- الكيمياء الحيوية التطبيقية والبيولوجيا الجزيئية

- الكيمياء والأدلة الجنائية

- الفيزياء الطبية

- برنامج جيولوجيا البترول والتعدين برنامج نوعي

- برنامج البتروكيماويات وتطبيقاتها برنامج نوعي

- التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها برنامج نوعي

 

البرامج النوعية المتاحة لطلاب علمي رياضة

- الكيمياء والأدلة الجنائية

- الفيزياء الطبية

- برنامج جيولوجيا البترول والتعدين برنامج نوعي

- برنامج البتروكيماويات وتطبيقاتها برنامج نوعي

تهدف الكلية إلى تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب الجدد لمساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة الهامة في حياتهم الأكاديمية، في اختيار التخصص المناسب لهم، ويمكن للطلاب التواصل مع الكلية للحصول على أي استفسارات أو مساعدة، من خلال جروبات الواتس آب سواء لطلاب الفرقة الأولى أو من خلال جروب اتحاد الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية علوم المنصورة 2024.. البرامج والرابط
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار»
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية يبحث جذب الشباب للمشاركة في الأنشطة
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية: خطة عمل مستقبلية ومستدامة ودمج الشباب في الأنشطة
  • تكريم المنظمين للمراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • الاستفادة من فترة ما بعد صلاة الجمعة: أنشطة وأعمال تعزز من البركة والروحانية