كشف علاء فاروق، وزير الزراعة، أبرز الإجراءات لضبط منظومة الأسمدة والتعدي على الأراضي الزراعية ومراحل تنفيذ قانون التصالح.

وصول الأسمدة 

وقال "فاروق" في تصريحات صحفية، مساء اليوم الاثنين، "يهمنا صغار المزارعين بجانب المستثمرين ووصول الأسمدة المدعمة لمستحقيها، وأنا قمت بزيارة جمعيات زراعية وتم دعم كارت الفلاح بصورة كبيرة على مستوى الجمهورية".

وأضاف "كان هناك مشكلة في توفير الغاز لمصانع الأسمدة، ولذلك كان لا بد أن يكون هناك توزيع عادل لكميات الأسمدة وأن يتم توفيرها على مستوى جميع الجمعيات وعدينا الأزمة ليست بنسبة 100% ولكن بنسبة مقبولة وصلت إلى 85%".

ظاهرة المبيدات المغشوشة 

وتابع "هناك فرق عمل لمتابعة التعديات على الأراضي الزراعية ويتم إزالة فورية بالتنسيق مع المحافظة، وهناك لجان خاصة بشأن متابعة التصالح في مخالفات البناء يتم على مرحلتين داخل المحافظة وبعدها مع المستشار القانوني داخل الوزارة لمتابعة كافة المستندات المقدمة". 

وأردف "ظاهرة المبيدات المغشوشة الموجودة تحت بير السلم تم رصدها، وتم تشكيل لجان بدأت نزولها لرصدها واستمرار الحملات لضبط سوق المبيدات والرقابة على المنتجات وجودتها".

الزراعات التعاقدية

وأكمل "تم تنشيط الزراعات التعاقدية مع المزارعين خاصة في وجه قبلي لمن يقوم بزراعة القصب وذلك بالتنسيق مع وزير التموين ونفس الموضوع بالنسبة للبنجر والتوسع في هذه الزراعا وتقليل الحلقات الوسيطة".

وأكد وزير الزراعة، أنه تم نشر الميكنة والوسائل الحديثة مثل الليزر والميكنة الزراعية وفيه تعليمات لتقديم الدعم دائما لصغار المزارعين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أراضي الزراعية إجراء عاجل الأراضي الزراعية الاسمدة المدعمة التصالح في مخالفات البناء التعدي على الأراضي الزراعية التعديات على الأراضي الزراعية الزراعات التعاقدية

إقرأ أيضاً:

الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي

في إطار التنسيق بين الوزارات، قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالي 18 ألف منتفع شاملة سرقات الكهرباء والتعدي على أراضي الدولة ومخالفات البناء منهم 4095 مواطن لهم حيازات زراعية، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من وزارة الكهرباء وذلك وفقا لما ورد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من كشوف المتعدين عن شهر أغسطس.

وأضافت وزارة الزراعة في بيان صحفى اليوم الجمعة أنها تقوم بالتنسيق أيضا مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء، هذا بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسى للغذاء.

والجدير بالذكر أن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع على مدار الساعة جهود منع التعديات على الأراضى الزراعية، ويوجه قيادات الوزارة بالإزالة الفورية لحالات التعدي مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

وزير الزراعة: مصر تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص

وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين

مقالات مشابهة

  • الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع.. لهذا السبب
  • الزراعة تلغي دعم الأسمدة عن 18 الف منتفع لاتهامهم بسرقة الكهرباء
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • الحكومة توافق على إجراء توسعات داخل محطة معالجة للصرف الصحي في سوهاج
  • توزيع 9 ملايين طن من الأسمدة المدعمة على صغار المزارعين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند لبحث التعاون في زراعة محاصيل بديلة للأقماح
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • برلماني يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لإنهاء أزمة نقص الأسمدة بسوهاج