اعترضت السلطات في سبتة خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين، أكثر من مائة مهاجر عند الحدود الجنوبية، في منطقة الطراجال، في الوقت الذي تمت فيه خلال الـ 24 ساعة الماضية إعادة نحو 500 مهاجر إلى المغرب.

اعلان

 ووفقًا لما أعلنه المندوب الحكومي، في سبتة فإن متوسط عدد العائدين يوميًا يتجاوز 150 شخصًا.

وقد ظهر رئيس مجلس مقاطعة سبتة، خوان فيفاس، أمام وسائل الإعلام ليوجه نداء "مساعدة" ويطلب المزيد من الموارد لقوات الأمن بعد يوم وصفه بأنه كان "ضغطًا هائلًا" في مواجهة أزمة المهاجرين.

كما طالب "بدعم الدولة، والجمعيات المستقلة". يأتي ذلك بعد أسبوع من طلبه مساعدة عاجلة من الحكومة بسبب اكتظاظ مراكز المهاجرين القاصرين.

Relatedتعرف على مدينتي سبتة ومليلية "جوهر الصراع" بين المغرب وإسبانياالحكومة الاسبانية تدرس ضم سبتة ومليلية إلى فضاء شنغن بشكل كامل إسبانيا والمغرب يتفقان على إعادة فتح حدودهما في جيبي سبتة ومليليةشاهد: سباحةٌ دونها مخاطر وأمواج عاتية.. 40 مهاجراً مغربياً يصلون شواطئ سبتة

فيما قدمت المندوبة الحكومية في سبتة كريستينا بيريز خلال ندوة صحفية،  بعض الأرقام المتعلقة بالزيادة في وصول المهاجرين بشكل غير نظامي إلى إسبانيا خلال الأسبوع الماضي، واعترفت للصحافة بـما وصفته "بالمأساة" التي تعيشها المدينة المستقلة وبقية المجتمعات التي تتعامل مع أزمة الهجرة. وأشارت إلى "ضغط شديد" يختبر النظام في المدينة المستقلة وفي الدولة أيضا.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحكومة الاسبانية تدرس ضم سبتة ومليلية إلى فضاء شنغن بشكل كامل إسبانيا تدعو المغرب إلى احترام الحدود المشتركة في سبتة ومليلية شاهد: شهادات مهاجرين مغاربة لا يخشون "الموت في البحر" للوصول إلى سبتة الإسبانية إسبانيا سبتة المغرب مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تضرب بـ 200 صاروخ وطائرة مسيّرة مواقع في أكبر هجوم يطال نصف مساحة أوكرانيا يعرض الآن Next حرب غزة: بلديات شمال القطاع تعلن خروج مستشفياتها عن الخدمة وغارة إسرائيلية تستهدف قياديا في صيدا يعرض الآن Next كيم جونغ أون يؤكد اهميتها في الاستعداد للحرب.. كوريا الشمالية تختبر مسيرات انتحارية تفجيرية يعرض الآن Next ماكرون يؤكد أن اعتقال مؤسس تلغرام ليس سياسيا.. من هو بافيل دوروف وما خلفيات اعتقاله في باريس؟ يعرض الآن Next مقتل 40 شخصا على الأقل في هجومين منفصلين جنوب غرب باكستان اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية ألمانيا قطاع غزة كورسك لبنان حزب الله عاشوراء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية إسبانيا سبتة المغرب مهاجرون إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية ألمانيا قطاع غزة كورسك لبنان حزب الله عاشوراء السياسة الأوروبية سبتة وملیلیة یعرض الآن Next فی سبتة

إقرأ أيضاً:

وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين

شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية صباح، اليوم الجمعة، إقبال كبير من المواطنين تزامنا مع اخر جمعة في فصل الصيف وقبل بدء العام الدراسى الجديد وانشغال المواطنين بالدروس الخصوصية والمدارس .

وتعيش محافظة الإسكندرية، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء صيفية حارة، مع نسب الرطوبة المرتفعة والتي زادت من الشعور بحرارة الأجواء، ارتفعت قيم درجات الحرارة على بمقدار درجة واحدة، حيث بلغت العظمى منها 33 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة، والمحسوسة 36 درجةـ مع رياح معتدلة بلغت سرعتها 26 كم/الساعة.

وتسود أجواء صيفية شديدة الحرارة على محافظة الإسكندرية، مع ارتفاع في درجات الحرارة، وبلغت نسب رطوبة 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس على مدار اليوم.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك،  تفاصيل حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد، اليوم الجمعة، الموافق 13 سبتمبر 2024، متوقعة بأن تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة بنسبة تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

استمرار ارتفاع نسب الرطوبة

وتوقعت الأرصاد أن يكون الانخفاض تدريجيًا على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ويسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلًا، وتنشط رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وعن حالة الأمواج في البحرين، أشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر المتوسط  تكون خفيفة إلى معتدلة، إذ ترتفع الأمواج  بنسبة تتراوح 1.75:1.25 متر، بينما البحر الأحمر يشهد اضطراب ارتفاع الأمواج 2.5:2 متر.

رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي 

من جانب آخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة استمرار رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي لاستقرار البحر وهدوء الأمواج، واستمرار رفع الرايات الصفراء التحذيرية في شواطئ القطاع الغربي ذات المواجهات المفتوحة.

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم  استمرار رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي لاستقرار البحر وهدوء الأمواج، واستمرار رفع الرايات الصفراء التحذيرية في شواطئ القطاع الغربي ذات المواجهات المفتوحة.

 

مقالات مشابهة

  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين
  • العرادي: وجود مجلسي النواب والدولة شرعي ولا ينتهي إلا بالانتخابات أو الانقلاب
  • تقرير: انخفاض التضخم في إسبانيا هذا العام رغم ضعف الإنتاجية
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • بقوة 4.7 درجات.. زلزال يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • السفر على طريق الحرير في أوزبكستان بالقطار: من تاريخ سمرقند إلى تراث بُخارى
  • المغرب يرحل 39 جزائرياً وتونسياً حاولوا العبور سباحةً إلى سبتة
  • روسيا تعترض صواريخ أوكرانية وتستولي على موقع استراتيجي وأوكرانيا تصد هجمات جديدة
  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • صور.. مدينة الشرطة الرياضية تقترب من الإنجاز: أرضية مشابهة لملاعب كأس العالم في قطر