شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حفل ختام فعاليات قافلة التوعية الدينية لإتقان الصلاة للسيدات، التي أطلقتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، ومجمع البحوث الإسلامية، وقطاع المعاهد الأزهرية.

الأزهر يطالب العالم الإسلامي باتخاذ مواقف جادة تجاه تصريحات مسئول صهيوني متطرف نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد أعمال الإنشاءات الجديدة بفرع البنات بمدينة نصر

جاء ذلك وذلك بحضور  الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح، الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، والدكتورة فاطمة كشك، رئيس اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، وأحمد عبدالحميد، مدير فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمحافظات، والشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، ورئيس فرع المنظمة.

قافلة التوعية لإتقان الصلاة

رحب محافظ مطروح بضيوف المحافظة، مشيدا بأهداف ونتائج  قافلة التوعية لإتقان الصلاة للسيدات، وبالتعاون بين جميع الجهات المشاركة من أجل رسالة إنسانية سامية، والحرص على وصول مبادئ الإسلام السمحة، وإتقان الصلاة وأدائها بطريقة سليمة، بالإضافة إلى تعليم بيان الأحكام الفقهية المتعلقة بالصلاة للسيدات بعدد من القرى والتجمعات الصحراوية. 

وأكد أن ذلك يأتي مواكبا للدور العظيم الذي يقوم به فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقطاعات الأزهر الشريف، والذي كان وما زال جامعًا للعبادة ومنارةً للعلم، ومنبرا للوسطية والاعتدال، بعيداً عن التعصب والتشدد، مؤكدا دعم محافظة مطروح التام لدورها الديني والتعليمي والمجتمعي بالمحافظة بما يواكب جهود الدولة في بناء الإنسان علمياً وثقافياً، مع توفير مزيد من الحياة الكريمة له.

فيما أعرب الدكتور عبد الله المصلح؛ الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، عن تقديره لمحافظ مطروح؛ لدعمه وتوجيهاته بتقديم التيسيرات المطلوبة لتنفيذ القوافل، والتوعية بدورها المهم لتعليم السيدات أساسيات دينهم مع كيفية الطهارة والوضوء وإقامة الصلاة الصحيحة، وتوجيه أفراد الأسرة للحفاظ عليها، مما يسهم في نشر أخلاقيات ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وفق الكتاب والسنة النبوية الشريفة، لافتا إلى أن العمل الجماعي قائم على تنظيم مميز وجهد مبذول يخرج نموذجا مشرفا يطبق في جميع المحافظات.

وأكد أحمد عبد الحميد – مدير الفروع الداخلية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن المنظمة لا تألو جهدا في خدمة قضايا المجتمع، وتنفيذ العديد من المبادرات التي تهتم ببناء الإنسان والوعي السليم، والتقويم المستند على الدين الإسلامي الصحيح البعيد عن أي غلو أو تطرف .

وأضاف أن هذا البرنامج يعد ثمرة من ثمرات البرامج التوعوية في الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن مثل هذه القوافل تسهم بشكل كبير فى مساعدة السيدات وتعليمهن الأمور الأساسية والمبادئ الصحيحة التي هي عماد الدين الإسلامي.

من جهته أضاف الشيخ عبد العظيم سالم رئيس فرع المنظمة بمرسى مطروح، أن قوافل المحبة لإتقان الصلاة وتمكين المرأة المعيلة، استفاد منها أكثر من 300 سيدة ، وتم خلالها عقد محاضرات ولقاءات توعوية بأسلوب سهل وميسر لتعليم السيدات كيفية الوضوء والطهارة والغُسل وغيرها من الأحكام المتعلقة بالصلاة لأدائها بطريقة سليمة، مع حفظ بعض من سور القرآن الكريم.

كما أكدت الدكتور فاطمة كشك، على أهمية جهود مؤسسات المجتمع المدني وتوجيهات محافظ مرسى مطروح ، معربة عن تقديرها للسيدات والفتيات على الجهد الذي بذل في تعليم الوضوء والصلاة وحفظ السور القصيرة من القرآن الكريم.

في ختام البرنامج تم تكريم عدد من السيدات المتميزات اللاتي اجتزن التدريب، وتسليمهن شهادات تقدير ومكافئات مادية مقدمة من المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، بجانب تكريم بعض القائمين والمشاركين في القوافل من المنطقة الأزهرية، ومنطقة الوعظ، وفرع المنظمة، ورؤساء المدن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خريجي الأزهر المجلس الإسلامي إتقان الصلاة المراة الإسلامی العالمی للدعوة والإغاثة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة

شمسان بوست / أبين:

قامت مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة صباح هذا اليوم بتنفيذ نشاط ميداني متميز، حيث نزلت فرقها إلى عدة مرافق تعليمية وصحية في المنطقة، شملت مدرسة التميز الأهلية، المعهد الصحي، مستشفى الرازي، ومدرسة الإيمان، بالإضافة إلى مدرسة الزهراء الأساسية والثانوية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المؤسسة لدعم المجتمع المحلي وتقديم المساعدة للفئات المحتاجة عبر توزيع التمور التي تُعتبر من الأغذية المفيدة والمغذية. وقد تم توزيع كميات من التمور على الطلاب والمراجعين في تلك المرافق، مما أسعد الكثيرين وأدخل البهجة في قلوبهم.

وعبر القائمون على مؤسسة صدى عن اعتزازهم بهذا النشاط الإنساني، مشيرين إلى أهمية العمل الاجتماعي ودوره في تعزيز الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع. كما أكدوا أنهم سيواصلون جهودهم لتلبية احتياجات المجتمع وتقديم الدعم في شتى المجالات.

وعبّر مدراء المرافق عن شكرهم وامتنانهم لمؤسسة صدى على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدين أن مثل هذه المبادرات تعزز من روح التعاون والمشاركة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة لشمال سيناء والواحات البحرية
  • مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • «الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • "الوفاء بالعهود".. ندوة لخريجي الأزهر بمطروح
  • خريجى أزهر الغربية وشريعة طنطا يبحثان المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى
  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة الصحراوية