قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الدبلوماسية المصرية تلغب دورًا حيويًا عبر دبلوماسية القمة، إذ يجري الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالاته المستمرة، الإضافة إلى جهود وزير الخارجية والأجهزة الأخرى التي تشرف على عمليات التفاوض، مؤكدًا أن مصر تراعي في كل تحركاتها مصلحة الشعب الفلسطيني والأمن القومي المصري والعربي.

وأضاف "حجازي"، خلال تصريحاته لبرنامج "إكسترا اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاتصالات الثنائية، بما في ذلك الاتصال الهام الذي جرى أمس مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، تعكس اهتمام الإدارة الأمريكية بالتعامل مع المشهد الراهن، ليس فقط من الناحية السياسية، بل أيضًا من خلال إدراك مخاطر توسع الصراع على الصعيد الإقليمي، خاصة مع دخول أطراف مثل إيران وحزب الله.


ولفت  إلى أن الاتصالات الجارية حاليًا على أعلى المستويات بين الأطراف المتفاوضة، والتي تشمل مصر والولايات المتحدة وقطر، إلى جانب حركة حماس وإسرائيل، تسعى للتوصل إلى تهدئة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي شدد في اتصالاته الأخيرة على ضرورة إنهاء المأساة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بشكل فوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دبلوماسية القمة أمنها القومى لشعب الفلسطيني أمن القومي المصري مخاطر توسع الصراع حزب الله فلسطين قطاع غزة الرئيس السيسي الشعب الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات "نادي السينما المستقلة" بالقاهرة

يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة ، وذلك يوم السبت القادم الموافق ١٤ سبتمبر بالهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

ومن المقرر أن يعرض خلال النادي كلاً من  الفيلم الروائى القصير ترداد إخراج أحمد بدر،  والذي يناقش قصة شاب يتبقى له يوم واحد قبل ان يدخل المستشفى ويبحث فى هذا اليوم على معانى للحياة من خلال  مواقفها، والفيلم الروائى القصير قرن وستة أعوام إخراج محمد ناصف والذي يناقش قصة الشيخ حارث الذى يقرر السفر إلى ألمانيا لمقابلة حفيد هتلر ، لمناقشة الوعد القديم الذي قطعه هتلر لجد حارث (محمد أمين الحسيني) بتحرير فلسطين. ولكن سرعان ما تجدد الوعد بين الأحفاد. ولكن الجشع خلق من جديد، والفيلم الروائى القصير معا إخراج محمد فهيم، 
والذي يناقش قصة شاب يجلس فى غرفة يقرأ كتابا ومن خلال هاتفه الخلوى يتابع أخبار العالم ومنها الحروب التى أضفت علية الشعور بالحزن ويدخل فى حلم يعطى معانى اتحاد الشعوب ووقف الحروب .
وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي احمد النبوي لمناقشة الافلام مع الجمهور.

يذكر أن نادي السينما المستقلة يقيمة المركز القومي للسينما شهرياً بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس حمدي سطوحي ، ويشرف عليه فنياً الناقد السينمائي احمد عسر

الدعوه عامه للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • بوريل: السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهم
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات "نادي السينما المستقلة" بالقاهرة
  • «الشوا» يشيد بموقف مصر في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته وحقوقه المشروعة
  • محمد أبو الوفا: أزمة عبدالمنعم عادية واستبعاد حجازي ليس فنياً
  • بمشاركة سلطنة عمان..وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة تدابير وقف العدوان على الشعب الفلسطيني
  • «المصريين»: مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني تحت أي ظروف
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني