فرضت هولندا غرامة على شركة أوبر من المفترض أن تدفعها لوكالة حماية البيانات الهولندية بقيمة 290 مليون يورو بسبب نقل بيانات سائقي سيارات الأجرة الأوروبيين إلى خوادم في الولايات المتحدة.

اعلان

وجدت وكالة حماية البيانات الهولندية دي.بي.إيه أن أوبر جمعت "معلومات حساسة" عن سائقيها الأوروبيين، مثل تراخيص سيارات الأجرة وبيانات الموقع وحتى البيانات الطبية واحتفظت بها على خوادم أمريكية.

وأضافت وكالة حماية البيانات أن أوبر نقلت المعلومات إلى قواعد بياناتها الأمريكية دون "حماية البيانات بشكل مناسب فيما يتعلق بعمليات النقل هذه".

تعتبر وكالة حماية البيانات الهولندية هذا النقل "انتهاكًا خطيرًا" للائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات جي.دي.بي. آر..

قال أليد وولفسن رئيس الوكالة في بيان على موقعه على الإنترنت، إن قوانين البيانات هذه تتطلب من "الشركات والحكومات التعامل مع البيانات الشخصية بعناية فائقة". وأضاف أن هذا الموضوع ليس بديهيا خارج أوروبا، مشيرا إلى الحكومات التي يمكنها الاستفادة من البيانات على نطاق واسع.

اسم شركة أوبر على شاشة Richard Drew/Copyright 2019 The AP. All rights reservedغرامة «غير مبررة بتاتا»

قال متحدث باسم أوبر ليورونيوز نكست في رسالة بريد إلكتروني: "هذا القرار المعيب والغرامة الاستثنائية غير مبررة بتاتا".

تؤكد الشركة على أنها كانت متوافقة مع اللائحة العامة لحماية البيانات على مدى ثلاث سنوات في خضم حالة من "عدم اليقين الهائل" بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حول كيفية تطبيق القواعد.

تعود المشكلة بالنبسة لأوبر إلى عام 2020، عندما قررت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي أن طريقة نقل البيانات الحالي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لم تعد متوافقة مع اللائحة العامة لحماية البيانات.

ظلت الشركات الأوروبية والأمريكية "بدون أي إرشادات واضحة لتدفقات البيانات عبر المحيط الأطلسي" لما يقرب من ثلاث سنوات حسب بيان جمعية صناعة الكمبيوتر والاتصالات (CCIA Europe) الذي صدر لدعم أوبر.

وأصدرت المفوضية الأوروبية في يوليو تموز 2023، بيانا يقول إن الولايات المتحدة تقدم حماية كافية للبيانات الأوروبية لحل الإشكالية.

Relatedوزارة العدل الأمريكية تتهم تيك توك بجمع بيانات حساسة للمستخدمين الأمريكيين ونقلها للصين

قالت أوبر إنها لم تكن بحاجة إلى إجراء أي تغييرات على كيفية تخزين المعلومات في الولايات المتحدة عند إصدار هذا الحكم.

قال ألكسندر رور، رئيس السياسة في سي.سي.آي.إيه أوروبا في بيان عبر البريد الإلكتروني إن أي غرامات بأثر رجعي من قبل سلطات حماية البيانات تعتبر مثيرة للقلق، مشيرا إلى أن هيئات مراقبة الخصوصية فشلت في تقديم إرشادات مفيدة خلال فترة عدم اليقين القانوني الكبير، في غياب أي إطار قانوني واضح.

بالنسبة إلى سي.سي.آي.إيه تعني الغرامات بأثر رجعي أنه سيكون هناك عدم يقين قانوني لأي شيء أجري عبر الإنترنت بين عامي 2020 و2023، من مؤتمرات الفيديو إلى معالجة المدفوعات عبر الإنترنت.

وقالت أوبر إنها ستستأنف الغرامة و"ستظل واثقة من أن المنطق السليم سيغطى". ويعني الاستئناف تعليق الغرامة حتى اتخاذ قرار نهائي.

الغرامة الثالثة لأوبر في خمس سنوات

بدأت دي.بي.إيه تحقيقها في وقت سابق من هذا العام بعد أن اشتكى 170 سائقًا فرنسيًا إلى المنظمة غير الحكومية الفرنسية (رابطة حقوق الإنسان) في عام 2021.

يقع المقر الرئيسي لشركة Uber في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في أمستردام، ولذلك تولت دي.بي.إيه القضية. كما فرضت السلطات الهولندية غرامة على أوبر بقيمة 10 ملايين يورو في ديسمبر كانون أول الماضي و600 ألف يورو في عام 2018. ووجدت دي.بي.إيه في تحقيقها عام 2023 أن أوبر لم تستجب لطلبات البيانات من سائقيها بالسرعة الكافية.

اعلان

قدمت أوبر أيضًا معلومات «غير كاملة» في بيان الخصوصية الخاص بها حول كيفية نقل الشركة للبيانات إلى الولايات المتحدة، وفقًا لهيئة البيانات الفرنسية، التي عملت مع الهولنديين في القضية.

Relatedمحكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية

وقالت هيئة البيانات الفرنسية في ذلك الوقت: «يؤكد هذا القرار أهمية طلب معلومات شفافة والحاجة إلى ضمان احترام حقوق موضوعات البيانات».

وقال جيروم جيوستي محامي الرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان، في بيان في فبراير شباط إنه يعتقد أن شكوى ديسمبر 2023 كانت "أول إجراء واسع النطاق من قبل العمال في أوروبا بناءً على اللائحة العامة لحماية البيانات".

"السائقون الذين أمثلهم يفكرون في الشروع في إجراء جماعي للحصول على تعويض، بعد قرار الحكم الأول أمام المحاكم الفرنسية".

اعلان

تابعت يورونيوز نكست الموضوع مع المنظمة غير الحكومية الفرنسية للحصول على تحديث بشأن دعوى قضائية محتملة لكنها لم تحصل على رد فوري.

تؤكد أوبر في هذه الحالة أن دب.بي.إيه. قالت إن منصة مشاركة الركوب أوفت بالتزاماتها بتسليم البيانات في الوقت المناسب لسائقيها.

وقالت الشركة إن استئنافها في قضية ديسمبر 2023 لا يزال نشطًا.

المصادر الإضافية • Anna Desmarais

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اعتقال بافيل دوروف مؤسس "تلغرام" في فرنسا بتهمة تسهيل الأنشطة الإجرامية عبر المنصة قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم "طوفان الأقصى".. كيف ستتمكن شركات التكنلوجيا من احتواء موجة المعلومات المضللة؟ حماية البيانات تكنولوجيا أوبر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تضرب بـ 200 صاروخ وطائرة مسيّرة مواقع في أكبر هجوم يطال نصف مساحة أوكرانيا يعرض الآن Next حرب غزة: بلديات شمال القطاع تعلن خروج مستشفياتها عن الخدمة وغارة إسرائيلية تستهدف قياديا في صيدا يعرض الآن Next كيم جونغ أون يؤكد اهميتها في الاستعداد للحرب.. كوريا الشمالية تختبر مسيرات انتحارية تفجيرية يعرض الآن Next ماكرون يؤكد أن اعتقال مؤسس تلغرام ليس سياسيا.. من هو بافيل دوروف وما خلفيات اعتقاله في باريس؟ يعرض الآن Next مقتل 40 شخصا على الأقل في هجومين منفصلين جنوب غرب باكستان اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية ألمانيا قطاع غزة كورسك لبنان حزب الله عاشوراء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشمالية ألمانيا إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشمالية ألمانيا حماية البيانات تكنولوجيا أوبر إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي روسيا كوريا الشمالية ألمانيا قطاع غزة كورسك لبنان حزب الله عاشوراء السياسة الأوروبية الولایات المتحدة حمایة البیانات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وناديه السابق باريس سان جرمان وساطة لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة الأول بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، حسبما أعلن النادي، الأربعاء.

واجتمع محامو الطرفين صباح الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة، التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لريال مدريد الإسباني.

وفي بيان صحفي، رحب باريس سان جرمان بطلب الوساطة الذي "يسعى إليه منذ أشهر عدة".

ودخل مبابي منذ أسابيع في مواجهة مع سان جرمان، الذي وجد نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا النادي برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة "لو موند" الفرنسية، يطالب مبابي بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير، ورواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل ومايو ويونيو)، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة".

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن مبابي تواصل أيضا مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.

وفي بداية العام، أفاد الطرفان أن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان الصيف الماضي، بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.

وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقا لمصدر مقرب من النادي، وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل، بعد انتهاء عقده.

ووفق مصدر مقرب من الملف، فإن عدم دفع راتب مبابي في أبريل الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.

مقالات مشابهة

  • سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو