استقبلت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، السيدة نعمة عطا جاد، وكيل وزارة السياحة بالمحافظة، والسيد محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، ونائب رئيس مجلس غرفة الشركات السياحية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون لدعم الترويج السياحي للأقصر.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجامعة ووزارة السياحة في مجالات تدريب العمالة بالمنشآت السياحية من خلال الكوادر الأكاديمية بكلية السياحة والفنادق، وتدريب طلاب كلية السياحة والفنادق، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم فعاليات تستهدف التسويق والترويج السياحي لمدينة الشمس.

كما تناول اللقاء توصيات ومقترحات لدعم الترويج للتراث الثقافى وسبل تحقيق مبدأ الاستدامة فى السياحة الثقافية، كأحد عناصر الجذب السياحي الذي تتمتع به محافظة الأقصر.

وأكدت الدكتورة صابرين عبد الجليل، على أهمية تكاتف جهود كافة الجهات المعنية للارتقاء بمحافظة الأقصر والترويج لها سياحيًا كمحافظة تمتلك حضارة تمتد بجذورها في أعماق التاريخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة الجامعه جامعة الأقصر تدريب التسويق الأقصر

إقرأ أيضاً:

الصين والسعودية تبحثان التعاون الثنائي المشترك

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن رئيس الحكومة الصينية لي تشيانغ وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ناقشا خلال اجتماع في الرياض، الأربعاء، التعاون في عدة قطاعات تضمنت الطاقة والاستثمار والتجارة.

وفي وقت سابق، حث لي كلاً من بكين ومجلس التعاون الخليجي، على تسريع مفاوضات التجارة الحرة مع بلاده، بحسب الوكالة السعودية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) أن لي أدلى بهذه التصريحات في أثناء اجتماع بالرياض مع جاسم البديوي أمين عام مجلس التعاون الخليجي.

#فيديو_واس | سمو #ولي_العهد ورئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية يترأسان اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى.#الشراكة_السعودية_الصينية#واس pic.twitter.com/vikFt7Ij3i

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 11, 2024

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن البديوي شدد خلال الاجتماع على أهمية المضي قدماً واستكمال المحادثات التجارية في المستقبل القريب.

وفي وقت سابق، الأربعاء، استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية لي تشيانغ.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية وترأس بعدها ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية، اجتماع الدورة الرابعة للجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين، خاصة مجالات التنسيق في الجوانب السياسية والأمنية والفرص التجارية ومجالات الطاقة والاستثمار والثقافة والتقنية، بالإضافة إلى المستجدات في المنطقة وآخر التطورات على المستوى الدولي، وجهود البلدين تجاهها.

تجدر الإشارة إلى أن الصين ودول مجلس التعاون الخليجي بدأت مفاوضات التجارة الحرة قبل نحو 20 عاماً.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • الصين والسعودية تبحثان التعاون الثنائي المشترك
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • رئيس الدولة ووزير الداخلية الفلبيني يبحثان علاقات التعاون
  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته