التعليم تعلن عن توجيهات جديدة لتقييم المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2024/2025.. أرسلت المديريات التعليمية خطابًا للإدارات التعليمية بشأن القرار الوزاري الخاص بتقييم المرحلة الابتدائية وكيفية تحديد الأوائل وموقف الطلاب المنقطعين عن الدراسة. 

وأوضحت المديريات أن التلميذ المنقطع عن الدراسة من الصف الأول إلى السادس الابتدائي وبعد اتخاذ الإجراءات الواردة بالمادتين 19 و20 من قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، يوقف قيده ولا يصعد إلى الصف الأعلى بعد انقطاعه لمدة عامين دراسيين متتاليين حتى عودته للمدرسة المقيد بها.

 

وسيتم إجراء امتحان تحديد مستوى بمعرفة التوجيه الفني المختص بالإدارة ووفقًا لسنه، مع مراعاة ألا يسبق أقرانه المنتظمين بذات الصف حين انقطاعه.

“التعليم” تعلن اعتماد شرائح المصروفات بالمدارس الخاصة والمطبقة مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري التعليم والعمل عددا من الملفات المشتركة وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري التعليم والعمل عددا من الملفات المشتركة برقم الجلوس.. كيفية الاستعلام عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني لجميع التخصصات خطة تحسين للتلاميذ الضعاف


بالنسبة للتلاميذ الضعاف، تقوم كل مدرسة بوضع خطة تحسين تتضمن برامج علاجية للتلاميذ الضعاف من الصف الثالث إلى الصف السادس بناءً على نتائج التلاميذ وفي ضوء التقييم التكويني. لا يعد البرنامج العلاجي اجتيازًا للتلميذ الراسب في الدور الثاني.

تحديد التلاميذ الأوائل


وأوضحت المديريات التعليمية أن تحديد التلاميذ الأوائل يتم وفقًا لمجموع درجات المواد الأساسية سواء على مستوى المدرسة أو الإدارة أو المديرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم المرحلة الابتدائية تقييم المرحلة الابتدائية

إقرأ أيضاً:

التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم

شهدت الفترة الأخيرة تساؤلات عديدة من الطلاب وأولياء الأمور حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، مع تزايد الأنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن احتمال تأجيل الدراسة. 

 

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية، مشيرة إلى أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد مسبقًا دون أي تأجيل. 

وفقًا للقرار الرسمي، سيبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. هذا التاريخ يتماشى مع خريطة العام الدراسي الجديدة المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

تأكيدات وزارة التربية والتعليم

في ظل انتشار الأنباء التي تفيد بإمكانية تأجيل الدراسة، تواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوضيح حقيقة هذه الأنباء. 

وقد أكدت الوزارة أن ما يتم تداوله حول تأجيل بدء الدراسة ليس له أساس من الصحة. كما شددت الوزارة على أن جميع الإجراءات تسير وفقًا للخطة المقررة ولن يتم تعديل مواعيد بدء الدراسة.

خريطة العام الدراسي 2024-2025

وفقًا للتصريحات الرسمية، سيستمر العام الدراسي الجديد لمدة 35 أسبوعًا. 

وبعد انطلاق الدراسة في 21 سبتمبر 2024، من المتوقع أن تستمر الدراسة حتى يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

هذا الجدول الزمني يضمن تغطية جميع المقررات الدراسية المقررة ويساعد الطلاب في تحقيق الأهداف التعليمية المرسومة للعام.

موعد بداية العام الدراسي في الجامعات

بالنسبة للجامعات والمعاهد، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الدراسة في الجامعات ستبدأ في 28 سبتمبر 2024، وستستمر حتى 29 مايو 2025، وفقًا للجدول الزمني المعتمد. 

هذه التواريخ تضمن انتظام سير العملية التعليمية في الجامعات وتسمح للطلاب بالتحضير للعام الأكاديمي الجديد بشكل مناسب.

مقالات مشابهة

  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • بشرى سارة للمعلمين مع اقتراب العام الدراسي 2024-2025: زيادة مرتبات التعليم وقرارات جديدة
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • جامعة حلوان تعلن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي 2024-2025
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • “المقريف” يناقش الاستعدادات للعام الدراسي 2024- 2025
  • التعليم تعلن نتائج قبول الموظفين المتميزين للسنة الدراسية 2025/2024