ترأس الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماع مديري عموم الإدارات التعليمية والمنعقد بحضور الاستاذة منال عبد الوهاب وكيل المديرية والاستاذ مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام والدكتور نجم احمد مدير عام التعليم الفني و الدكتور محمد الامير مدير إدارة التخطيط  والمشروعات بالمديرية  لمناقشة آليات تطبيق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الانسان".

والتي ستنطلق في الثامن والعشرون من اغسطس  وتستمر لمدة مائة يوم من أجل دعم محاور التنمية البشرية و تنفيذ برامج تصل للمواطن المصري بشكل مؤثر وسريع .  

و أكد مدير تعليم قنا على أن المبادرة تهدف إلى تنظيم دورات تدريبية وورش عمل حول التفكير الايجابي وتطوير القدرات القيادية  والتواصل الفعال، بجانب تثقيف المعلمين و توعويتهم بالحقوق والواجبات لرسالة المعلم، و تفعيل دور المعلم الموهوب مع الطلاب واتاحة الفرصة للتنافس حول جائزة المعلم الموهوب ومن ثم تكريمه، وكذلك التوعية بمخاطر حروب الجيلين الرابع والخامس، ولفت إلى فتح المدارس لممارسة الانشطة من خلال الاندية الصيفية ومراكز القدرات وتنمية فكر وقدرات  الطلاب في ظل الجمهورية الجديدة.  

وفي سياق  الاستعدادات التي تجري على قدم وساق لبداية العام الدراسي في 21 سبتمبر القادم، والتزاماً من مديرية التربية والتعليم بقنا بالكتب والتوجيهات الوزارية للسيد محمد عبد الطيف وزير التربية والتعليم ومتابعة الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا شدد وكيل وزارة التعليم بقنا على استغلال وفرش الفراغات المتاحة بالمدارس لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول ، وكذلك التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والاستعانة بالمتقدمين  للخدمة العامة وتكليفهم بالعمل في المدارس الأقرب لمحال اقامتهم. 

  كما نوه السيد على تحديد صيغة موحدة للإعلان عن العمل بالحصة بالإدارات التعليمية وتغطية مناطق العجز  من المعلمين بجانب تحديد المدارس التي تعمل فترة واحدة مع تفريغ يوم لأحد الصفوف ومدارس أخرى تعمل بنظام الفترتين.

نائب محافظ قنا يتابع التجهيزات النهائية لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" ..

   تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، كافة التجهيزات النهائية الخاصة بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والمقرر إطلاقها يوم  ٢٨ أغسطس الجارى وتستمر لمدة ١٠٠ يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.  

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع التنسيقي  لمناقشة خطط ورؤى الجهات الشريكة، بحضور وكلاء وزارة الصحة والسكان، والتضامن الإجتماعى، والأوقاف، والشباب والرياضة، والقوى العامله.  

ومن جانبه قال نائب محافظ قنا، أن تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية من مختلف المحافظات بهدف تنمية الإنسان، من خلال العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية ببناء مجتمع متقدم ومتكامل، بمشاركه كافة الوزارات وجهات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ، لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

 و أضاف "عمر"، أن المبادرة سوف تحقق التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، ومن ثم تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل، عن طريق تحسين الخصائص الإنسانية، ورفع قيم الولاء والانتماء الوطني، والثقافي، والديني، بين كافة الوزارات والهيئات والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث نقله نوعيه في مستوى الخدمات المقدمة، بما يكفل الحياة الكريمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم بقنا قنا وزير التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم الفني وزارة التربية والتعليم الجمهورية الجديدة التنمية البشرية مديرية التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

إقرأ أيضاً:

وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

أعلن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

قال وزير العدل، في فيديو نشر على الحسابات الرسمية لمبادرة "بداية" على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة رئيس الجمهورية للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته، مضيفًا أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن و ضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا منه لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.

وكشف المستشار عدنان فنجري، عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة، وذلك في إطار ما تختص به في برنامج عمل الحكومة، ويقوم دور الوزارة على الدعوة إلى الحفاظ المقام الرفيع للقضاء ورجاله في مختلف جهاتهم وهيئاتهم، وتوفير كافة متطلبات أدائهم لرسالتهم السامية بهدف تحقيق العدل، ودعوة الكافة إلى قول العدل وجوهر هذا القول قائم على التزام الصدق والبعد عن الهوى.

واختتم وزير العدل رسالته عن مبادرة بداية قائلًا: "دعوة صادقة إلى حب الوطن والحرص على وضع ولو لبنة واحدة في جدار حمايته تقيه بها من غوائل هذا الزمان وتصد عنه ما يهدده من أخطار".

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هي أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان.وهي مبادرة تم إطلاقها من قبل السيد رئيس الجمهورية في سبتمبر 2024، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري. وتستمر بداية لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي بهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ 65 عاما.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»