رعى معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة “بصمة بلدي” التي تنظمها وكالة الإسكان التنموي، بهدف تشجيع الابتكارات والمبادرات الفردية والمؤسسية لتحسين المشهد الحضري في المرافق العامة في مختلف مدن المملكة.
وشهدت الجائزة العديد من المشاركات على مستوى الأفراد والمؤسسات من القطاعين الخاص وغير الربحي بالإضافة إلى الأمانات، حيث قدم المشاركون العديد من الحلول والمبادرات المبتكرة لتطوير وتحسين البيئة الحضرية للمرافق العامة في مدن ومحافظات المملكة، وتعزيز المشاركة المجتمعية وإيجاد حلول تسهم في زيادة جماليات المدن، بما يحقق أثرًا اقتصاديًا على المناطق.


ونوه وكيل الوزارة للإسكان التنموي طلال الخنيني: ” إلى أن جائزة بصمة بلدي تعكس أهمية التكامل بين فئات المجتمع ومختلف القطاعات لتعزيز استدامة المدن السعودية وتحسن جودة الحياة بها، ورفع مستوى الرضا عن الخدمات والمرافق العامة وتحسن المشهد الحضري.
وأضاف الخنيني، أن الجائزة تسهم في ابتكار الحلول المستدامة وتحفيز السلوكيات الإيجابية لمواجهة التحديات البيئية، وذلك من خلال تعزيز الممارسات المستدامة وتبني المعايير الثقافية ورفع الوعي المجتمعي، مشيرًا إلى أهمية تفعيل الدور التنموي للمشاركة المجتمعية؛ لإحداث الأثر الإيجابي على المدن وساكنيها.
يُذكر أن جائزة “بصمة بلدي” التي أطلقتها وزارة البلديات والإسكان في شهر مايو الماضي، تستهدف إحداث أثر واضح في بناء مستقبل أفضل للمجتمع السعودي، وتحفيز المبتكرين على الإسهام بأفكارهم في تطوير المشهد الحضري للمرافق العامة في مختلف المدن؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“افتيتة” يبحث تنظيم عمل مكاتب الرياضة في البلديات

الوطن|متابعات

بحثت وزارة الرياضة بالحكومة الليبية، تنظيم عمل مكاتب الرياضة من خلال قاعدة بيانات، تهدف إلى حصر المكاتب والوقوف على المشاكل التي تعرقل عمل المكاتب.

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم الخميس، بمقر وزارة الرياضة ببنغازي، ترأسه وكيل الوزارة، علي افتيتة، مع مدراء ومندوبي مكاتب الرياضية في كل من: بنغازي، وطبرق، ودرنة، والمرج، وإجدابيا، والكفرة، والجفرة، ومرزق، وأوباري، وسرت، والواحات، والبيضاء، وسبها، والشاطئ، وغات.

قال وكيل وزارة الرياضة، إن الاجتماع يأتي بهدف توضيح رؤية الحكومة ودور الأندية وإداراتها ومكاتب الرياضة في الرقي بمستوى الرياضة وازدهارها.

وأوضح افتيتة أن الاجتماع أقر إعادة تنظيم قاعدة البيانات المفقودة سابقا وحصر المشاكل والعراقيل وإيجاد الحلول الجذرية لها وتسخير كافة الإمكانيات.

يشار إلى أن اجتماع وزارة الرياضة بالحكومة الليبية مع مدراء المكاتب والمندوبين يعتبر الأول من نوعه.

الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية ليبيا مكاتب الرياضية وزارة الرياضة

مقالات مشابهة

  • “افتيتة” يبحث تنظيم عمل مكاتب الرياضة في البلديات
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • أمين منطقة القصيم يلتقي وكيل وزارة البلديات والإسكان المساعد للصحة العامة
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • ديلور: “أسعى للتألق و ترك بصمة في المولودية”
  • محافظ الأحساء يرعى حفل جائزة عبدالوهاب الموسى الـ13 للتميز التعليمي ويكرّم الفائزين
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تكريم الفائز بجائزة الدكتور نزار بن عبيد مدني لتاريخ المدينة المنورة
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الوطنية