قال أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، إن الخطوة التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتشكيل لجنة مشتركة مع المحافظات لتحديد وترويج الفرص الاستثمارية، تعد من التحركات الاستراتيجية بالغة الأهمية في ظل التركيز الحكومي الحالي على تعزيز بيئة الاستثمار في مصر.

الاستثمار في المحافظات

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، في بيان له، أن هذه الخطوة تأتي في توقيت حاسم، حيث تسعى الدولة المصرية بكل قوة لتحسين مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، كما أن الحكومة الجديدة منذ اللحظة الأولى أدركت أن الاستثمار ليس مجرد نشاط اقتصادي، بل هو العمود الفقري لتحقيق التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز القوة الاقتصادية للدولة.

وأوضح أن التركيز على المحافظات كجزء من استراتيجية الاستثمار يمثل تحولاً نوعياً في السياسة الاقتصادية لمصر، حيث إن الاستثمار في المحافظات لا يسهم فقط في تحقيق التوزيع العادل لعوائد التنمية، ولكنه يساهم أيضا في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المناطق الأكثر احتياجا، ما يعزز من تماسك النسيج الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

تحقيق التنمية الشاملة

وأشار إلى أن التنسيق بين الهيئة العامة للاستثمار والمحافظات يعكس توجها جديدا نحو تعزيز الشراكة بين الحكومة المركزية والإدارات المحلية، كما أن هذه الشراكة ليست فقط ضرورية لجذب الاستثمارات، بل تتيح للمحافظات المشاركة الفعالة في عملية التنمية، ما يخلق بيئة استثمارية مستقرة ومتينة تعكس الرغبة الحقيقية في تحقيق التنمية الشاملة.

وتابع: «إن دور القيادة السياسية واضح في هذا الإطار، حيث كانت توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد في أول اجتماع لهم دليلًا على التزام الدولة بجذب الاستثمارات، وفتح الباب واسعا أمام المستثمرين، سواء من خلال تسهيل الإجراءات أو من خلال تقديم حوافز مشجعة تضمن استقرار واستدامة المشروعات»

مرحلة جديدة من النهضة الاقتصادية

ونوه بأن إضافة فرص استثمارية جديدة إلى خريطة مصر الاستثمارية، والتي تضم حالياً 1252 فرصة، يعكس الطموح الكبير للهيئة العامة للاستثمار في مضاعفة الفرص المتاحة وتوسيع نطاق الاستثمارات في مصر، ويجب هنا أن نثمن دور القطاع الخاص ومشاركته الفعالة في هذه العملية، إذ لا يمكن تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة دون التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص.

وشدد على أن هذه المبادرة تتطلب متابعة حثيثة وجهودا مستمرة لضمان تحويل هذه الفرص إلى مشروعات استثمارية فعلية على أرض الواقع، مؤكدا أن حزب حماة الوطن سيدعم هذه الجهود من خلال تواصله المستمر مع المستثمرين، وتوفير البيئة الملائمة لهم للعمل والنجاح، مؤكدا أن مصر تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من النهضة الاقتصادية، يقودها الاستثمار الذي سيكون أحد أهم الأدوات لتحقيق الرخاء والتنمية في كل شبر من أرض الوطن، وعلى الجميع، من حكومة وقطاع خاص، العمل سوياً لتحقيق هذه الأهداف السامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ حماة الوطن الاستثمار تحقیق التنمیة الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات

يتيح صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وحدات سكنية كاملة التشطيب، وجاهزة للاستلام الفوري وبحد أقصى عام من التعاقد، موفرًا للمواطنين العديد من التسهيلات للحصول على الوحدات السكنية، إذ يُمكن للمواطن تقسيط ثمن الوحدة السكنية على 5 سنوات دون فوائد.

وفي هذا الإطار، قال إيهاب حنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الصندوق يطرح الوحدات السكنية بالتقسيط، ويتيح أيضًا الحصول عليها عبر التمويل العقاري، ويتعاون مع عدة بنوك وهي:

- البنك الأهلي المصري.

- بنك مصر.

- بنك القاهرة.

- بنك QNB.

- بنك CIB.

ويأتي ذلك تسهيلًا على المواطنين راغبي امتلاك شقق صندوق التنمية الحضرية، مؤكدًا أن الوحدات كاملة التشطيب، ويجرى تسليمها بحد أقصى بعد عام بعد التعاقد.

توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب 

وأكد إيهاب حنفي، أن تعاون الصندوق مع العديد من البنوك يساهم في دعم القطاع العقاري ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مؤكّدا حرص الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية وبما يحقق التنمية المتكاملة والمستدامة.

وأشار إيهاب حنفي إلى أن الصندوق يطرح وحداته السكنية من خلال مشروعه «تطوير عواصم المحافظات»، والذي يعمل على تطوير وإعادة تنظيم 9 محافظات من خلاله وهم «محافظة القاهرة، محافظة القليوبية، محافظة كفر الشيخ، محافظة الفيوم، محافظة المنيا، محافظة الشرقية، محافظة سوهاج، محافظة الدقهلية».

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الصحة يؤكد حرص مصر على الاستثمار في «طول العمر الصحي» كضرورة استراتيجية
  • وزير الصحة: الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن ضرورة استراتيجية
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • «خارجية النواب» تشيد بالتيسيرات الضريبية: خطوة إيجابية لتعزيز الشفافية
  • النائب أشرف أبو النصر يثني على حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • خطوة جديدة لوزارة الصحة لتعزيز التواصل مع مرضى الأمراض السرطانية والمستعصية
  • كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل
  • عضو بـ«بمستقبل وطن»: الدولة حريصة على تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة