عقد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت جلسة تقييمية مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال تشارلز براون بحضور قائد سلاح الجو ومسؤولين كبار آخرين في الأجهزة الأمنية.

وقال غالانت إن "العدوان الإيراني يحطم كل الأرقام القياسية، وإزاء ذلك علينا أن ندفع إلى الأمام قدرات مشتركة عابرة للحدود في كل جبهات الحرب"، وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أننا "قد وصلنا إلى النقطة حيث يجب علينا أن نكون جاهزين لتحقيق التعهد المشترك بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي".

هذا وزار رئيس الأركان العامة الجنرال هيرتسي هاليفي مقر قيادة المنطقة الشمالية بمعية نظيره الأمريكي الجنرال براون وأكد أن "مهمتنا واضحة وهي إعادة سكان الشمال إلى ديارهم بأمان في أسرع وقت ممكن".

وشدد على أن "إسرائيل قوية وتدافع عن نفسها بنفسها ولكن من الجيد دائما أن يكون إلى جانبنا حليف قوي يتقاسم معنا نفس القيم والمصالح"، وأضاف هاليفي "الضربة الاستباقية أمس التي استهدفت صواريخ كانت موجهة إلى شمال البلاد بالأخص، وأوضح أن المهمة لم تنته بعد وأن جيش الدفاع سيستمر في مهاجمة حزب الله وتصفية المزيد من قادته وتدمير قدراته".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة ترى أن التهديد بشن إيران أو وكلائها هجوما على إسرائيل لا يزال قائما، وذلك بعد إطلاق جماعة "حزب الله" اللبنانية مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل ردا على مقتل القائد فؤاد شكر.

وقال المتحدث باسم "البنتاجون" باتريك رايدر للصحفيين: "أود أن أشير إلى بعض التعليقات العامة التي أدلى بها الزعماء الإيرانيون وآخرون.. ولا يزال تقييمنا هو أنه يوجد تهديد بشن هجوم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الدفاع الاسرائيلي الصواريخ والطائرات المسيرة العدوان الإيراني الولايات المتحدة هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جماعة حزب الله اللبنانية

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) صحة التقارير التي تشير إلى قيام إيران بنقل شحنات من الصواريخ الباليستية إلى روسيا، واصفة هذا التطور بأنه يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن أوروبا ، واعتبرت الوزارة أن التعاون العسكري المتزايد بين موسكو وطهران يعكس الامتداد المتنامي لنفوذ إيران المزعزع للاستقرار إلى مناطق خارج الشرق الأوسط.

 

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن هذا التعاون العسكري بين البلدين يثير قلقًا عميقًا لدى الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، مشيرًا إلى أن هذه الشحنات قد تستخدم لتعزيز القدرات الروسية في حربها المستمرة في أوكرانيا، ما يعزز تصاعد النزاع ويعرض الأمن الإقليمي للخطر.

 

وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في المنطقة وتظل مستعدة لدعم إسرائيل وحماية القوات والأصول الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. وأكد أن الولايات المتحدة تواصل العمل على تهدئة التوتر في المنطقة، بما في ذلك السعي إلى تأمين وقف إطلاق النار كجزء من الجهود الدولية المتعلقة بصفقة تبادل الرهائن وإنهاء الحرب في غزة.

 

واختتم البنتاغون تصريحه بالتشديد على أن واشنطن تدرس جميع الخيارات الممكنة لدعم الاستقرار الإقليمي ومنع تصاعد التهديدات التي تمثلها طهران، سواء عبر تعاونها مع موسكو أو عبر أنشطتها في الشرق الأوسط.

 

غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش الإسرائيلي منذ عام في غزة

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم بأن الفيديو الذي نُشر مؤخراً حول نفق حركة حماس في مدينة رفح يؤكد الأهداف الرئيسية للحرب التي يخوضها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ ما يقرب من عام. وأوضح غالانت أن اكتشاف هذا النفق واستخدامه كممر لنقل الأسلحة والمقاتلين يبرز الخطر المستمر الذي تمثله حماس على أمن إسرائيل.

 

وأضاف غالانت أن هذه الأدلة تؤكد الحاجة الملحة لاستمرار العمليات العسكرية في غزة، والتي تهدف إلى القضاء على البنية التحتية التي تستخدمها الفصائل المسلحة، خاصة تلك المتعلقة بالأنفاق الهجومية. وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بلا هوادة حتى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحرب، بما في ذلك تدمير هذه الأنفاق ومنع تهديدات حماس المتزايدة.

 

وأشار غالانت إلى أن هذا الفيديو يوضح للرأي العام المحلي والدولي الطبيعة المعقدة والسرية التي تعتمدها حماس في عملياتها، مشدداً على ضرورة مواصلة الضغط العسكري والدولي لمنع إعادة تسليح الفصائل في القطاع.

 

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تقر صفقة بيع مقطورات دبابات ومعدات لإسرائيل
  • البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل
  • إسرائيل أم إيران أم الصين.. من المعنية بتخفيض الوجود العسكري لواشنطن بالمنطقة؟
  • تايلور سويفت تحطم الأرقام القياسية في “MTV VMAs”
  • إيران ترد على تقارير حول سقوط عدد من ضباطها بقبضة إسرائيل في عملية إنزال بسوريا
  • إسرائيل تنشر رسالة موجهة ليحيى السنوار.. هذا ما تضمنته
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان
  • غالانت: إسرائيل بصدد إتمام المهمة في غزة والتركيز يتحول إلى الشمال
  • البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق