أصبحت المنبهات الذكية شائعة بشكل كبير ؛ حيث توفر للمستخدمين العديد من المميزات التي قد تساعدهم على تحسين جودة نومهم و الاستيقاظ أكثر نشاطا وتنبيها.

فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها بعين الاعتبار اذا كنت تفكر في شراء منبه ذكي؛ حيث تمتلك المنبهات الذكية مجموعة متعددة ومتنوعة من المميزات، ومن المهم اختيار المميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك.

وتتضمن المنبهات الذكية العديد من المميزات أبرزها ما يلي:

1_ تتبع النوم : يمكن لساعات المنبه الذكية تتبع نومك وإيقاظك أثناء مرحلة النوم الخفيف، وهو الوقت الذي من المرجح أن تشعر فيه بالانتعاش.

2_ محاكاة شروق الشمس: هذه الميزة تعمل تدريجيًا على زيادة سطوع الضوء على المنبه لتقليد شروق الشمس؛ مما يساعدك على الاستيقاظ بشكل طبيعي.

3- الضوضاء البيضاء: يمكن أن تساعد هذه الميزة في حجب الضوضاء المحيطة وخلق بيئة أكثر استرخاءً للنوم.

4_ تشغيل الموسيقى: تسمح لك بعض ساعات المنبه الذكية بتشغيل الموسيقى أو البودكاست لإيقاظك.

5_ اتصال البلوتوث: تتيح هذه الميزة لك توصيل المنبه الذكي الخاص بك بهاتفك أو بأجهزة أخرى، حتى تتمكن من التحكم فيه بصوتك أو من خلال أحد التطبيقات.

6_ السعر: تتراوح أسعار المنبهات الذكية ما بين 50 دولارًا إلى 200 دولار أو أكثر، لذالك من المهم تحديد ميزانية قبل البدء في التسوق حتى لا تفرط في الإنفاق.

7_ سهولة الاستخدام: من المهم اختيار واحدة سهلة الاستخدام، لذا يمكن أن تكون المنبهات الذكية معقدة للغاية.

8_ العلامة التجارية: يتوفرالعديد من العلامات التجارية المختلفة لساعات المنبه الذكية، لذلك من المهم إجراء بعض الأبحاث وقراءة المراجعات قبل إجراء عملية الشراء.

نصائح لاختيار المنبه الذكي:

فكر في أسلوب حياتك:اذا كنت تسافر بشكل متكرر فقد ترغب في اختيار منبه صغير الحجم ومحمول، وإذا كان لديك جدول أعمال مزدحم فقد ترغب في اختيار ساعة منبه يوجد بها ميزات التحكم الصوتي أو التحكم في التطبيق.

ضع في اعتبارك عادات نومك:

في حالة مواجهتك مشكلة في النوم، فسترغب في اختيار منبه به ضوضاء بيضاء أو ميزات تشغيل الموسيقى،واذا كنت تنام قليلًا فقد ترغب في اختيار منبه مع ميزة محاكاة شروق الشمس.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی اختیار من المهم

إقرأ أيضاً:

للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني

من تقليل كفاءة الكلى إلى التسبب في تطور أمراض الكلى المزمنة، إليكم كيف يشكل البلاستيك خطورة على الكلى، وفقاً لموقع hindustantimes.

البلاستيك متين ومرن ويمكن استخدامه لفترة طويلة جدًا في حين أن الطبيعة غير المكلفة لهذا العنصر تجعله منتجًا شائع الاستخدام، إلا أنه يجلب معه أيضًا مخاطر صحية.

أوضح التقرير، أن أحد المخاوف الأساسية المرتبطة بإستخدام البلاستيك هو وجود مواد كيماوية سامة في البلاستيك، مثل بيسفينول أ (BPA) والفثالات، والتي غالبًا ما تستخدم لتعزيز مرونة ومتانة المنتجات البلاستيكية، فيمكن أن تتسرب هذه المواد الكيميائية إلى الأطعمة والمشروبات، خاصة عندما يتم تسخين الحاويات البلاستيكية أو ملامستها للأطعمة الحمضية أو الدهنية.

التأثير الصحي للبلاستيك على الصحة

تعتبر مادة BPA والفثالات من المواد المعروفة التي تسبب خللاً في الغدد الصماء، وهذا يعني أنها يمكن أن تتداخل مع أنظمة الهرمونات في الجسم، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الصحة الإنجابية، ومشاكل النمو عند الأطفال، وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وأنواع معينة من السرطان”.

المخاطر الصحية لاستخدام البلاستيك على الكلى

تأثير مادة BPA والغثالت على الكلى عند استهلاكها ويمكن أن تسبب إضطرابات في الهرمونات في الجسم،  وبالتالي تسبب مضاعفات صحية مختلفة وتكون هذه المواد الكيميائية مروعة لأنها قد تسبب الإجهاد التأكسدي والالتهاب في المراحل الأولية من إصابة الكلى.

اقرأ أيضاًالمنوعاتسقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بدول بحر الكاريبي

المضاعفات الإضافية لأمراض الكلى الموجودة

يمكن أن تتسبب السموم الموجودة في البلاستيك في حدوث مضاعفات إضافية للكلى للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى،  فإن التعرض المستمر لاستخدام البلاستيك يؤدي إلى تفاقم المرض، وبالتالي حدوث مضاعفات في السيطرة عليه وعلاجه.

انخفاض معدل الترشيح الكلوي

تلعب الكلى دورًا حاسمًا في تصفية الفضلات والسوائل الزائدة من الدم. ومع ذلك، فإن المستويات العالية من مادة BPA يمكن أن تؤدي إلى تراكم السموم داخل الكلى، مما يقلل من كفاءتها. يمكن أن يؤدي هذا إلى وجود البروتين في البول وتطور أمراض الكلى المزمنة، مما يسلط الضوء على التأثير المحتمل للبلاستيك على صحة الكلي.

مقالات مشابهة

  • للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • 7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. «ابتعد عنها أحسن لك»
  • 14 ساعة عمل.. وزير النقل يكشف كيفية إدارة وزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • 14 ساعة عمل.. وزير النقل يكشف كيفية إدارية وزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • 5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف