حققت جامعة طنطا إنجازا جديدا في التصنيفات الدولية حيث احتلت المركز الخامس محليًا من بين الجامعات المصرية و13 على مستوى جامعات القارة الافريقية المدرجة، والمركز 930 من بين 18537 جامعة على مستوى العالم متقدمة بذلك 578 مركزا عن الترتيب السابق في تصنيف AD Scientific Index 2024، كما حققت المركز 13 من بين 1246 جامعة افريقية متقدمة 4 مراكز عن الترتيب السابق، أما على مستوى كافة المعاهد والجامعات والمؤسسات البحثية والأكاديمية فقد حققت جامعة طنطا الترتيب 1145 عالميًا ضمن 24335 مؤسسة على مستوى العالم.

أوضح الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن نجاح الجامعة في تحقيق هذا التصنيف يعكس جودة البحث العلمي والتميز الأكاديمي وتعظيم المخرجات البحثية والأكاديمية، مؤكدًا أن جهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة في انتاج مخرجات بحثية قوية ونشر البحث العلمي في مجلات علمية ذات تصنيف مرتفع كان لها الأثر البالغ في تحقيق هذه النتيجة المتميزة في التصنيف، موجها التهنئة لعلماء وباحثي الجامعة المصنفين ضمن قائمة أعلى معامل استشهاد واعلى معامل "هيرش"، ومقدما الشكر للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة السابق ولجميع فرق العمل بالجامعة التي شاركت في تحقيق هذا الانجاز.

كما تضمن تصنيف AD Scientific Index قائمة أعلى معامل استشهاد واعلى معامل هيرش للعديد من علماء جامعه طنطا من ضمنهم، الدكتور عمار الشيخ بكلية الهندسة، والدكتور محمد النويهى بكلية العلوم، الدكتورة أميرة عاشور بكلية الهندسة، والدكتور عبد الفتاح أبو مهرة بكلية العلوم، والدكتور شريف عبد السلام بكلية الطب، والدكتور مصطفى الشيخ بكلية العلوم، والدكتور ياسر عبده بكلية العلوم، والدكتور احمد عبد العظيم بكلية العلوم، والدكتور محمد أسامة بكلية الصيدلة، والدكتور الرفاعي قناوى بكلية العلوم والدكتور محمد لبيب سالم بكلية العلوم.

جدير بالذكر أن النتائج التي حققتها جامعة طنطا في هذا التصنيف تستند إلى عدة مقاييس مثل مؤشر H (مقياس لإنتاجية وتأثير العمل المنشور) ومؤشر i10 وإجمالي الاستشهادات، حيث تعكس هذه المقاييس التأثير العلمي وإنتاجية مخرجات البحث في الجامعة، ويعد تصنيف  ADS Indexهو نظام تصنيف يقيم الجامعات والمؤسسات بناء على أدائها العلمي. يوفر موردا شاملا وموثوقا للتفضيلات والخيارات الأكاديمية على جميع المستويات، ويسمح التصنيف للمستخدمين بمقارنة أكثر من 20000 جامعة ومؤسسة من 219 دولة بناء على عدد العلماء والمنشورات والاهتمامات الأكاديمية ونتائج التحليل التفصيلية الأخرى. ويقوم AD Scientific Index   بتحديث ترتيب الجامعات بشكل دوري نتيجة لتحديث أرقام h index وi10 وأرقام الاقتباس كل 60 إلى90  يومًا حيث يتم جمع بيانات التصنيفات بشكل أساسي من منصة Scholar.Google.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة طنطا المركز الخامس القارة الافريقية بکلیة العلوم جامعة طنطا على مستوى

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بروندي تتقدم بشكوى رسمية للكاف بسبب الحكم المصري محمد معروف

تقدم الاتحاد البروندي لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد الحكم المصري محمد معروف، وذلك بسبب مباراة منتخب بروندا أمام السنغال في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

واتهم الاتحاد البوروندي الحكم المصري بالمسؤولية عن الهزيمة بهدف نظيف، معتبرًا أن ركلة الجزاء التي منحها لم تكن صحيحة.

فقد سجل أسماعيلا سار الهدف، لكن البورونديين يرون أن الحكم أخطأ في احتساب الركلة، إذ لم يكن هناك أي خطأ أو احتكاك بين اللاعبين، وكان ساديو ماني خارج منطقة الجزاء والحكم بعيدًا عن الواقعة.

توني كروس يعود إلى ريال مدريد بمهام مختلفة بعد الفوز على بوتسوانا.. موعد مباراة مصر القادمة

كما طلب الاتحاد البوروندي توضيحات من "الكاف" بشأن قرار تغيير طاقم الحكام المخصص للمباراة، حيث كان من المقرر أن يديرها طاقم مغربي.

وفي ضوء هذا، يطالب الاتحاد البوروندي بمراجعة الإجراءات المتبعة لضمان نزاهة المباريات، محذرًا من أن أي تقصير في هذا الشأن قد يؤثر على سمعة البطولات الإفريقية ويعزز من مشاعر عدم العدالة بين الفرق.

مقالات مشابهة

  • تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • “التحديات البيئية والصحية بالدول الأطلنتية بأفريقيا” موضوع ندوة علمية هامة بكلية الطب بمراكش(فيديو)
  • فيلم وثائقي يضيء على فترة تدريب محمد بن راشد بكلية مونز العسكرية
  • استمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول في جامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • عاجل.. بروندي تتقدم بشكوى رسمية للكاف بسبب الحكم المصري محمد معروف