أعلنت الحكومة عن إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وهي مشروع قومي يعمل على استفادة المواطن من موارد الدولة بعدالة وفاعلية.

ويأتي المشروع القومي للتنمية البشرية، بداية جديدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية؛ لتنفيذ برامج وأنشطة تغطي كل المحافظات، وتستهدف جميع الفئات العمرية.

الفئات العمرية 

ويضم المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة بناء الإنسان» العديد من المبادرات الفرعية، التي تستهدف كل الأعمار، منها برامج الأطفال لتنمية مهاراتهم من سن يوم حتى 6 أعوام، والتركيز على الجانب الصحي والحد من معدلات وفيات الأطفال، بالإضافة إلى برامج للفئة العمرية من 6 إلى 18 عامًا، تعمل على تحسين الارتقاء بالمهارات ورفع الكفاءة لسوق العمل، وأيضًا برامج للكبار من 18 لسن 65 عامًا وما فوق للتدريب والتأهيل لسوق العمل.

العمل المشترك

كما تركز المبادرة على بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتفعيل العمل المشترك بين الوزارات وجهات الدولة، بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل تنمية الإنسان، وترسيخ الهوية المصرية خلال فترة محددة، وتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وفرص العمل، نظرًا لأن المبادرة تركز على  تحسين حياة المواطنين من كل الفئات العمرية بمختلف الجمهورية.

كما تعمل المبادرة على الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ بدعم من الأزهر والكنيسة ووزارة الأوقاف، والتشجيع على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأهيل لسوق العمل التكنولوجيا الحديثة الصحة والتعليم الفئات العمرية القطاع الخاص القيم والأخلاق المجتمع المدنى المشروع القومى للتنمية الهوية المصرية أزهر بدایة جدیدة

إقرأ أيضاً:

«إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»

احتفلت إيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة أمس، بتخريج 73 من أبنائها من فصول محو الأمية التي نظمتها عدد من كنائس الإيبارشية، لـ 7 قرى من قراها، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وهيئة تعليم الكبار بسوهاج ومؤسسة «معا».

الاحتفال بتخريج 73 من فصول محو الأمية 

يأتي هذا في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

أهمية التعليم لبناء الإنسان

وألقى الحضور عدة كلمات أكدت على أهمية التعليم لبناء الإنسان بما يدعم قدرته على تحقيق أهدافه والوصول إلى غايته ليحيا حياة أفضل، كما أشاد المتحدثون بتعاون الكنيسة والهيئة وكافة الشركاء في سبيل التحرر من الأمية.

وأشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمبادرة بداية لبناء الإنسان، مشيراً إلى أنها تهدف إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل وأنها تستهدف الأطفال والكبار لكي تشمل كافة أطياف المجتمع المصري. 

مقالات مشابهة

  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين