في مشهد قاسِ ومهيب، ودع أهالي عزبة رستم بقطور محافظة الغربية، جثامين (سيدة وابنتها وابنها ) ضحايا مذبحة «رستم الأسرية»، إلى مثواهم الأخير بمقابر العائلة، وذلك عقب صلاة الجنازة عليهم بأحد مساجد القرية، بعد صدور قرار من النيابة بدفن الجثامين عقب نحو 40 يومًا من ارتكاب المذبحة بحق الأسرة على يد ابنهم «محامي».

حيث شهد تشييع جثامين الضحايا الثلاث من أسرة واحدة، تجمع المئات من أهالي عزبة رستم والقرى المجاورة، وسط صراخ وانهيار أهالي الضحايا، وذلك بعد قرابة نحو 40 يومًا في المشرحة، وبعد صدور تصريح النيابة بدفن الجثامين عقب توقيع الكشف الطبي لتحديد أسباب الوفاة وإعداد تقرير طبي بها.

وسط حراسة أمنية مُشددة مثَّل المتهم جريمته أمام فريق من النيابة العامة والبحث الجنائي في ظل تواجد أمني لحين الانتهاء من تصوير مسرح الجريمة فيما بدأ المتهم بتمثيل كيفية تنفيذ جريمته داخل المنزل بعد أن جرى إعداد الأداة التي استخدمها القاتل في جريمته، إذ اعترف تفصيلا بارتكابها بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية لقتل والدته وشقيقيه الاثنين.

مذبحة رستم

وأمر قاضي المعارضات بمحكمة قطور فى محافظة الغربية، إيداع المتهم بذبح والدته وشقيقه وشقيقته بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بمركز قطور، مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لمدة 45 يوما، لبيان ما إذا كان يعاني من أمراض نفسية أو عقلية تؤثر على إدراكه وقت ارتكاب الجريمة بناء على طلب دفاع المتهم.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة قطور، قد قرر تجديد حبس المتهم بذبح والدته وشقيقه وشقيقته وإضرام النار بجثثهم داخل حظيرة منزلهم بسبب خلافات على الميراث 15 يوماً على ذمة القضية.

وألقت الأجهزة الأمنية بالغربية، بعد جهود مكثفة من البحث القبض على المتهم الهارب فى بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، بعد أقل من أسبوع على ارتكابه الجريمة البشعة، بذبح والدته وشقيقه وشقيقته وإضرام النار بجثثهم داخل منزلهم.

وكان مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة قطور، بورود بلاغاً من الأهالي، بمقتل 3 أفراد من أسرة واحدة، داخل منزلهم بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بمركز قطور، وانتقلت المباحث الجنائية لمكان الحادث، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام شاب يدعي "محمد.ا" بذبح والدته وشقيقه وشقيقته، وأضرم النيران بهم.

اقرأ أيضاًعاجل.. سيف الدين الجزيري يصدم الزمالك بشكوى جديدة وتهديد بفسخ العقد

القبض على المتهمين بسرقة المدير الفني لـ نادي سموحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية الداخلية النيابة العامة قطور البحث الجنائي مذبحة رستم

إقرأ أيضاً:

تحقيقات خطف عامل: المتهمون استدرجوه وقيدوه بالحبال وأرغموه على توقيع إيصالات أمانة

كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة احتجاز عامل يحمل جنسية إحدى الدول العربية من قبل 3 أشخاص داخل شقة بمنطقة الدرب الأحمر، عن أن المتهمين قاموا باحتجاز المجنى عليه داخل الشقة لإرغامه واجباره على توقيع إيصالات أمانة لصالحهم، اعتقادا منهم بأنه قام بسرقة مبالغ مالية من المحل الذى يعمل به والمملوك للمتهم الأول.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين قاموا باستدراج المجنى عليه إلى شقة المتهم الثانى، وما أن وصل إليهم ادخلوه وقيدوه وكبلوه بالحبال، وتعدوا عليه بالضرب المبرح، وارغموه على توقيع إيصال أمانة لصالح المتهم الأول، ثم طلبوا منه الاتصال بأحد اصدقائه ليجلب له مبالغ مالية مقابل إطلاق صراحة، وبالفعل اتصل على صديقه وأخبره أن يحضر له مبلغ من المال، إلا أن صديقه أخبر رجال المباحث بالواقعة، وتم ضبط المتهم داخل الشقة وبحوزتهم المجنى عليه.

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الدرب الاحمر، بلاغا من شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، يفيد فيه بقيام مجموعة من الأشخاص بخطف صديقه يحمل نفس الجنسية، واحتجازه داخل شقة سكنية بالمنطقة والاعتداء عليه وطلب مبلغ مالي مقابل إطلاق صراحة.

على الفور انتقل رجال المباحث الجنائية إلى مكان الشقة المبلغ عنها وبصحبتهم مقدم البلاغ، وبمداهمة الشقة تمكنوا من ضبط المتهمين وبصحبتهم المجنى عليه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • افترس براءتهم .. النيابة تحقق مع المتهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال دار رعاية بالبساتين
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • اندلاع حريق داخل محل فى الحوامدية
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • دفاع ضحايا قاضي سفاح التجمع: المحكمة أثلجت صدورنا ولن نتنازل عن التعويض المدني
  • جنايات مستأنف تودع حيثيات السجن لمتهم والبراءة لأخر بأحداث رمسيس
  • تجديد حبس شاب اشعل النيران في والدته وابنة خالته بالقليوبية
  • تفاصيل القبض على المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • بالدموع.. الكوري سون ينفي «اعترافاته الكاذبة» !!
  • تحقيقات خطف عامل: المتهمون استدرجوه وقيدوه بالحبال وأرغموه على توقيع إيصالات أمانة