حذرت سفارة المملكة في اليابان المواطنين، من مرور أعاصير على البلاد.
ونشرت على صفحتها الرسمية تقول: نظرًا للتحذيرات التي تفيد بمرور أعاصير على اليابان وما يصاحبها من رياح شديدة وفيضانات، تهيب السفارة بالمواطنين السعوديين في اليابان أخذ الحيطة والحذر".

نظرًا للتحذيرات التي تفيد بمرور أعاصير على اليابان
أخبار متعلقة برعاية نائب أمير مكة.

. 67 مشروعًا عمليًا في ختام "برامج كاوست"مذكرة تفاهم لجامعة الملك عبد العزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافيةوما يصاحبها من رياح شديدة وفيضانات، تهيب السفارة بالمواطنين السعوديين في #اليابان أخذ الحيطة والحذر ومتابعة تعليمات السلطات المحلية باستمرار، وفي حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل:
09055833862
0335895242
راجية السلامة للجميعpic.twitter.com/OCb5HJPSCB— السفارة في اليابان (@KSAembassyJP) August 26, 2024أعاصير على اليابانوشددت على ضرورة متابعة تعليمات السلطات المحلية باستمرار.
وأوضحت أنه في حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل:
09055833862
0335895242

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام سفارة المملكة في اليابان أعاصير اليابان أعاصیر على فی الیابان

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل

أرسلت وزارة السياحة والآثار، الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام الهجري 1446 هجريا إلى شركات السياحة، والتي توضح اشتراطات عمل شركات السياحة بموسم العمرة لهذا العام.

البدء فى توثيق عقود وكالة العمرة

وكشفت ضوابط العمرة عن أنّه سيسمح لشركات السياحة بالبدء في توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446 هجريا، وفق المواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية لدى شركات السياحة لدى أي من الإدارات التابعة للإداراة المركزية لشركات السياحة، بوزارة السياحة أو أن يكون تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

جواز سفر المعتمرين صالح لمدة 6 أشهر على الأقل

وأوضحت الضوابط لشركات السياحة، ضرورة مراعاة أن يكون جواز سفر المعتمرين صالح لمدة 6 أشهر على الأقل قبل إدراج بيانات المعتمر على البوابة، والالتزام بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارتي الصحة بمصر والسعودية وتقديم الإقرارات والشهادات الصحية للمعتمرين الخاصة بموسم العمرة.

وبيّنت الضوابط أنه يجب على شركات السياحة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري فيما يخص التحويلات البنكية لبرامج العمرة المدرجة بمعرفتها على بوابة العمرة المصرية.

وأوضحت ضوابط العمرة أنّه يتم إصدار تذاكر وسائل النقل «بري - بحري - جوي» من خلال أسماء المعتمرين المدرجة على بوابة العمرة المصرية، علما بأنّه قد تم الربط بين البوابة وجميع المنافذ إلكترونيا، لافتة إلى أنّ كل شركة سياحة ملزمة بإضافة مشرف أساسي لكل 50 معتمر.

وتضمنت ضوابط العمرة أنّه لا يجوز مراجعة برامج العمرة على بوابة العمرة إلا بالتأشيرات الصادرة من الوكيل السعودي المعتمد لدى وزارة السياحة لشركة السياحة b2b، والصادرة عن الحساب الرسمي لشركة السياحة المصرية.

وشملت ضوابط العمرة أنّه يحظر تحصيل قيمة برنامج العمرة بأي عملة بخلاف الجنيه المصري، ويشترط في كل شركة راغبة في تنظيم رحلات العمرة هذا العام سداد تأمين مؤقت بإجمالي 5 ملايين جنيه بواقع مليون و500 ألف جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية وفقا لسعر الصرف في حينه لصالح وزارة السياحة والآثار، إضافة إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه أو ما يعادلها من العملة الأجنبية وفق سعر الصرف في حينه لصالح وزارة السياحة والآثار بموجب شيك بنكي، على أن يتم رد  المبالغ في نهاية موسم العمرة أو المتبقى منه حال تم رد أي مبالغ للمعتمرين حال إخلال الشركة ببرنامج العمرة.

مقالات مشابهة

  • وظائف في السفارة الأمريكية بمرتب شهري يتخطى 27 ألف جنيه شهريا.. اعرف الشروط
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي.. اعرف التفاصيل
  •  250 فرصة عمل لشباب الشرقية في «النساجون الشرقيون».. اعرف التفاصيل
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل
  • الداخلية بغزة تحذر المواطنين من تقديم معلومات عبر الاتصالات لأية أشخاص
  • الداخلية بغزة تحذر المواطنين من تقديم معلومات عبر الاتصالات لأي أشخاص
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • سفارة المملكة في سوريا تقيم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق