قال عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لقطاع شمال الصعيد، إن تجديد تأكيد مصر لجميع الأطراف المعنية بالأزمة الفلسطينية، بعدم قبولها أي تواجد إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا حق أصيل لها، وجزء من حماية أمنها القومي.

رفض مصر أي تواجد إسرائيلي في محور فيلادلفيا حق أصيل لها

أضاف «الرتمي» في بيان، أن مصر لن تقبل بأي حال من الأحوال السيطرة الإسرائيلية على الجانب الآخر من المعبر، وسبق أبلغت مصر موقفها بهذا الشأن، لافتا إلى أن إسرائيل لا تزال تراوغ في محاولة لتحقيق أي مكاسب ممكنة، وفي المقابل يتزايد الموقف المصري حسما وحزما، بشأن حل الأزمة الفلسطينية بما يتوافق مع حماية أمنها القومي.

وأكد الرتمي أن مصر لن تتوانى عن بذل أكبر جهد لتحقيق أكبر قدر من التوافق بين طرفي النزاع، لأن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها التاريخية التي لن تتراجع عن حلها مهما حدث، ومهما تصاعدت الأحداث، مشيرًا إلى أن مصر في الفترة الأخيرة تنسق جهودها مع قطر وأمريكا في محاولة للضغط على تل أبيب لصالح الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية مصر إسرائيل أن مصر

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: وزير المالية بعث رسائل طمأنة لكل المستثمرين

أشاد الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، برئيس الوزراء ووزير المالية أحمد كجوك بعد الكشف عن بعض القرارات في المؤتمر الصحفي اليوم، والتصريحات بخصوص وصول معدل التضخم إلى أقل من 10% بحلول نهاية عام 2025.

عام 2025 سنجي ثمار هذه الحلول

أضاف «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أن ما تم طرحه من القوى السياسية مجتمعة في جلسات الحوار الوطني، يترجم إلى إجراءات وحوار مجتمعي يترأسه رئيس الوزراء، ويشارك فيه وزير المالية، ويتحدث عن مشكلة مزمنة تخص الضرائب والنظام الضريبي الذي طالما تحدث عنه كثير من الخبراء و السياسيين والعاملين في مجال الاقتصاد بشكل يدعو إلى سرعة وجود حل للنظام الضريبي، وبأن عام 2025 سنجي ثمار هذه الحلول التي طرحت خلال المؤتمر اليوم.

وزير المالية وجه برسائل طمأنينة لكل المستثمرين

وتابع: «وزير المالية وجه برسائل طمأنينة لكل المستثمرين، حيث تضمنت شبكة من الحلول مرتبطة ببعضها البعض»، مشيرًا إلى أن وجود مسار لضبط وتحسين العلاقة بين المستثمر ومصلحة الضرائب تعتبر رسالة طمأنة قوية جدًا للمجتمع الأعمال والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • صحيفة: تطوّرات جديدة بشأن محور فيلادلفيا.. "تنازلات مُقابل تهدئة"
  • مراسلون عسكريون إسرائيليون يدعمون الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • «حماة الوطن»: اهتمام الرئيس بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمار
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي
  • «حماة الوطن» يشيد بقرارات السياسة الضريبية: تحسّن بيئة الاستثمار
  • قيادي بحزب المصريين: زيارة الرئيس الألماني لمصر تأتي في وقت حاسم
  • «حماة الوطن»: وزير المالية بعث رسائل طمأنة لكل المستثمرين
  • «حماة الوطن» بالخارج: زيارة الرئيس الألماني لمصر تدعم الاستثمار
  • أزمة جديدة بين مصر وإسرائيل تلوح في الأفق بعد معضلة "محور فيلادلفيا"