المناطق_متابعات

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية حملة “ليبقى الود”، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الإحسان عند انتهاء الحياة الزوجية، وتقليل الأضرار النفسية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الطلاق. واستناداً على دراسة استطلاعية اطلقتها المودة بعنوان استشراف مستقبل احتياجات الأسرة للعام 2024 م والتي تساعد في تحديد احتياجات الأسرة والمشكلات التي تواجهها في الوقت الحالي في محور العلاقة بعد الانفصال حيث 85% أكدوا حاجتهم الى مساعدة في تربية الأبناء بعد الانفصال و 82% من المستفيدين أكدوا حاجتهم الى تهيئة الأبناء للوضع بعد الانفصال بالإضافة الى 85% من المستفيدين أكدوا حاجتهم لدعم النفسي قبل اتخاذ قرار الانفصال وأثناء بعد الانفصال حيث كانت ابرز احتياجات المستفيدين خلال مرحلة الانفصال الاستقرار النفسي للأبناء بعد الانفصال والتفاهم بين الزوجين في مصلحة الأبناء وتقبل فكرة الانفصال واتخاذ قرار الانفصال للوالدين والأبناء .

وأشار الأستاذ محمد بن علي آل رضي مدير عام جمعية المودة أن الطفل يعاني من اضطرابات عاطفية وسلوكية، بما في ذلك القلق والاكتئاب، التي قد يؤثر على تحصيله الدراسي وعلاقاته الاجتماعية. ليشعر بعدم الاستقرار والأمان بسبب التغيرات في الروتين والبيئة الأسرية.

أخبار قد تهمك إمارة منطقة مكة المكرمة تقيم ورشة عمل عن الاحتيال المالي بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية 26 أغسطس 2024 - 9:12 مساءً وزير البلديات والإسكان يرعى الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة “بصمة بلدي” 26 أغسطس 2024 - 8:48 مساءً

وأوضح آل رضي أن الحملة تتضمن منتجات نوعية مؤثرة منها فيديو إعلاني لتوعية المجتمع حول معضلة اختيار الطفل بين الأب أو الأم بعد الطلاق، بالإضافة إلى إنتاج 10 إنفوجرافيك توعوي باللغتين العربية والإنجليزية، و5 بوستات توعوية ودورة تدريبية مجانية للأسر المنفصلة للوصول إلى 500 ألف مشاهدة.

واختتم آل رضي أن المودة تقدم خدماتها للأسر المنفصلة عبر برامج المودة حيث تم خدمة أكثر من 4452 طفل من الاسر المنفصلة من بداية العام 2024م وتم تقديم خدمات التهيئة والتدرج بـ 756 طفل في برنامج شمل للاسر المنفصلة أكثر من 23 ألف طفل في برامج الحماية وأيضا تقدم المودة في مركز مكرمة العديد من البرامج التدريبية للأرامل والمطلقات وتأهيلهم لبناء مشاريع تساهم في توفير حياة كريمة لأطفالها حيث تم خدمة 929 امرأة معيلة, ونقدم برامج تدريبية مجانية للأسرة المنفصلة عبر منصة العائلة والتي تهدف الى تعزيز مهارات جودة الحياة الاسرية ومنها الطلاق بوعي لمعرفة خطوات الطلاق بإحسان وأيضا دورة العلاقة مع الأبناء بعد الانفصال ومراعاة الأطفال النفسية والاجتماعية بالإضافة الى تقديم خدمات الارشاد الاسري والإصلاح لحل المشاكل الأسرية التي تقع بعد الطلاق وعمل جلسات التهيئة والتدرج لدى الطفل .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 أغسطس 2024 - 9:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 8:46 مساءًالوثلان يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للدراجات أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 8:28 مساءًبَدْء المرحلة الثالثة لتسوير الأراضي الفضاء منطقة المدينة المنورة26 أغسطس 2024 - 7:45 مساءًمزارع النخيل في العُلا رافد اقتصادي بإنتاج يتجاوز 100 ألف طن سنوياً أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 7:18 مساءًوفاة المدرب السويدي إريكسون بعد صراع مع المرض أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 6:53 مساءًلعب دورا بارزا في مفاوضات كامب ديفيد.. وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل العربي26 أغسطس 2024 - 8:46 مساءًالوثلان يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للدراجات26 أغسطس 2024 - 8:28 مساءًبَدْء المرحلة الثالثة لتسوير الأراضي الفضاء26 أغسطس 2024 - 7:45 مساءًمزارع النخيل في العُلا رافد اقتصادي بإنتاج يتجاوز 100 ألف طن سنوياً26 أغسطس 2024 - 7:18 مساءًوفاة المدرب السويدي إريكسون بعد صراع مع المرض26 أغسطس 2024 - 6:53 مساءًلعب دورا بارزا في مفاوضات كامب ديفيد.. وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل العربي إمارة منطقة مكة المكرمة تقيم ورشة عمل عن الاحتيال المالي بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية إمارة منطقة مكة المكرمة تقيم ورشة عمل عن الاحتيال المالي بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد26 أغسطس 2024 بعد الانفصال

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة

أعلنت منظمة الصحة العالمية موافقتها على استخدام لقاح ” MVA-BN ” للوقاية من مرض جدري القردة، حيث يمكن إعطاؤه للأشخاص فوق سن 18 عاما على شكل جرعتين بفارق أربعة أسابيع بينهما.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بأن “الموافقة على هذا اللقاح تمثل خطوة هامة في مواجهة جدري القردة سواء في إفريقيا أو في أماكن أخرى”.

وأكد المسؤول الأممي على ضرورة تسريع عمليات الشراء والتوزيع لضمان الوصول العادل إلى اللقاح في المناطق الأكثر تضررا.

من جهتها، أشارت مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للوصول إلى الأدوية، يوكيو ناكاتاني، إلى أن هذه الموافقة ستساعد في تسريع شراء اللقاحات من قبل الحكومات والوكالات الدولية مثل (يونيسف) و(غافي)، ما يسهم في دعم المجتمعات المتضررة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تنصح باستخدام جرعة واحدة في حالات نقص الإمدادات، مع الاستمرار في جمع البيانات حول فعالية وسلامة اللقاح.

وتظهر البيانات الحالية أن الجرعة الواحدة قبل التعرض للعدوى توفر حماية بنسبة 76 بالمائة، بينما يحقق النظام الكامل للجرعتين حماية بنسبة 82 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة
  • جامعة أم القرى تطلق حملة “وصيهم عليّ” بمناسبة الشهر العالمي لمرض الزهايمر
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • “سدايا” تطلق خدمة مساحات ديم لتمكين التعاون الجماعي الحكومي وفق معايير أمان رفيعة المستوى
  • جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر
  • جمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين
  • أمين مركز “اعتدال” يستقبل مساعد وزير الخزانة الأمريكي