أبرمت جامعة الملك عبد العزيز اليوم، مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات، في إطار البحث والتطوير وتبادل المعرفة والخبرات، في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها.
وتتضمن المذكرة مجالات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها، والعمل على استحداث وتطوير البرامج الأكاديمية.إعداد برامج التدريب والتأهيل للخريجينكما تعمل المذكرة على إعداد برامج التدريب والتأهيل للخريجين من مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وبرامج التدريب التعاوني لطلاب مرحلة البكالوريوس، وإعداد الأبحاث والدراسات العلمية.


أخبار متعلقة بـ 67 مشروعًا.. "كاوست" تُعزز البحث العلمي في مجالات حيويةرئيس فلسطين يصل إلى الرياضهذا إلى جانب المشاركة في اللجان الاستشارية، وإعداد وتنفيذ الندوات والمؤتمرات العلمية، وإعداد البرامج والمشاريع في مجال نظم المعلومات الجغرافية.
وتسعى الجامعة من خلال الشراكات الاستراتيجية الفاعلة إلى تحقيق الريادة والتميز في بناء مجتمع المعرفة، للمساهمة في دعم وتحقيق التطلعات الوطنية لرؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة جامعة الملك عبد العزيز نظم المعلومات الجغرافية نظم المعلومات الجغرافیة

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد

تتبنى جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعى 2024/ 2025، التى تواكب متطلبات سوق العمل المتجددة على المستوي المحلي والدولي، وتوفر للطلاب، فرصاً فريدة، لتحقيق أهدافهم المهنية.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط، برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية"- بنظام الساعات المعتمدة، والذى يهدف إلى إعداد خريج مزود بمهارات علمية، وميدانية، وبحثية قادر على استخدام وتوظيف تلك المهارات في مجال، المساحة، ونظم المعلومات الجغرافية، وانتاج الخرائط، لخدمة المشروعات التخطيطية، والبرامج التنموية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد بدره منسق البرنامج.

يقبل البرنامج، الطلاب المستجدين المقبولين بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، أو المحولين من كليات أخرى، والوافدين.

مدة الدراسة بالبرنامج: أربع سنوات تشمل (8) فصول دراسية، ويمكن دراسة بعض المقررات فى فصول صيفية Summer Courses.

يؤهل البرنامج الخريجين، للعمل كأخصائي مساحة وخرائط، أو أخصائي نظم ومعلومات جغرافية بالكثير من شركات الملاحة الجوية والبحرية، وشركات البترول، وشركات الإنشاء والتعمير، والمساحة الجيولوجية، ومؤسسات الأعمال الهندسية، وجهاز شئون البيئة، وهيئات الكهرباء، ووزارة الزراعة، ووزارة الموارد المائية.

يقوم البرنامج بتنظيم تدريبات عملية لطلابه، في بعض الشركات، ومنها: شركة المقاولون العرب، والهيئة العامة للمساحة المصرية، شركة تكرير البترول بأسيوط، شركة المياه والشرب والصرف الصحى بأسيوط، شركة النصر للتعدين بالحمراوين.

ويحصل خريج البرنامج، على درجة الليسانس في الآداب برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، بمسمى وظيفي أخصائي مساحة.

مقالات مشابهة

  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • “سدايا ” وصندوق “هدف” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات الصناعية
  • وزير الاستثمار يوقع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة
  • مذكرة تفاهم بين مصر والكويت للتعاون في مجال حماية البيئة
  • السوداني وبزشكيان يرعيان توقيع 14 مذكرة تفاهم ثنائية بين العراق وإيران
  • 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون فى الاتصالات والتكنولوجيا مع الصين