مصروفات المدارس الخاصة والدولية.. بعد اعتماد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شرائح المصروفات بالمدارس الخاصة بجميع أنواعها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، يبحث الكثير عن نسبة الزيادة في المصاريف المدرسية لعام 2025.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص نسبة الزيادة في شرائح المصروفات الدراسية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية لتعميم تدرج المصروفات للعام الدراسي 2024/ 2025، كما تسري ذات الشرائح على مصروفات التعليم بالعام الدراسي 2023/ 2024 على المدارس الخاصة والتي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) في العام الدراسي القادم (2024/ 2025).

شرائح المصروفات الدراسية

أولا: بالنسبة لشرائح مصروفات التعليم الخاصة بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 30000 جنيه وتقل عن 50000 جنيه 10%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 50000 جنيه وتقل عن 80000 جنيه 8%.

شرائح المصروفات الدراسية

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 80000 جنيه وتقل عن 120000 جنيه 7%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 120000 جنيه وتقل عن 200000 جنيه 6%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 200000 جنيه فأكثر 5%.

ثانيا: بالنسبة لشرائح مصروفات التعليم الخاصة بالمدارس الخاصة (عربي / لغات)

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تقل مصروفاتها عن 5000 جنيه 25%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 5000 جنيه وتقل عن 10000 جنيه 20%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 10000 جنيه وتقل عن 15000 جنيه 15%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 15000 جنيه وتقل عن 20000 جنيه 12%.

طالب

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 20000 جنيه وتقل عن 25000 جنيه 10%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 25000 جنيه وتقل عن 35000 جنيه 7%.

- تبلغ نسبة الزيادة السنوية بالمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 35000 جنيه فأكثر 6%.

وأكدت الوزارة أنه يتم تطبيق الزيادة لمصروفات التعليم للعام الدراسي 2024/ 2025 على مصروفات تعليم العام الدراسي السابق 2023/ 2024 وفقا للشرائح السابقة مع التأكيد على عدم الجمع بين الزيادة المقررة بالشريحة ونتيجة البحث المالي لتسوية العجز بميزانية التعليم فيتم احتساب أيهما أكبر.

وشددت الوزارة على أجهزة التوجيه المالي والإداري بالإدارات التعليمية بسرعة إعداد نشرات المصروفات لإعلانها بالمدارس قبل بداية العام الدراسي، وفقا لما سبق، ويحظر قيام أية مدرسة بتحصيل مصروفات أكثر من المقررة قانونا بخلاف الشرائح أو إعادة تقييم المصروفات، وحال ثبوت قيام اية مدرسة بمخالفة ذلك، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المدرسة والتي تصل إلى وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري.

اقرأ أيضاًوزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وزيري التعليم والعمل عددًا من الملفات

خارج المجموع.. المديريات التعليمية تكشف مصير اللغة الثانية في «الإعدادية»

مصدر بـ«التعليم»: لا صحة للصور المتداولة لمنهج العلوم المتكاملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم الخاص المصروفات الدراسية 2024 مصروفات المدارس الخاصة والدولية مصروفات التعلیم العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”

 

أطلقت جمعية أصدقاء السكري إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حملتها التوعوية السنوية “البطل الخارق”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص.
تهدف الحملة الذي تقام فعالياتها في المدارس الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة على مدار العام الدراسي إلى توعية الطلبة وأولياء الأمور والكادر الإداري والتدريسي بسبل الوقاية والتعايش مع مرض السكري، وتسليط الضوء على حق الطفل المصاب بالسكري بممارسة حياته الطبيعية كباقي الأطفال غير المصابين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في مجمع زايد التعليمي بمنطقة الرحمانية في الشارقة، حضره خولة الحاج رئيس جمعية أصدقاء السكري، و ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص ، ولجنة تحكيم المسابقات ، إلى جانب عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة والمدارس المشاركة في الحملة والجهات الراعية ووسائل الإعلام.
وأكدت سعادة خولة الحاج أن إطلاق برنامج “البطل الخارق” يأتي في إطار حرص الجمعية على تكثيف جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع وحثهم على اتباع نمط حياة صحي يضمن لهم الوقاية من الإصابة بمرض السكري، إلى جانب التركيز بشكل كبير على دعم الأطفال المصابين بهذا المرض ومساعدتهم على التعايش معه، عملاً بتوجيهات ورؤى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، التي طالما أكدت سموها على أهمية دعم أجيال المستقبل وتوفير العناية الفائقة والاهتمام الكبير في التنشئة الصحية السليمة للأطفال.
و أشارت إلى أن حملة “البطل الخارق” تعتبر واحدة من أهم مشاريع وبرامج الجمعية التوعوية نظراً لاستهدافها شريحة طلاب المدارس لزيادة وعيهم بتداعيات داء السكري، وأهمية اتباع الأنظمة الصحية وممارسة الأنشطة البدنية، وكذلك تعزيز بيئة آمنة وداعمة للأطفال الذين يعانون من السكري لتحقيق إدارة فعالة لحالتهم المرضية ، كما يأتي استمرار الحملة بعد النجاح الذي حققته في نسختها الماضية حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 36مدرسة، وتقديم 1595 ورشة تثقيفية توعوية استفاد منها 42422 من الطلبة وأولياء الأمور والكادر التدريسي والإداري.
تضمن المؤتمر الإعلان عن فعاليات الحملة لهذا العام التي تتضمن تنظيم جولات تثقيفية في عدد من مدارس إمارة الشارقة، وعقد محاضرات توعوية عن مرض السكري وسبل الوقاية منه نستهدف من خلالها طلبة المدارس وأولياء الأمور والكادر الإداري والتدريسي.
كما ستشهد الحملة تنظيم مسابقات وأنشطة توعوية تهدف لنشر الوعي الصحي ،حيث تتضمن مسابقات البطل الخارق (مسابقة المدرسة المتميزة والمسابقات الفنية التي تتضمن مسابقة كتابة أفضل نص مسرحي ومسابقة العرض التقديمي ومسابقة الفيديو التوعوي و مسابقة تصميم شخصية البطل الخارق و مسابقة الابتكار إلى جانب مسابقة الشعر الغنائي).وذلك حرصاً من الجمعية على توفير مناخ تحفيزي وبيئة مشجعة للسلوكيات الصحية الإيجابية.
كما تنظم الجمعية في إطار سعيها لضمان حصول الطلبة على الخدمات الصحية المناسبة مجموعة من الورش التدريبية التخصصية لمنسقات وممرضات المدارس بهدف رفع الكفاءة المهنية والتثقيفية لهن كونهن أحد أهم عناصر نجاح العملية الصحية في المدارس لتأثيرهن المباشر والملموس على الخدمات الصحية المقدمة للطلاب في المدارس.
و تخلل المؤتمر كلمة لكل من وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى جانب عرض مادة فيلمية تستعرض إنجازات حملة البطل الخارق في النسخة الماضية.


مقالات مشابهة

  • الطلاب المقرر إعفاؤهم من مصروفات المدارس 2025
  • عمان تكشف حجم الاستثمارات السنوية مع مصر
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • محافظ القاهرة يقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق مدارس التعليم الفني
  • العمل تبدأ بإعداد جداول موازنة العام المقبل.. ماذا عن الزيادة برواتب المعين المتفرغ؟
  • جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”
  • استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة