حافظت جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمد ضياء زين العابدين على ترتيبها بين أفضل ٧٠٠ جامعة فى العالم طبقًا لتصنيف شنغهاى المرموق، وذلك للعام الثانى على التوالى. حيث حصلت الجامعة على الترتيب ٦٠١-٧٠٠ والترتيب الثانى على الجامعات المصرية، وذلك وفق التصنيف الصادر فى أغسطس ٢٠٢٤. وذلك بعد أن نجحت فى الوصول إلى  أفضل ٦٠١: ٧٠٠ جامعة حول العالم فى عام ٢٠٢٣ بعد أن كانت فى تصنيف أفضل ٧٠١: ٨٠٠ جامعة حول العالم عام ٢٠٢٢.

وأكد أ.د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، سعى إدارة الجامعة لتصدر التصنيفات الدولية والعمل وفق  إستراتيجية محددة تتوافق مع إستراتيجية الدولة المصرية الساعية نحو التقدم فى التصنيفات العالمية وإتاحة برامج دراسية ذات مستوى دولى و شراكات مع الجامعات العالمية المختلفة.

كما أشار سيادته إلى إهتمام إدارة الجامعة بالعمل بقوة على توفير المناخ المناسب للباحثين والنشر الدولى وتبنى أبحاث أعضاء هيئة التدريس ودعمهم على أعلى مستوى.

وأضافت أ.د. غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن إدارة الجامعة تسعى دائما إلى رفع جودة الأبحاث المُشتركة وتسجيل عدد كبير من الاستشهادات، وبالتالى تمتعها بفرصة أكبر للنشر فى مجلات عالية التأثير، إلى جانب دعـم الاسـتثمار فـى البحـث الأكاديمـى وربطه بالصناعة و خطـط التنميـة واحتياجات المجتمـع، وتعزيـز الشـراكة مـع القطاعـات المختلفـة، مـن خلال بيئـة محفـزة وداعمـة للتميـز والابتكار فـى العلـوم والتكنولوجيـا.

يذكر أن تصنيف شنغهاي  يعتمد  على مؤشرات متعددة منها: حصول خريجى الجامعة أو أحد الباحثين بها على جائزة نوبل، معدل النشر الدولى فى المجلات المرموقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس أفضل ٧٠ حول العالم ع التصنيفات الدولية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد

أجرى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، جولة تفقدية أخرى موسعة داخل الجامعة الأهلية لمتابعة سير العمل، وآليات التحاق الطلاب بالبرامج المتنوعة، جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، محمد سليم أمين عام الجامعة.

 

 وأكد رئيس الجامعة، على وضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة تتضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، وإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الجامعي الجديد، مشّددا على المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة.

 

وأكد رئيس الجامعة خلال الجولة، بتيسير كافة الإجراءات للطلاب، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة، مشددا على  ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية على مستوى كافة البرامج، لما لها من أهمية كبرى في بناء شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم البدنية والعلمية، فضلا عن تدريب الطلاب على العمل الجماعي وخدمة المجتمع.

 

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بعدد من الطلاب وأجابهم على العديد من الأسئلة  المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعي  إعدادًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو
  • تقرير أمريكي يرصد ارتقاء المغرب في تصنيف أفضل دول العالم
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)
  • جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • ‏⁧رئيس جامعة الجوف يكرم المتقاعدين والمتقاعدات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات المهرجان الرياضي الثاني