وأوضح مدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي،  أن النتائج الأولية لتقرير فريق الأدلة الجنائية والبحث الجنائي بيّن أن الإنفجار ناجم عن مقذوف ناري، من مخلفات العدوان، مبينا أن أحد الطلاب جلب إلى المدرسة مقذوفا عثر عليه في منطقة مجاورة، وأثناء العبث به داخل الفصل انفجر وأدى إلى إصابة الطلاب والطالبات بجروح مختلفة.

وأشار إلى أنه وفور وصول البلاغ تم التحرك إلى مكان الانفجار برفقة مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات، وقيادة البحث الجنائي والقيادة والسيطرة والأدلة الجنائية، وقيادة المنطقة الثانية وأمن المديرية، وتم زيارة المصابين الذين تم إسعافهم إلى مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأشاد بجهود هيئة مستشفى 26 سبتمبر في تقديم الخدمات الطبية للمصابين، داعيا جميع المواطنين إلى عدم العبث أو حتى لمس أيٍ من الأجسام الغريبة التي خلفها العدوان والإبلاغ عنها، وتوعية أبنائهم بذلك.

من جانبه أوضح رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور عبدالناصر الذاري، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإسعافية والطبية للطلاب والذين تفاوتت إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة وأغلبها في الأقدام والبطن.. مشيرا إلى أنه تم إحالة أربعة منهم إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء لإجراء عمليات الأوعية الوريدية في الأقدام.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية

شهد المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمالي قنا، اليوم الخميس، احتفالية تكريم اوائل الشهادة الإعدادية علي مستوي إدارة أبوتشت التعليمية للعام الدراسي 2024/2023م التي نظمها قسم التعليم الإعدادي بالادارة والتي أقيمت فعالياتها بمدرسة الحبيلات الشرقية للتعليم الأساسي.

 جاء ذلك بحضور وائل ابوعايد مدير التعليم الإعدادي، وإبراهيم عبدالطيف مدير تنسيق التعليم الإبتدائي، ومحمد الطحان مدير تنسيق التعليم الإعدادي والثانوي، وهاني الملقب مدير العلاقات العامة والإعلام، والمستشار مصطفي خطاب نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بقنا، والدكتور علي نورالدين مدير إدارة أبوتشت الصحية والعمده عاصم ابوزيد واحمد وزيري، والنائب سورى وزيري، والمستشار طارق الأمين ومحمود عبدالحميد وأحمد مصطفي ومطاوع الحاوي وبركات نصيف وعبدالموجود عبداللطيف ولفيف من قيادات التعليم بأبوتشت والاهالي والمشايخ ومديري المدارس وأولياء الأمور. 

بدأ الحفل بالسلام بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاه آيات بينات من الذكر الحكيم ثم أعقبه كلمة لمدير عام الإدارة وكلمة ترحيبية من إدارة المدرسة بالحضور وتضمن الحفل مجموعة من العروض الفنية والدينية والقومية الجميلة التي أبدع طلاب المدرسة في تقديمها ونالت إشادة وإعجاب الحضور. 

 من جانبه أعرب مدير عام الإدارة عن خالص تهانيه القلبية للطلبه المتفوقين وسعادته بالتواجد وسط أبنائه الطلاب وأولياء الأمور من أبناء مركز ابوتشت متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في المراحل التعليمية القادمة ودعا قاصد  إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على هذا التفوق. 

كما هنأ اؤلياء الأمور الذين هيأوا المناخ المناسب وبذلوا قصارى جهدهم ليجنوا ثمار ذلك بنجاح وتفوق أبنائهم مقدماً شكره أيضاً للقائمين على العملية التعليمية بالإدارة التعليمية والي ادارة المدرسة وهيئة التدريس والعاملين والطلاب والقائمين على تنظيم هذه الاحتفالية المميزة وهنأ الحضور بقرب حلول المولد النبوي الشريف.

  واكد وائل ابوعايد ان العمل والاجتهاد والعزيمة سر النجاح ودعا أوائل الشهادة الإعدادية الي المزيد من الجهد والتفوق خلال المراحل التعليمية القادمة وتبوء المراكز ألاولى على مستوى الجمهورية و التحلى بالأخلاق الكريمة وحب الوطن وتعزيز الانتماء له مشيرا الى أهمية التطوير والإصرار على النجاح  اختتمت الاحتفالية بتقديم شهادات التقدير للطلاب المتفوقين.

 كما منحت إدارة مدرسة الحبيلات الشرقية درع التكريم للدكتور اشرف طاهر لحصوله علي شهادة الدكتوراه من كلية دار العلوم جامعة المنيا والأستاذة ريهام شمروخ لحصولها علي درجة الماجستير من كلية التربية جامعة جنوب الوادي وتقديرا لدورها في تأسيس الطلاب خلال فترة الاجازة الصيفية تم تقديم درع التكريم للاستاذة نجلاء محمد وتسليم الطلاب شهادة التقدير وتم التقاط الصور التذكارية في جو يسوده الفرحة والبهجة بين الحضور. 

مقالات مشابهة

  • بادر بإطلاق النار.. داخلية مصر تكشف ملابسات مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة خلال ضبطه
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • “سدايا” تتوج 44 طالبًا وطالبة من 25 دولة في الأولمبياد الدولي الأول للذكاء الاصطناعي
  • تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة ” إبداع نجران ٢٠٢٥”
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • القنصل الأمريكي: 2200 طالب مصري حصلوا على الفيزا الدراسية العام الماضي
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)
  • حبس مدير مستشفى سابق ومسؤولين آخرين!
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • بعد جدل السوشيال.. الداخلية تكشف حقيقة اختطاف «طالبة عين شمس»