تأسست كلية الهندسة بجامعة المستقبل كمنارة للابتكار والتطور التكنولوجى وإعداد جيل جديد من المهندسين القادرين على مواجهة تحديات القرن الحادى والعشرين بكفاءة وإبداع.

تتميز الكلية بمناهجها الدراسية المتطورة التى تجمع بين النظرية والتطبيق العملي. يتم تحديث هذه المناهج باستمرار لتواكب أحدث التطورات فى مجالات الهندسة المختلفة، بما فى ذلك الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والطاقة المتجددة.

تضم الكلية مجموعة من المختبرات الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات، مما يتيح للطلاب فرصة التعلم العملى وتطوير مهاراتهم التقنية. كما تولى الكلية اهتماماً خاصاً بتعزيز مهارات الابتكار وريادة الأعمال لدى طلابها من خلال برامج خاصة ومسابقات دورية.

ويشرف على التدريس فى الكلية نخبة من الأساتذة والباحثين ذوى الخبرة العالمية، مما يضمن جودة التعليم ومواكبته للمعايير الدولية. وتحرص الكلية على توفير فرص للتدريب العملى فى الشركات والمؤسسات الصناعية الرائدة، مما يعزز فرص الخريجين فى سوق العمل.

وأكد الدكتور سيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة، أن كلية الهندسة بجامعة المستقبل تعمل على تخريج مهندسين قادرين على قيادة التطور التكنولوجى فى مصر والعالم، قائلاً: «نؤمن بأن التعليم الهندسى يجب أن يكون مرناً وقابلاً للتكيف مع المتغيرات السريعة فى عالم التكنولوجيا».

وتعد كلية الهندسة بجامعة المستقبل نموذجاً رائداً للتعليم الهندسى المتطور، وتسعى لأن تكون منارة للعلم والابتكار فى المنطقة والعالم. وأوضح العميد أن الكلية تضم مجموعة من التخصصات المتميزة والحديثة التى تواكب الثورة التكنولوجية وتشمل  قسم هندسة بترول وقسم interior design والذى يقيد خريجيه فى نقابة المهندسين والحصول على عضوية النقابة والمهندسين المعماريين الذين يتم تدريبهم على الرسم الديجيتال بالإضافة للرسم العادى ليواكب متطلبات سوق العمل العالمى وتقدمت للحصول على اعتماد الـ ABET و قريبا سيتم الحصول عليه. وتضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس.

وتم تصنيف عضوى هيئة تدريس من الكلية كأفضل ٢٪ على مستوى العالم لعام ٢٠٢٠ وذلك حسب التصنيف الدولى الذى تقوم به جامعة ستانفورد الأمريكية فى مجال البحث العلمي. وتوفر الكلية لطلابها برامج تدريبات عملية مع شركات من المصنفين عالمياً أو محلياً لكى يتأهل الطالب لمواكبة سوق العمل. وتم دمج برامج تعليمية للذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وتم اعتماد المناهج الدراسية وطرق التدريس الحديثة من جامعة سينسيناتى بالولايات المتحدة الامريكية.

وتسعى جامعة المستقبل الى تحقيق الريادة عالميا من خلال تطبيق أحدث الأساليب التكنولوجية فى العملية التعليمية، وتوفر بيئة تعليمية ملائمة للابتكار والإبداع لصقل مهارات الطلبة، ودعم وتطوير البحث العلمى والمعلوماتي، وتقديم برامج معتمدة محلياً وعالميا، وتعزيز الابتكار وتعظيم الاستفادة من مشاريع التخرج لطلاب الكلية فى المشروعات التى تخدم أهداف الدولة لبناء مصر الحديثة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد محمود مصر والعالم كلية الهندسة جامعة المستقبل جديد من المهندسين ا والطاقة المتجددة کلیة الهندسة

إقرأ أيضاً:

عميد بلدية ترهونة: نحن في القرن الـ 21 ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج

ليبيا – أكد عميد بلدية ترهونة محمد الكشر،أن انقطاع التيار الكهربائي يتجاوز الـ8 ساعات وشركة الكهرباء لم تفِ بالتزاماتها تجاه المواطنين.

عميد ترهونة وفي تصريحات خاصة لمنصة “أبعاد”، أشار إلى ان محطة كهرباء ترهونة لم تتحصل على صيانة منذ عام 1969،لافتا إلى مطالبتهم الجهات المسؤولة بتجديد المحطة أو إنشاء أخرى جديدة ولكن من دون جدوى.

وأضاف:”نحن في القرن الواحد والعشرين ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج تزامنا مع أزمة الوقود والمواطنين يعانون الأمرين”.

ونوه إلى أن المدينة لا تحتوي إلا على سيارتين لإطفاء الحرائق ومستشفى تعليمي واحد ويعمل بطاقم متواضع جدا.

الكشر صرح بأن ترهونة تحتاج إلى وقفة جادة من الحكومة والجهات المسؤولة وتعتبر من المدن الكبرى وتعدادها السكاني حوالي 300 ألف نسمة.

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم ينتصر على هشام ماجد بفيلم "عاشق"
  • فيلم عاشق.. إيرادات أول ليلة عرض
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من تأهيل قيادات مبدعة تقود المستقبل وتحول التحديات إلى فرص
  • عميد بلدية ترهونة: نحن في القرن الـ 21 ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من تأهيل قيادات مبدعة تقود المستقبل
  • رئيس بلدية القاع دعا إلى عدم الاستجابة إلى اتصالات منتحلي صفة مهندسين من البلدة
  • عاشور يشيد بدور مؤسسة شباب القادة في صناعة قادة المستقبل
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج كارنيه الكلية واشتراك المترو 2025/2024
  • تريزيجيه يسجل هدف منتخب مصر الأول ضد بوتسوانا «فيديو»