استنكر الإعلامي تامر أمين، تصريحات وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال ايتمار بن جفير بشأن بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

تامر أمين لمجلس إدارة الأهلي بعد الانسحاب من كأس مصر: "كنا لعبنا بالبراعم" بسبب حادث الطريق الدائري| تامر أمين يقترح تحديد عدد ساعات القيادة لسائقي النقل

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الاثنين، "إلا الأقصى يا بن جفير، الأقصى خط أحمر".

إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء 

وأضاف "إسرائيل تتجاوز كل الخطوط الحمراء حتى لو لم يشعر في تنفيذ ما قاله، ولكن تصريحاته في حد ذاتها هو رغبة في إشعال الموقف وإحراق المنطقة ولا بد لهذا الجنون الإسرائيلي أن يتوقف".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، أنّ تصريحات وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال، ايتمار بن جفير، بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى تمثل انتهاكا للقانون الدولي وتحريضا مرفوضا يتطلب موقفا دوليا واضحا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الإعلامي تامر أمين الامن الاسرائيلي الخارجية الأردنية الخطوط الحمراء المسجد الأقصى إيتمار بن جفير حكومة الاحتلال وزير الأمن الإسرائيلى تامر أمین بن جفیر

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلا وتوضيحا لما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج تل أبيب، إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر الماضي، متابعا: «مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية».

اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على الأونروا، حتى وصل عدد ضحايا موظفيها إلى 6 أشخاص نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين، لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمر، وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق، مثل غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

سياسة نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي الذي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذلك سيحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني والدول.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • القاهرة الإخبارية: موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الزراعة بحكومة حماد يعلن عن إطلاق مشروع وطني طموح لزراعة 100 ألف هكتار من القمح
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تامر أمين: قررت إلغاء الاحتفالات بعيد ميلادي تضامنًا مع الفلسطينيين
  • “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير
  • تامر أمين يطالب بإلغاء الاحتفالات تضامنا مع الفلسطينيين