لبنان ٢٤:
2024-09-13@15:14:40 GMT

هجومان جويّان من لبنان.. ماذا قصف الحزب مساءً؟

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

هجومان جويّان من لبنان.. ماذا قصف الحزب مساءً؟

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الإثنين، تنفيذ هجومين جويين ضد مواقع ومراكز عسكرية إسرائيلية. وذكر الحزب أن الهجوم الأول جاء بسربٍ من المُسيرات الإنقضاضية مُستهدفاً المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في ثكنة شراغا الإسرائيلية. وأشار بيان "حزب الله" إلى أنَّ العملية طالت أماكن تموضع ضباط وجنود إسرائيليين، مؤكداً أنه تمت إصابة الأهداف بدقة.

وأوضح الحزب أن هذه العملية جاءت إسناداً لغزة، كما أنها "تأتي رداً على الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها العدو في مدينة صيدا المُقاومة".  أما في ما خص العملية الثانية، فذكر "الحزب" أنها تمت بواسطة المسيرات الانقضاضية، لتطال المقر المستحدث للفرقة 91 في اييليت هشاحر.   ولفت "ألحزب" إلى أن العملية استهدفت تموضع ضباط وجنود إسرائيليين داخل الثكنة المذكورة، وأصابت أهدافها بدقة.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية

ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في برج البراجنة، أكد فيها و"للضرورة الوطنية العليا، أن المطلوب من الجهات المعنية موقف واضح وصريح وسريع، بخصوص المذكرة البريطانية العسكرية، لأن الأجوبة الغامضة مريبة، فمن غير المقبول تحت أي ظرف استباحة السيادة الوطنية، أو أي انتداب عسكري جديد أو اللعب بالسيادة الوطنية، فكل ذلك مرفوض بالمطلق، وتحت أي عنوان أو ساتر".
وأضاف : البلد ليس للبيع، أو التلزيم، وحماية لبنان تمر بالقوة والجهود والتضحيات الوطنية لشعبه ومقاومته وجيشه، وليس بالعنتريات ولا بالمزايدات. وما تملكه المقاومة إنما يضع لبنان في قلب معادلة المنطقة وميزان قوتها الجديد. وإسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية، ولا حلّ إلا بوقف العدوان والنار على غزة، ومصالحنا السيادية لا تنفصل عن غزة وفلسطين، كما لا تنفصل عن سوريا والمحيط".
أما بخصوص الفراغ الرئاسي، فلفت المفتي قبلان الى أن "أزمات البلد الداخلية كلها الآن على كتف الفراغ الرئاسي، والحل بتسوية رئاسية تليق بميثاقية البلد، وهناك من يريد تقديم رأس لبنان لواشنطن عبر صناديق الاقتراع، ولكن زمن الهدايا المجانية انتهى، وبلدنا ليس لقمة سائغة لأحد، ولبنان السياسي يصنع ها هنا وليس في الخارج، وقيمته بالعائلة الإسلامية المسيحية، ولا سياسات وطنية بلا شراكة إسلامية - مسيحية".
 وتابع :"واليوم نعيش وحشية الأقساط المدرسية والجامعية، والتي تضعنا في بلد لا قوانين فيه، ولا نظام رقابيا ولا محاسبة، بل كل يغني على ليلاه". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • القبة الحديدية تفشل في صد مسيرات حزب الله وتحلق مكثف لطيران الاحتلال بالجليل
  • حزب الله يشن هجوما جويا بالمسيرات على قاعدة فيلون في صفد المحتلة
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية
  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • بأسراب من الطائرات الانقضاضية.. الحزب يستهدف هذه القاعدة العسكرية الاسرائيلية
  • هذا ما كشفته المواجهات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل
  • محمد الشرقي يفتتح المقر الجديد لمدرسة الخط والزخرفة ومعرض “من وحي المخطوطات”
  • إشارات تلقاها جنبلاط.. ماذا قصدَ بعبارة الحرب لن تنتهي؟
  • ماذا كشفت غارة النبطية؟
  • إستشهاد قيادي ميداني في حزب الله بغارة إسرائيلية شرق لبنان