كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل تطبيق «رادار الأسعار»، قائلا إن فكرته هي إشراك المواطنين، بحيث يكون لديه القدرة على متابعة أسعار السلع في الأسواق، ومنذ بداية التفكير في هذا الأمر، ناشد رئيس الوزراء المواطنين بضرورة العمل على دعم الدولة في ضبط أسعار السلع بالأسواق.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «الحياة»، أنه في دولة كبيرة بحجم مصر هناك حاجة لتكاتف الجهود بين الجهات الرقابية والمواطنين، ومن هذا المنطلق جاء في إطار الثورة التكنولوجية الحديثة أن يكون هناك تطبيق «رادار الأسعار» يستطيع المواطن من خلاله في حال رصد أي ارتفاعات غير مبررة أو غير مقبولة أن يسجل الواقعة عن طريق التطبيق.

وأشار إلى أن التطبيق يتمتع بمزايا عديدة، منها وجود أخبار عن الأسعار، والتطبيق يعمل بالفعل، ويمثل فرصة للمواطنين أن يتفاعلوا مع الأسواق والأسعار، وتجري عملية تحديثه باستمرار، وسيمثل فرصة للمواطنين لمراقبة الأسعار والإبلاغ عن أي تغيرات غير مبررة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رادار الأسعار الأسعار

إقرأ أيضاً:

دبي للسلع المتعددة يطلق مركزاً للذكاء الاصطناعي

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي كأحدث منصّة ابتكار في دبي، بهدف تعزيز الاعتماد على حلول الذكاء الاصطناعي وتطوير تطبيقاته العملية التي تواكب احتياجات حياتنا اليومية، مع التركيز على توسيع نطاق استخداماتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وخلال حفل الافتتاح، أطلع المتحدثون باسم مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 60 ضيفاً من كبار الشخصيات والمسؤولين، بما في ذلك خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، والدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، بالإضافة إلى وزراء حكوميين، وممثلين عن السفارات، وشركات متخصصة في الذكاء الاصطناعي، وأصحاب المصلحة في القطاع، على ما يقدمه المركز الجديد من باقة واسعة من الخدمات والمزايا الفريدة.
أكد خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، على التزام دبي والإمارات العربية المتحدة بتحقيق الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031 من خلال "استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي". وأشار إلى أن افتتاح مركز الذكاء الاصطناعي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة يمثل محطة هامة في تحقيق هذا الهدف، من خلال خلق بيئة جاذبة للشركات الجديدة، وتشجيع الابتكار، وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة.

مميزات المركز

يشكل مركز الذكاء الاصطناعي، الذي يمتد على مساحة طابقين في المقر الرئيسي لمركز دبي للسلع المتعددة في برج أبتاون، جزءاً محورياً ضمن منظومة متكاملة عصرية تضم مراكز تكنولوجية متطورة مثل مركز كريبتو ومركز الألعاب. وسيوفر المركز بيئة عصرية ومتطورة، تضم مرافق عالمية المستوى، مثل مساحات العمل المشتركة المتقدمة، وغرف الاجتماعات المتطوّرة، بالإضافة إلى صالة عرض حصرية لعرض حلول الذكاء الاصطناعي.
يضم مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 50 شركة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك AMD وAutel Robotics وHIKVISION وLaipic وQX Lab AI.
وفي إطار ما يقدمه مركز الذكاء الاصطناعي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة من خدمات نوعية وقيمة كبيرة، قام المركز بتوقيع شراكات مع عدد من المؤسسات الرائدة في قطاع الذكاء الاصطناعي. إذ ستقوم Builder.ai، الشركة العالمية المتخصصة في تطوير البرمجيات والتطبيقات، بدعم الشركات المُسجّلة في مركز دبي للسلع المتعددة ومساعدتها في تطوير تطبيقات قائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ومن جهة أخرى، ستتولى شركة AcceleratorGCC التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، إدارة برامج المسرعات وفرص دخول السوق، بهدف جذب وتوسيع نطاق أفضل حلول الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم. وفي هذا السياق، سيستضيف مركز دبي للسلع المتعددة وشركة AcceleratorGCC على هامش معرض "إكسباند نورث ستار" المُقام في دبي خلال أكتوبر (تشرين الأول)، مسابقةً متميزةً لروّاد الأعمال والشركات الناشئة، بجوائز مالية إجمالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي، بهدف توسيع نطاق استخدام حلول الذكاء الاصطناعي العملية، والتي تركز على الاستدامة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.




مركز #دبي للسلع المتعددة يطلق مركز الذكاء الاصطناعي لتعزيز الحلول العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي.https://t.co/NdUaen2SMg@DMCCAuthority pic.twitter.com/j2A8zyJ1Eu

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • قناة إسرائيلية: لا يمكن منع صدور أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت
  • «دبي للسلع المتعددة» يطلق مركز الذكاء الاصطناعي
  • قرار حكومي بشأن مشروع شركة السويس للمستودعات.. تعرف عليه
  • الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان
  • الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • سعر الذهب في مصر اليوم 11 سبتمبر 2024.. تراجع التذبذب بعد ارتفاعات متتالية
  • دبي للسلع المتعددة يطلق مركزاً للذكاء الاصطناعي
  • الحرب وتضخم الأسعار