دبي (الاتحاد)
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ممثلة بمركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، عن إحصاءات متميزة لنصف العام 2024، حيث أشهر أكثر من 3000 مقيم وزائر إسلامهم في صورة تعكس النمو الملحوظ في الاهتمام بالإسلام والجهود المبذولة لتعريف الأفراد بتعاليم الدين.
يأتي هذا التوجه في إطار رؤية دبي الرامية إلى تعزيز قيم التسامح والتعددية الثقافية، ويعكس الجهود المستمرة للإمارة في بناء مجتمع متنوع ومترابط.


وصرح الدكتور عمر محمد الخطيب، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، أن "إقبال أكثر من 3000 شخص على اعتناق الإسلام يشير إلى نجاح جهودنا في نشر رسالة التسامح والتفاهم التي يحملها ديننا الحنيف، وإن هذه الأرقام ليست مجرد إحصاءات بل تعكس تحولاً حقيقياً في حياة الأفراد ورغبتهم في تبني قيم السلام والمحبة".
وأضاف الخطيب أن مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية يلتزم بتوفير الدعم الكامل لجميع المهتدين الجدد، وذلك من خلال برامج تعليمية متكاملة تهدف إلى تقديم فهم عميق وشامل للإسلام، وتعمل على تسهيل عملية التكيف والاندماج في المجتمع من خلال تقديم الموارد والمشورة اللازمة.
وأشار إلى أن المركز يواصل تنفيذ مجموعة من المبادرات والفعاليات التي تستهدف تعزيز الوعي الديني والتفاعل الإيجابي مع المجتمع، بالإضافة إلى تقديم الدعم والإرشاد للأفراد الراغبين في التعرف على الإسلام.

أخبار ذات صلة «حكماء المسلمين» يدعو إلى تعزيز العمل من أجل الإنسانية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي الإسلام

إقرأ أيضاً:

في النصف الأول للمناظرة.. هاريس تواجه ترامب بـ"نظرات الدهشة"

وجهت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية نظرات الدهشة إلى نظيرها الجمهوري دونالد ترامب في معظم أوقات النصف الأول للمناظرة.
ووجهت الاتهامات لترامب بالكذب أكثر من مرة، بينما رد الأخير بأنها ستقود العالم إلى حرب عالمية ثالثة.حصانة قضائية

اتهمت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه ينوي تدمير دستور الولايات المتحدة، وقالت إنه يجب ألا تكون لترامب حصانة قضائية لمجرد وصوله للرئاسة.

بدأت #هاريس المناظرة بالحديث عن نفسها، قائلة: أنا ابنة الطبقة المتوسطة، ولدي خطة لرفع المستوى المعيشي لهذه الطبقة، ووسأعمل على تخفيض الضرائب.#اليوم | #Debate2024
للمزيد: https://t.co/kt1g3XxmHW pic.twitter.com/Y9fJfphXVw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024

وأضافت: ترامب يهرب من المشكلات بدلًا من إصلاحها، وأحظى بتأييد أكثر من 200 جمهوري غاضبين من سياسات ترامب
ورد ترامب باتهام إدارة بايدن وهاريس باضطهاده، وأنها استخدمت القضاء سلاحًا ضده، قائلًا: قضية الوثائق السرية ألقيت من النافذة ولا قيمة لها، وسأفوز في كل القضايا.

أخبار متعلقة استطلاع.. 43% يتوقعون فوز هاريس بالمناظرة الرئاسية مقابل 37% لترامبخسائر جسيمة وعشرات الضحايا جراء فيضانات نيجيريا

مقالات مشابهة

  • الضيافة في الثقافة الإسلامية: قيم وتقاليد
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • شاعر الراية يختار 30 شاعرًا بعد تسجيل أكثر من 3000 مشاركة
  • رئيس المشيخة الإسلامية في كرواتيا: القاهرة تحملت مسؤولية نشر تعاليم الإسلام في أوروبا
  • «إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • 11 ألف شركة ألمانية تشهر إفلاسها في النصف الأول من 2024
  • في النصف الأول للمناظرة.. هاريس تواجه ترامب بـ"نظرات الدهشة"
  • الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024