بغداد اليوم -  البصرة

أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الأثنين (26 آب 2024)، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين وخطة التفويج العكسي من كربلاء الى المحافظة.

وأكد العيداني في مؤتمر صحفي، حضرته "بغداد اليوم"، إن "الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين نجحت وكذلك خطة التفويج العكسي من كربلاء الى محافظة البصرة".

كما أوضح قائد عمليات البصرة سعد محسن عريبي، أنه "لم يتم تسجيل أي خرق منذ الأول من صفر خلال حركة الزائرين من رأس البيشة باتجاه نهاية حدود المحافظة"، لافتا الى أنه "تم اعتقال 27 شخصا في عمليات استباقية اثناء الخطة الأمنية في عملية تفويج الزائرين باتجاه كربلاء والتحقيق جاري معهم".

فيما بيّن قائد شرطة البصرة لطيف السعد أن "الخطة التي أعدتها وزير الداخلية كانت محكمة والمحافظة استطاعت بنجاح تفويج ملايين الزائرين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الخطة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا

العراق – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغيير ملعب مباراة الشرطة العراقي ضد النصر السعودي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بكرة القدم.

وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن الشرطة سيستضيف نظيره النصر على ملعب “المدينة الدولي” في العاصمة العراقية بغداد، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان مقررا أن يستضيف الشرطة ضيفه النصر في مدينة كربلاء بالعراق، قبل أن يطلب النادي السعودي تغيير ملعب ومكان مباراته أمام الشرطة، معللا ذلك لأسباب أمنية معينة.

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن النصر أرسل طلبا من أجل نقل مباراة الشرطة إلى بغداد، إذ يبعد ملعب المباراة في كربلاء عن مطار بغداد قرابة ساعتين بالحافلة.

فيما كشف الإعلامي الرياضي بتال القوس، في تصريحات تلفزيونية، أن “النصر يرى أن هناك ساعتين من الوصول إلى المطار حتى الملعب الذي ستقام عليه أحداث اللقاء، كما أنهم يرون أن الطريق مكشوف أمنيا وهو أمر غير آمن، إذ قد يتجمهر المشجعون حولهم، وهم يمتلكون لاعبين أجانب، مثل: كريستيانو رونالدو، وبروزفيتش”.

وستقام المباراة الاثنين القادم في 16 سبتمبر في تمام السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة وموسكو وهو نفس توقيت اللقاء الذي يجمع العين الإماراتي ضد السد القطري في بطولة دوري أبطال آسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية
  • عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا
  • بطلب من العالمي.. نقل مباراة النصر والقيثارة من كربلاء إلى بغداد
  • بزيارة بزشكيان.. طهران تطمح لزيادة التبادل التجاري لـ50 مليارا مع بغداد
  • بزيارة بزشكيان.. طهران تطمح لزيادة التبادل التجاري لـ50 مليارا مع بغداد - عاجل
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد
  • الأنبار تعلن نجاح خطتها الزراعية للموسم الصيفي بنسبة 100%
  • الموارد تناقش الخطة الزراعية الشتوية
  • الأسود تعود إلى بغداد.. واللقاء المقبل في البصرة