تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم بجولة تفقدية لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفره ومحطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا، في إطار المتابعة الدورية الميدانية لموقف مختلف المشروعات الجاري تنفيذها لدفع معدلات التنفيذ وتقديم الدعم اللازم، وحل المشكلات وتذليل العقبات، والحفاظ على معدلات الأداء على أفضل مستوى.

تحسين مستوى النظافة

تفقد «الجندي» مجمع تدوير مخلفات القمامة في دفرة في إطار الارتقاء والنهوض بقطاع تحسين البيئة ومنظومة النظافة وخطة المحافظة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة، فضلا عن متابعته الأعمال الجارية في إنشاء مصنع دفرة الجديد، الذي يتم إنشاءه في إطار مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بطاقة استيعابية 1800طن.

وأكد محافظ الغربية  تقديمه كل سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

محطة إنتاج البيض

واستمرت الجولة لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم المشروع الذي يعد واحدا من أهم المشروعات الإنتاجية الضخمة على أرض المحافظة وسيحدث اكتفاء ذاتيا من بيض المائدة ، وأوشكت المحطة على الانتهاء فتقام على مساحة 14 فدانا ويتم إنشاؤها ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة إنتاج 70 مليون بيضة في العام، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الغربية محطة إنتاج البيض تدوير القمامة طنطا إنتاج البیض

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،مساء اليوم، اجتماعا مع عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، برئاسة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية وذلك للتعرف عليهم والتعاون والتنسيق لإبراز جهود المحافظة والدولة، وعرض المشكلات التي يعاني منها المواطن في عروس الدلتا.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتهنئة بحلول الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك الذكرى المشرفة على مصر وشعبها العظيم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير و اليمن و البركات.

وأعرب محافظ عن احترامه وإيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة في تبني القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية في المحافظة من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دورها في نقل آراء المواطنين بكل موضوعية، إذ تعد الصحافة عين المواطنين.

وطالب المحافظ وسائل الإعلام بنقل الحقيقة بلغة بسيطة للمواطن، باعتبارها حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول، لافتا إلى تضافر جهود الإعلام مع الدولة لنقل ما يتم على أرض الواقع من إنجازات للمواطنين، ونقل هموم وتطلعات واحتياجات المواطنين لتحقيق النهضة والتقدم .

وأكد المحافظ حرصه على التواصل الدائم مع الصحفيين والإعلاميين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، بما يسهم فى تطوير العمل، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أهمية الإعلام فى كونه منبرًا توعويًا مهمًا، وإمداده بما يكفى من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديًا للشائعات.

من جانبهم، أعرب   الصحفيين والمراسلين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، عن ترحيبهم بهذا اللقاء، مؤكدين استعدادهم الدائم والتام للتعاون البناء مع المحافظة لخدمة المواطنين بالغربية

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية